مشاهدة النسخة كاملة : جامعة السلطان قابوس تستعد لانطلاق مهرجانها السياحي


COMANDER
18-02-2009, 01:41 PM
استعدت جامعة السلطان قابوس لانطلاق المهرجان السياحي الخامس والذي تنظمه مجموعة السياحة الطلابية بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية. يقام المهرجان خلال الفترة من 22 الى 24 فبراير الحالي تحت شعار(صناعة السياحة... المستقبل الواعد).
يهدف الطلاب من وراء المهرجان نشر الوعي السياحي بالمجتمع الجامعي والتعريف بأنماط السياحية الطبيعة والثقافية والتاريخية والترفيهية التي تتميز بها السلطنة.
وحول أهمية المهرجان السياحي الخامس يقول الطالب محمد بن سالم السناني تخصص ادارة الضيافة رئيس جماعة السياحة الطلابية: بطبيعة الحال أصبح قطاع السياحة من بين أكثر القطاعات الاقتصادية الحيوية والتي تساهم في تنمية الاقتصاد الوطني ونحن ننظم هذه الفعالية للعام الخامس على التوالي والجديد هذه السنة هو استضافة المشاريع السياحية الكبيرة مثل مشاريع الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) ومشروع المدينة الزرقاء والموج بالاضافة الى بعض المؤسسات السياحية مثل وزارة السياحة وغرفة تجارة وصناعة عمان والطيران العماني وجمعية البيئة العمانية.
كما يتضمن المهرجان السياحي عرضا للمشاريع السياحية الطلابية ومحاضرات وحلقات نقاش مصاحبة ومسابقات في المجال السياحي. وركن آخر عن قسم السياحة بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بالجامعة.
الجدير بالذكر أن الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) والطيران العماني والمدينة الزرقاء هم رعاة المهرجان السياحي ولهذه الشركات دور متميز في دعم أنشطة طلاب السياحة بالجامعة.