مشاهدة النسخة كاملة : الطريق إلى طائرة خليجي 19 !!


البراء
26-12-2008, 11:13 AM
الطريق إلى طائرة خليجي 19
اللمسات الأخيرة تعيشها صالة مجمع صحار والتسليم الفعلي غدا
الاستعانة بخبرات رياضية في اللجان العاملة تكريم مستحق!

إعداد - عبدالله بن سالم المانعي:
الطريق إلى طائرة خليجي 19 يكشف بوضوح جهد العمل الكبير والواضح في الانتهاء من مشروع صالة مجمع صحار محتضنة الحدث المرتقب الذي يأتي كأحد الألعاب المصاحبة للعرس المنتظر الذي اقتربت ساعة زفافه بمسقط العامرة وتتوزع بقية المنافسات في نزوى وصحار.
عمان الرياضي تابع عن قرب الأجواء التي يعيشها مجمع صحار قلعة الرياضة والرياضيين بالباطنة الذي باستضافته لهذا الحدث يكون قد خرج لاستضافة المنافسات الرياضية على الصعيد الخارجي بعد ان حقق طفرة هائلة في استضافة الأنشطة على الصعيد الداخلي.
نتمنى من خلال هذه المتابعة أن نوفق في تقديم مادة دسمة للقراء والمتابعين لصدر صفحات عمان الرياضي لنضعهم في قلب الحدث المنتظر من خلال تقديم صورة ناصعة البياض بالكلمة والصورة الحية فإلى التفاصيل

صورة حقيقية

تجوالنا في ردهات المجمع بدءا من مدخل البوابة الرئيسية المؤدية لمشروع الصالة فهذا المسار مسفلت من قبل ومسايرة للتطورات يجري حاليا رصف المساحة الشاغرة على اليسار بحجر الانترلوك المزدان بألوان متنوعة وهناك توجه قائم الآن من خلال سفلتة المساحة الشاغرة على اليمين بطبقة الإسفلت واستغلالها كمواقف للمركبات حيث ان مناقصة هذا المشروع تم رفعها لوزارة الشؤون الرياضية لاعتمادها بشكل عاجل وفي المنطقة ذاتها سيتم إنشاء جدار ثابت ليكون المسار سالكا الى الصالة في انسيابية واضحة.

تطوير

المساحة الواقعة خلف مدرجات المجمع لملعب كرة القدم المعشب التي تم مؤخرا استكمالها من جهة الشرق بتكلفة 624 ألف ريال يتم تطويرها بشكل متسارع من خلال إنشاء ممرات للمشي بحجر الانترلوك وتغطية محول الكهرباء القائم هناك من ذي قبل بمبنى مزدان بديكورات خارجية حتى يعطي للقادمين منظرا جماليا وحضاريا.

إنارة

هناك توجه لإنارة الطريق المؤدي الى الصالة بأعمدة الإنارة الحديثة والقائمين على ذلك يتمنون أن تسعفهم الظروف في ذلك في الفترة المتبقية على انطلاقة الحدث ان أمكن وإذا تعذر لضيق الوقت فقد ينفذ لاحقا.

واقع الصالة

وقفنا على الطبيعة على واقع الصالة الحديثة التي بلغت تكلفتها مليونا و116 ألف ريال ومن خلال هذا المبلغ تم استغلال جوانب إضافية أخرى جاءت مكملة لتصاميم هذا المشروع اقتضت الضرورة بمكان تواجدها.

التسليم غدا السبت

مهندس وزارة الشؤون الرياضية واستشاري المشروع فيصل فتوح سنجر عبر عن سعادته بروح العمل القائمة في هذا المشروع
وسألناه عن موعد الانتهاء الرسمي والتسليم فقال : العمل المتبقي من تشطيبات يتطلب أياما معدودة والصالة ستكون جاهزة في 27 من الشهر الجاري أي يوم بعد غد السبت.

توضيح

طلبنا منه توضيحا أكثر لواقع الصالة فقال تم الانتهاء من إجراء التوصيلات الخاصة بالهاتف والانترنت والتلفاز وجميع المواد استخدمت فيها تقنيات حديثة لأول مرة وأرضية الصالة مغطاة بطبقة أسفلت تبعتها الطبقات الأخرى وهناك أعمال إضافات أدرجت للمشروع تمثلت في غرف المنشطات والعيادة الطبية ودورات المياه ومبنى متكامل يضم غرفا لتبديل الملابس وللحكام وإنشاء حجرتين للمعلقين بها جميع التوصيلات.

