مشاهدة النسخة كاملة : أمسيات ومسابقات ابداعية في مهرجان الخليل للأدب


البراء
26-03-2009, 11:13 AM
يفتتح السبت ويشارك فيه شعراء عرب
أمسيات ومسابقات ابداعية في مهرجان الخليل للأدب

كتب - عاصم الشيدي
تنطلق بجامعة السلطان قابوس مساء بعد غد فعاليات مهرجان الخليل للأدب 2009 في نسخته الخامسة وسط مشاركة متميزة من مؤسسات التعليم العالي في السلطنة. ويستضيف المهرجان الشاعر التونسي خالد الوغلاني ومن الكويت الشاعر النبطي محمد جار الله السهلي.

وكانت جماعة الخليل للأدب قد أعلنت عن مسابقة في مجال الشعر الفصيح والشعر النبطي والقصة القصيرة والإلقاء الشعري ومن المنتظر ان تعلن النتائج المسابقات خلال المهرجان.
ويقدم الشاعر التونسي خالد الوغلاني أمسية شعرية بعيد حفل الافتتاح الذي يرعاه الدكتور حمد بن سليمان السالمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية والذي سيشمل أيضا تقديم فقرات أدبية ومسابقات ثقافية يقدمها أعضاء جماعة الخليل.

وفي يوم الأحد المقبل يقدم الشاعر الكويتي محمد جار الله أمسية في الشعر النبطي فيما تستضيف الجماعة يوم الاثنين عددا من أعضاء الجماعة من الشعراء حيث تشارك في الأمسية ذكريات العجمي وسالم البوسعيدي وخالد العلوي. وفي يوم الثلاثاء يقام حفل ختام المهرجان وإعلان نتائج المسابقات.

يذكر أن مهرجان الخليل للأدب والذي انطلق قبل خمس سنوات يستضيف سنويا نخبة من شعراء الوطن العربي الأمر الذي يتيح لأعضاء الجماعة الاستفادة والاحتكاك بالمشاركين وتنشيط الحراك الثقافي في الجامعة.

جريدة عُمان
26/3/2009