مشاهدة النسخة كاملة : «الأرصاد» تؤكد عدم وصول العاصفة الرملية للسلطنة ..


COMANDER
11-03-2009, 01:59 AM
الأرصاد» تؤكد عدم وصولها للسلطنة
عاصفة رملية توقف صادرات الكويت النفطية
أكد مصدر مسؤول بالارصاد الجوية ان العاصفة الترابية والتي تعرضت لها المملكة العربية السعودية ودولة الكويت امس لن تصل السلطنة.
وطمأن المصدر بالارصاد الجوية من عدم احتمالية وصول هذه العاصفة الى اجواء السلطنة ولن تتعرض للكثير من الغبار وضعف الرؤية, واكد المصدر بان بعض العوالق الترابية ربما تتواجد في اجواء بعض المناطق الشمالية للسلطنة ولن يكون لها تأثير كبير.
وقد ضربت عاصفة رملية الكويت امس وتسببت في توقف حركة تصدير النفط في الكويت واغلاق المرافئ الثلاثة في الكويت واضطرابات في حركة الطيران، وتسببت الرياح التي تجاوزت سرعتها 60 كيلومترا في الساعة بالعاصفة الرملية وانخفاض الرؤية الى ما دون 300 متر في مطار الكويت، والى ما دون 150 مترا في الموانئ.
وقال المتحدث باسم شركة النفط الوطنية الكويتية محمد العجمي: أوقفنا حركة تصدير النفط بانتظار تحسن الاحوال الجوية. إلا انه اشار الى ان عمل المصافي الثلاث في الكويت لم يتأثر. من جهته قال عصام الزامل مدير العمليات في هيئة الطيران المدني الكويتية ان الطائرات القادمة تواجه صعوبات في الهبوط. وتم تحويل رحلة لطيران الجزيرة قادمة من دبي، الى البحرين على حد قوله. والرحلات المبرمجة من مطار الكويت استمرت بالاقلاع. وتوقعت الارصاد الجوية ان تستمر العاصفة حتى اليوم. وفي الرياض قررت سلطات مطار الملك خالد إعادة فتحه للملاحة الجوية بعد توقف استمر عدة ساعات بسبب العاصفة.

الأمير
11-03-2009, 02:13 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه