مشاهدة النسخة كاملة : تواصل الأمطار الغزيرة والبرد والرياح على المحافظات والمناطق


فارس الفرسان
27-03-2009, 02:15 PM
إصابة 17 شخصا بالبريمي في سقوط خيمة واقتلاع أشجار
تواصل الأمطار الغزيرة والبرد والرياح على المحافظات والمناطق

http://www.omandaily.com/image/pictop1.jpg

تشير آخر خرائط التنبؤات العددية العمانية والعالمية إلى استمرار تأثر أجواء شمال السلطنة بحالة من عدم الاستقرار الناتجة عن وجود أخدود من الضغط الجوي المنخفض في طبقات الجو العليا وذلك خلال الأيام القادمة. وأشارت شؤون الطيران المدني بالمديرية العامة للارصاد والملاحة الجوية إلى أن المؤشرات الأولية توضح بقاء أجواء شمال السلطنة غير مستقرة حتى أواخر الأسبوع القادم حيث من المتوقع - بمشيئة الله - هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا مصحوبة بتساقط حبات البرد وهبات لرياح نشطة وذلك على كل من محافظات مسقط ومسندم والبريمي ومناطق الباطنة والظاهرة والداخلية والشرقية.
وأكد بيان للأرصاد والملاحة الجوية أن العوامل الجوية الحالية تعمل على تحفيز تكون السحب المحلية وهطول الأمطار الرعدية والتي تتسبب في جريان الأودية أحيانا وذلك على سلسلتي جبال الحجر والمناطق المجاورة لهما خلال فترة ما بعد الظهيرة.
وتواصل أمس لليوم الثاني على التوالي هطول الأمطارالغزيرة والمتوسطة والخفيفة على محافظات وولايات ومناطق السلطنة نزل على إثرها عدد من الأودية والشعاب بنسب متفاوتة بين منطقة وأخرى.
كما تساقط البرد على بعض المناطق وصاحب الأمطار هبوب رياح قوية اقتلعت بعض الأشجار وأثرت على عدد من المنازل في مناطق متفرقة خاصة بولاية البريمي حيث أصيب أكثر من 17 شخصا عمانيا ومن جنسيات أخرى نتيجة سقوط خيمة لمهرجان البريمي إثر الرياح القوية أمس الأول. كما حاصرت المياه عددا من المنازل وعطلت حركة السير في بعض الشوارع.


جريدة عمان

جامعي متميز
27-03-2009, 02:23 PM
شكرا لك فارسنا على الخبر ...

اللهم اجعلها أمطار خير وبركة .. آمين