مشاهدة النسخة كاملة : إخماد حريق بمحطة كهرباء وادي عدي


الأمير
21-01-2009, 07:17 AM
إخماد حريق بمحطة كهرباء وادي عدي
تلف محول وقواطع وكيبلات بنحو نصف مليون ريال
جهود متسارعة لإعادة التيار إلى وادي عدي وأجزاء من الوطية

سيطر الدفاع المدني على حريق شب مساء أمس بمحطة وادي عدي للكهرباء بمحافظة مسقط وأتلف محولا للكهرباء وقواطع وكيبلات بغرفة المفاتيح التي لم تعد صالحة لإعادة الاستخدام وقد انحصرت الخسائر على الأضرار المادية دون أن تلحق بالعاملين بالمحطة، وتشير التقديرات الأولية لهذه الخسائر إلى نحو نصف مليون ريال بين قيمة المحول والقواطع والكيبلات المتضررة. وكان لتسارع عملية الإطفاء التي تمت بنجاح وفي مدة اقصاها ساعة واحدة من الرابعة إلى الخامس مساء دور في محاصرة الحريق في محيط المحول وغرفة المفاتيح ومنعه من الامتداد إلى المحول الثاني وبمبنى المحطة اللذين لا يبعدان عن الحريق سوى بضعة أمتار وكذلك عن مسجد أسماء وبناية حطاط ومحطة الوقود المجاورة.
وارجع المهندس علي بن عبدالله الوهيبي مدير دائرة التوزيع بشركة كهرباء مسقط في تصريح لـ(عمان) سبب الحريق إلى عطل فني في المحول الذي تصل قوته 16ميجابولت مشيرا إلى أن الأعطال أدت إلى انقطاع الكهرباء عن منطقة وادي عدي بالكامل وأجزاء من منطقة الوطية التي منها منطقة معارض السيارات.
وقال المهندس مدير دائرة التوزيع بشركة مسقط للكهرباء أن الشركة ستعمل كل ما بوسعها لإعادة التيار في أقصر وقت ممكن مشيرا إلى أن ذلك سيحتاج 8 إلى 10 ساعات بالنسبة لوادي عدي وهذا يعني أن الكهرباء ستعود اليوم إلى وادي عدي أما الوطية فيفترض أنها عادت بالفعل حيث كانت تحتاج إلى وقت لا يتعدى بضع ساعات خاصة أن العمل في تدبير الأمر وإعادة التيار قد بدأ منذ علمنا بالعطل وبوتيرة متسارعة وذلك تقديرا لما يمكن أن يسببه الانقطاع من مضايقات وتعطيل لمصالح المستفيدين في المواقع المتضررة. واستبعد المهندس علي بن عبدالله الوهيبي أن يكون الحريق ناتجا عن ضغط في استخدام المحول فوق طاقته الاستيعابية حاصرا الاسباب في العطل الفني المفاجئ.
من جهته أكد مصدر مسؤول بالدفاع المدني الذي أشرف على عملية الاطفاء في الموقع أن الحريق بدأ في أحد المحولات الكهربائية بموقع المحطة وامتد إلى غرفة المفاتيح المجاورة وذلك عن طريق فتحات المكيفات والجدران الأخرى وبعون الله وجهود رجال الإطفاء تمت السيطرة الكاملة على النيران ومحاصرتها في منطقة ضيقة جدا حيث أخمدت قبل أن تصل إلى المحول الثاني أو مبنى الشركة والمباني المجاورة خاصة أن المنطقة تضم منشآت مهمة ومنها محطة الوقود القابلة للاشتعال (من أصغر الشرر) ولكن نحمد الله على السيطرة السريعة التي تمت خلال أقل من ساعة. وقال المصدر لـ(عمان) أن الدفاع المدني احضر أجهزة ومعدات أكثر من حاجة الحريق مأخذا بكل الاحتياطات الواجبة في مثل هذه الحالات كما استخدم مواد رغوية في مواجهة النيران وكبحها.
جريدة عمان / http://www.omandaily.com/local/local5.htm

حوراء الحصن
22-01-2009, 12:12 PM
لحمدلله ان تم السيطرة عليها.
لك الشكر اخي..

فنتريشنيه
22-01-2009, 01:17 PM
الحمدلله تم التخلص من الحريق ..

شكرا لك اخي الامير ..

فارس الفرسان
22-01-2009, 01:20 PM
الحمد والشكر لله ..

إن شاء الله ما تكون الخسائر كبيرة ..

Vague
22-01-2009, 01:24 PM
ان شاء الله يكون الكل بخير ربي يحفظهم


تشكرات اخي الامير عالخبر

دفئ الكون
22-01-2009, 01:57 PM
الحمدلله ..

بس شو سبب الحريق ..؟؟

جامعي متميز
26-01-2009, 11:10 PM
الحمد لله !!!

لك جزيل الشكر

دمت متألقا