مشاهدة النسخة كاملة : أجواء عاصفة .. الأمطار تحتجز المئات في قرية فلسطينية


COMANDER
01-03-2009, 02:19 PM
http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobnocache=false&blobtable=CImage&blobwhere=1235654369017&ssbinary=true

غمرت مياه الأمطار الغزيرة أمس عشرات المنازل في بلدة قفين بالضفة الغربية ما أدى إلى توقف الحياة بالبلدة التي لم تشهد مثل هذه الظروف الجوية منذ 15 عاماً. وقال رئيس بلدية قفين سعيد هرشة التي تبعد 17 كيلومتراً إلى الشمال من طولكرم ويقطنها ما يقرب من عشرة آلاف نسمة لرويترز «ان مئات المواطنين محتجزون داخل هذه المنازل ويوجهون نداءات استغاثة من اجل إخراجهم من هذه المنازل ومن بينهم نساء وأطفال وكبار سن».
وأضاف «ان العشرات من أصحاب المنازل لجأوا إلى الصعود إلى أسطح وشرفات منازلهم حفاظاً على حياتهم خوفاً من الغرق». وقال شهود في البلدة ان ارتفاع منسوب مياه الأمطار والسيول داخل بعض المنازل زاد عن متر ونصف المتر وان ممتلكات العشرات منها تضررت جراء وصول المياه إليها.
وشوهد مئات المواطنين وهم يتوجهون إلى المناطق المنكوبة لمساعدة ساكنيها فيما جرفت مياه السيول عدة سيارات وغمرت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية. وتشهد الأراضي الفلسطينية لليوم الثالث على التوالي أجواء عاصفة يتوقع خبراء الأرصاد الجوية ان تستمر حتى صباح غدا الاثنين.
رويترز