مشاهدة النسخة كاملة : مهندس سفينة مصرية يتلقى علاجه بـ "صلالة" بعد إصابته برصاصة قراصنة


COMANDER
27-12-2008, 08:48 AM
استقبل أمس مستشفى السلطان قابوس بصلالة مهندس مصري يعمل بإحدى السفن التجارية بعد إصابته بطلق ناري جراء محاولة قراصنة في خليج عدن اختطاف السفينة.
وتم نقل المصاب (وائل بركات عبدالجبار) وهو مهندس ثالث في السفينة عبر إحدى الطائرات العمودية التابعة لسلاح الجو الألماني بعد التنسيق مع الجهات العمانية بمطار صلالة ومن ثم تم نقله إلى مستشفى السلطان قابوس بصلالة وتم اخراج الرصاصة التي أصيب بها خلال الاشتباك وتلقى العلاح اللازم وحالته مستقرة الآن.
وأعربت وزارة الخارجة المصرية عن بالغ شكرها وتقديرها لاستجابة الجهات المختصة العمانية لتقديم الإسعافات الأولية والعلاج للازم للمصاب.
وقال عز الدين فهمي سفير جمهورية مصر العربية المعتد لدى السلطنة في حديث لـ "الزمن" أنه وأعضاء السفارة والجالية المصرية بمسقط يعربون عن شكرهم وتقديرهم للجهات المعنية بالأمر في السلطنة والشعب العماني بأكمله جراء تأكيداتهم على تحملهم المسؤولية كاملة في رعاية المهندس المصاب وهو ما يؤكد على عمق الوشائج الأخوية والمشاعر النبيلة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.
وكانت سفينة حربية ألمانية أحبطت الهجوم على سفينة الشحن المصرية في خليج عدن أمس الأول ويبلغ عدد طاقم السفينة 31 فردا وكانت في طريقها إلى آسيا.
جدير بالذكر أنه وحسب بعض التقارير فإن حوالي 110 سفن تعرضت لهجمات وخطفت 42 سفينة هذا العام وما زالت 14 سفينة من السفن المختطفة محتجزة لدى القراصنة وأكثر من 240 فردا من أطقمها ما زالوا محتجزين كرهائن.


azzamn

دفئ الكون
28-12-2008, 01:12 PM
كنت اظن القراصنة بس في الرسوم المتحركة
ما توقعت تكون واقع ملموس

كحل العين
28-12-2008, 01:15 PM
تسلم اخوي على المعلومات القراصنة بعدهم

COMANDER
29-12-2008, 01:01 AM
مشكله هذولا القراصنة ولا شي فايده فيهم حتى الحين
:no2:

اي سفينة اي قارب صغير ولا كبير على طول الزم يمين او يسار بدون كلام :puppyeyes:
بس ترى اكيد وراهم ضهور يعني معتمدين على دولة ثانية توقف معهم وان شالله نشوف الظاهرة هذي منتهية ويتم السيطرة عليها فورا .. يعطيكم العافية ربي يحفظكمـ