مشاهدة النسخة كاملة : طالبة بجامعة ظفار تحصل على "منحة بعثة السلام" من أمريكا


COMANDER
18-03-2009, 10:09 PM
http://www.du.edu.om/New%20H_2007/pages/Images/DU%20Logo.jpg
في إطار سعي جامعة ظفار إلى تفعيل علاقة التبادل الاكاديمي ما بين الجامعة والمؤسسات التعلمية المختلفة حصلت الخريجة نوال بنت عبدالله ال جميل خريجة من كلية الآداب والعلوم التطبيقية تخصص لغة إنجليزية و آدابها على منحة بعثة السلام. ويعد برنامج السلام احدى البعثات التي تمنحها وكالة الولايات المتحدة للتطوير العالمي (USAID) وذلك بالتنسيق مع السفارة الامريكية بمسقط و منظمة وورلد ليرننج الامريكية و معهد التعليم الدولي والتي تسعى إلى تبادل الطلبة والتعارف مابين طلبة المؤسسات التعليمية على مستوى العالم ضمن خطة معتمدة لتأهيل وتقوية مستوى الطلبة المبتعثين في اللغة الانجليزية وسوف يتم التحاق هؤلاء الطلبة لدورة مكثفة في اللغة الانجليزية لمدة ثلاثة أشهر يتم بعدها بدء البرنامج التعريفي للطلبة بجمهورية مصر العربية خلال شهري يونيو و يوليو لإعدادهم للمرحلة الدراسية القادمة و التي سوف تكون لمدة سنة كاملة بالولايات المتحدة الامريكية. حيث ان البرنامج هو برنامج تدريب جامعي لمدة عام في الولايات المتحدة للطلبة المميزين يشمل التدريب على القيادة و التعارف الاقليمي و فرصة لتنمية المهارات ويقوم البرنامج بتحسين مهارات الطلبة القيادية وذلك لإعدادهم للمساهمة في التنمية .
ويتم تسجيل الطلبة المشاركين كطلبة متفرغين في المواد الدراسية بالمرحلة الجامعية المختارة لدراسة المنهج المتاح بالمؤسسات التعليمية الامريكية وذلك لإتاحة فرصة كافية في البرنامج للتفاعل الاكاديمي بين البيئات التعليمية المختلفة.
وبعد نهاية البرنامج يشارك الطلبة المنتسبون للبرنامج في برنامج يقام بمنطقة الشرق الاوسط و شمال افرقيا و ذلك لدعم تنمية كفاءاتهم القيادية وتعزيز تعلمهم.
وتقول نوال بنت عبدالله آل جميل خريجة جامعة ظفار الحائزة على بعثة السلام: أن فخورة جدا كونها سأمثل السلطنة ضمن تجمع طلابي من مختلف دول العالم وتقول أنه تشريف كبير أن تكون اول فتاة عمانية من محافظة ظفار تحظى بهذه الفرصة المتميزة . وتقول أن الفضل في هذا المقام يعود إلى مجهود كبير لابد لي أن اثني عليه بذل من قبل اسرتي الكريمة و اسرتي الجامعية وأخص بالذكر عميد كلية الاداب والعلوم التطبيقية و اساتذتي وماقدموه من دعم له الفضل في أن استطيع أن اقدم عطاء متميز طوال ايام الدراسة سواء على مستوى التحصيل الدراسي او على صعيد النشاط الطلابي والتفاعل مع مختلفة الانشظة اللاصفية داخل وخارج الجامعة .
وتضيف نوال ال جميل ويهدف هذا البرنامج إلى تشجيع الطلاب العمانيين المؤهلين من مختلف الكليات والجامعات في السلطنة لاستكمال دراستهم في الولايات المتحدة الأمريكية والاستفادة من الخبرات العلمية و العملية والأكاديمية من الجامعات العريقة هناك إضافة إلى التعارف والاختلاط مع ثقافات مختلفة والتعرف على حضارات وعادات وتقاليد لشعوب مختلفة تتمثل في الجولة التي سوف تتضمن البرنامج المعد من قبل القائمين على البعثة .
وقد أعربت الطالبة الحائزة على بعثة السلام : عن امتنانها وشكرها وتقديرها لجامعة ظفار وأضافت أن اختيارها لمثل هذا البرنامج فخر كبير لها ولجامعة ظفار وتأمل أن لايتوقف مثل هذا التعاون و التبادل الطلابي حيث انه يضيف الكثير لمستوى الطالب.
.azzamn

حوراء الحصن
19-03-2009, 08:16 PM
بالتوفيق لها ..
لكل الشكر اخي كوماندر..

orient
19-03-2009, 08:51 PM
ما شاء الله ..
من الجميل والمثير للإهتمام ان نجد هذا الدعم الاداري لطلاب الجامعة ..
مثل هذه المنح تعطي الكثير والكثير للطالب ليستمر هو بتميزه الدراسي
ويحقق انجازات تفخر أرض الوطن بها ..

شكرا جزيلا لك استاذي كومندر على المتابعة ..