مشاهدة النسخة كاملة : أمطار الخير تنهمر على عدد من ولايات السلطنة ..


COMANDER
26-03-2009, 10:23 AM
شهدت محافظات وولايات السلطنة مساء امس هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة كانت مصحوبة بالبرد في بعض الأحيان وبرياح نشطة .
فقد شهد عدد من ولايات محافظتي مسقط ومسندم ومنطقتي الداخلية والشرقية مساء أمس هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والخفيفة أدت إلى نزول الشعاب وجريان الأودية.
ففي محافظة مسقط هطلت أمطار خفيفة على (الحاجر ومدينة النهضة ووادي حطاط) بولاية العامرات كما كانت خفيفة أيضا على(البستان) بولاية مسقط وكانت خفيفة على(الانصب) بولاية بوشر. وشهدت ولاية السيب امطارا تراوحت بين المتوسطة والخفيفة تمركزت على مناطق الحيل الجنوبية والحيل الشمالية المصحوبة بالبرق والرعد. فيما شهد بعض المناطق أمطارا خفيفة كمنطقة الخوض التجارية والاحياء السكنية المجاورة لها.
وفي محافظة مسندم هطلت أمطار متوسطة على(الجديدة والغونة والشرية) بولاية مدحا أدت إلى نزول الشعاب بينما كانت خفيفة على(الحارة ومشيحطان صهناء).
وفي المنطقة الداخلية هطلت أمطار غزيرة على(الدسر وهصاص) بولاية سمائل أدت إلى نزول واديي الدسر وهصاص بينما كانت متوسطة على منال وبني رواحة ووادي العق وصويريج أدت إلى نزول الشعاب.
وفي نيابة الجبل الأخضر هطلت أمطار غزيرة على مناخر أدت إلى جريان وادي مناخر بينما كانت متوسطة على سيح قطنة وشنوت وجبل مثبت وسيق ووادي بني حبيب أدت إلى نزول الشعاب.
وفى المنطقة الشرقية هطلت أمطار غزيرة على قرى محلاح والغيان وعقداء وإحدى والغبيراء التابعات لولاية دماء والطائيين نزل على إثرها الشعاب بينما هطلت أمطار خفيفة على باقي قرى الولاية وشهدت ولاية المضيبي هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة أدت إلى نزول الأودية والشعاب حيث جرى وادي عندام .
وفي منطقة الباطنة هطلت أمطار تراوحت بين الغزيرة والخفيفة كانت مصحوبة في الكثير من الحيان بالبرد والرياح القوية أدت إلى جريان الأودية والشعاب حيث شهدت ولاية صحم هطول أمطار غزيرة جدا مصحوبة بالبرد الكثيف والرياح القوية أدت إلى جريان بعض الأودية مثل وادي المحموم وأدت الرياح في ولاية صحم إلى خلع لوحات المحلات التجارية وكسر الأشجار.
وفي ولاية صحار هطلت أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة سالت على إثرها الشعاب وفي ولايتي لوى وشناص أهطلت أمطار تراوحت بين المتوسطة والخفيفة كانت مصحوبة في بعض الحيان بالبرد أدت إلى جريان بعض الأودية والشعاب .
وفي ولاية الرستاق ووادي المعاول ونخل هطلت أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة كانت مصحوبة برياح نشطة وبصواعق رعدية أحيانا .
جعلها الله امطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.
يكون الطقس اليوم غائما جزئيا على محافظات مسندم والبريمي ومسقط ومناطق الباطنة والداخلية والشرقية مع احتمال سقوط أمطار رعدية متفرقة مصحوبة برياح نشطة والبرد وصحو الى غائم جزئيا على بقية مناطق السلطنة مع تطاير الغبار بفعل حركة الرياح على منطقتي الوسطى وشمال محافظة ظفار.كما قد تهب على المناطق الساحلية من خليج عمان رياح جنوبية شرقية الى شرقية متوسطة الى نشطة خلال الليل تتحول شمالية متوسطة الى نشطة اثناء النهار.. أما على بقية مناطق السلطنة فتهب رياح جنوبية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة واحيانا نشطة.

حوراء الحصن
26-03-2009, 10:24 AM
:جعلها الله أمطار خير وبركة:
شكراً اخي كوماندر ع التغطية,,

صووور
27-03-2009, 07:45 PM
جعلهى ربي أمطار خير وبركة
وعم بنفعها البلاد والعباد

فنتريشنيه
27-03-2009, 07:56 PM
ان شاء الله تكون امطار خير وبركه .. ++