مشاهدة النسخة كاملة : معرض حول فرص العمل والتدريب بجامعة السلطان قابوس


البراء
10-03-2009, 02:42 PM
معرض حول فرص العمل والتدريب بجامعة السلطان قابوس

يواصل مركز التوجيه الوظيفي في جامعة السلطان قابوس استعداداته المبكرة لتنظيم معرض فرص العمل والتدريب 2009 في دورته العاشرة في الفترة من 13 – 15من أبريل المقبل ولمدة 3 أيام في قاعة المعارض بحرم الجامعة.
وسيشهد المعرض العاشر مشاركة واسعة لشركات الخدمات المالية بما في ذلك البنوك، إلى جانب شركات التطوير العقاري، ومؤسسات النفط والغاز والبنوك التجارية والشركات الهندسية والتأمين، والضيافة، والشركات السياحية بمشاركة تصل الى60 مؤسسة وجهة من القطاعين العام والخاص. يذكر أن المعرض يقوم بدور محوري في الجمع بين شركات الأعمال والمواهب والطاقات الوطنية اللامعة لطلاب الجامعة ويشكل أرضية مناسبة لمؤسسات سوق العمل لاستقطاب كفاءات الجامعة وتوظيفها وتقديم فرص التدريب لها.
ويمثل المعرض أيضا منصة حيوية لتسهيل التواصل المباشر بين المواهب الطلابية والخريجين في مختلف التخصصات والمؤهلات مع جهات التوظيف في معظم القطاعات الحكومية والخاصة. كما سيوفر المعرض الذي تم تصميمه للربط بين الباحثين عن وظائف وفرص التدريب المتنوعة إمكانيات واسعة للتواصل المباشر وسيتيح للطلاب والخريجين الاطلاع على شروط وظروف العمل في الشركات والمؤسسات والبرامج التدريبية لمختلفة، والفرص الوظيفية المتوفرة. ويسعى مركز التوجيه الوظيفي من خلال إقامته للمعرض سنويا إلى إيجاد أرضية لالتقاء طلاب الجامعة بجهات الأعمال في القطاع الخاص و التعرف على فرص العمل والتدريب المتوفرة وسبل الحصول عليها كما يساهم في التعريف بطبيعة العمل في القطاع الخاص من خلال الحوار المباشر وتعريف الطلبة بسوق العمل ومتطلباته وقطاعات الأعمال وبأهداف مركز التوجيه الوظيفي. وتتزامن إقامة أسبوع الخريج مع المعرض الذي سيتضمن محاضرات وحلقات عمل ولقاءات ومسابقات وبرامج عدة حول رسالة طلب الوظيفة والسيرة الذاتية والمقابلة الشخصية والسبل والوسائل والمصادر المناسبة للبحث عن الوظائف وطرق التقدم لها، والمشاريع الخاصة ومصادر التمويل وتبصير الطلاب والخريجين بالمهارات المطلوبة بسوق العمل.

جريدة عُمان
10/3/20009

درة الإيمان
10-03-2009, 05:22 PM
شكرا لك البراء على الخبر

طلاب الجامعة ينتظرونه في كل سنة
خصوصا الخريجين وطلاب السنوات الاخيرة _^

وفقكم ربي