مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة إماراتية تنشئ مصنعاً للحديد في صحار


بحرالعلوم
28-05-2006, 05:54 PM
أطلقت مجموعة الغيث الإماراتية أمس الأعمال الإنشائية لبناء مصنع للحديد في ميناء صحار الصناعي العماني بتكلفة تصل إلى 750 مليون دولار أميركي، وبطاقة إنتاجية تبلغ 5 .1 مليون طن سنوياً من الحديد الصلب.

يقام المشروع، الذي تنفذه شركة كوب ستيل ليمتد اليابانية بصفة المقاول الرئيسي، على مساحة تبلغ 2 .1 مليون متر مربع، ومن المقرر ان ينتهي العمل فيه عام 2008.

ويعتبر من اكبر المشروعات الاستثمارية في منطقة صحار الصناعية «240 كيلومترا إلى الشمال من مسقط»، وهو إضافة مهمة لمشاريع الميناء والمصفاة ومصهر الألمنيوم ومحطة توليد الطاقة وتحلية المياه وغيرها من المشروعات العملاقة التي تشهدها هذه المنطقة.

قام بوضع حجر الأساس للمشروع والتدشين الفعلي للأعمال الإنشائية غيث بن هامل الغيث نائب رئيس شركة الغيث القابضة، بحضور والي ولاية لوى الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي، والسفير الياباني لدى سلطنة عمان، ويان ماير الرئيس التنفيذي لشركة ميناء صحار الصناعي، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين وممثلي بعض الشركات والمصانع بمنطقة ميناء صحار الصناعي.

وقال غيث بن هامل الغيث إن مشروع شديد للحديد يعتبر الأول من نوعه بين شركات تصنيع الصلب العالمية، حيث يستخدم تكنولوجيا هوت لينك الحديثة، التي تم تصميمها وتطويرها من قبل رواد صناعة الحديد في الولايات المتحدة الأميركية والعالم، وهي شركة ميدريكس تكنولوجيز.

ومن جانبه قال بلال مطارنه المدير العام لمصنع شديد للحديد والصلب إن المصنع بمجرد تشغيله سوف يصبح فريداً من نوعه في صناعة الصلب العالمية نظراً لتجهيزه بأحدث التقنيات المتوفرة في هدا المجال، وسوف يكون المنتج النهائي عبارة عن قضبان من الصلب وحديد على شكل قوالب مكبوسة مع توفر إمكانية سحب حديد التسليح.

إضافة إلى ذلك، سيكون مصنع شديد للحديد والصلب أول مصنع في المنطقة يتم تجهيزه بالكامل برصيف ميناء بعمق 19 متراً «غاطس السفينة» تتوفر فيه القدرة على معاملة السفن الكبيرة التي يبلغ حملها الساكن 175 ألف طن.
البيان الإماراتية (http://directory.naseej.com/servlet/Directory?Service=NewspapersDir&SiteID=56272)

الغرام العذب
28-05-2006, 08:20 PM
مشكور أخي بحر العلوم على الخبر
وبالتوفيق للمشروع بأذن الله

كاسر الأمواج
31-05-2006, 01:03 AM
مشكور اخي بحر العلوم على هذة الخبر الجميل ..
واتمنى لهم التوفيق والنجاح في هذا المشروع ..
وبارك الله فيك ..

~** Pain Killer **~
16-06-2006, 10:34 AM
شكرا اخي بحر العلوم على الخبر السار :)

مساء الورد
19-06-2006, 12:34 PM
شكرا اخي بحر العلوم على الخبر السار

وكل يوم تعال وبشرنا ببشارة خير

تسلم
اختك
مساء الورد