السعة الكاملة

حول الطاقة الاستيعابية للصالة قال : العدد الإجمالي الذي ستستوعبه الصالة هو 1150 شخصا من خلال المدرجات الثابتة بكراس اكتست اللونين الأخضر والأحمر والأخرى والمتحركة القابلة للطي والثني المصنوعة من صفائح الألمونيوم.

5 بوابات

الصالة بها 5 بوابات رئيسية وهناك 90 كرسيا متطورا ستكون في المنصة الرئيسية التي تتوسط المدرجات الخاصة بالجماهير والمظهر الخارجي استخدمت فيه ألوان متباينة كما ان تبليط المداخل تم من خلال نوعيات متميزة من مادتي الرخام والجرانيت.

شبكة إرسال لعمان موبايل

المختصون في شركة اتصالات عمان موبايل تصادف وجودهم أثناء تجوالنا بالصالة.
التأكيدات أبرزت القيام بإنشاء صالة إرسال للهاتف المتنقل العالمي تلبي حاجة المشتركين للاستفادة من منتجات الشركة وخدماتها حيث تم تخصيص غرفة مجاورة بالصالة لإنشاء الشبكة وتركيب هوائي لإرسال واستقبال في جزء محدود في الصالة
هذه المحطة ستكون مؤقتة للحدث أما توصيلات كابلات الاتصال للهاتف الثابت ستبقى مستمرة على الدوام.

ترحيب

أندية الباطنة رحبت باستضافة مدينة صحار هذا الحدث واعتبرت إدارات الأندية ان هذا تشريفا للمنطقة وتعبير عما وصلت إليه لعبة الكرة الطائرة من تطور ونماء.

صحار يعلنها مبكرا

داؤود بن سليمان الشيزاوي رئيس نادي صحار أعلن مبكرا وقفة رابطة جماهير النادي خلف المنتخب.
وقال: هذا الحدث يهمنا كثيرا ولهذا فان الرابطة ستتواجد ونرحب بالأشقاء في ولاية صحار وبالأمنيات للجميع بالتوفيق والكل حقيقة يتمنى ان ينجح هذا الحدث وفق ما هو مخطط له وبقدرة عالية والأعين ترقب المنتخب والأفئدة تتحسس عن قرب طموحات الانتصار ونشوته.

رابطة المصنعة جاهزة مناصفة

نادي المصنعة أعلنها كذلك انه سيجسد الوقفة خلف المنتخب وقال يعقوب بن ثاني النوفلي رئيس الرابطة سنتواجد قلبا وقالبا خلف المنتخب هنا في المنافسات على صالة مجمع صحار حيث ستتحرك حافلات جماهيرنا وعددها 10 للمؤازرة وهذا واجب وطني ومن الأهمية بمكان الالتفاف خلف المنتخب
النوفلي اضاف في حال تصادف مباريات لمنتخباتنا في آن واحد سيتم تقسيم الجماهير مناصفة حتى يكون التواجد قويا.

حلة قشيبة لمرافق المجمع الأخرى

قد يتساءل الكثيرون عن خطة التحسين والتجميل التي طالت مرافق المجمع الأخرى وفي هذا الشأن نؤكد على ان هذه المرافق لبست حلة قشيبة أعطتها منظرا جماليا وخلابا.
جميع مرافق المجمع خضعت لأعمال تجديد في الطلاء من الداخل والخارج كما تم تغيير صنابير المياه والأحواض وتركيب السيراميك في أجزاء مختلفة.
وخضعت الأرضية في المداخل والمخارج للطرق الفرعية لأعمال طلاء واسعة النطاق وكذلك البوابات المحيطة بالمجمع.

وضعية الصالة السابقة

صالة المجمع السابقة ستجهز بها شاشتا عرض للمباريات كما تم تغيير سقف مدرجات الجماهير من جهة الشرق وإضافة دورات مياه إليها.

قطاع التشجير

قطاع التشجير بالمجمع طالته أعمال الصيانة فجميع أشجار الظل المزروعة وجدت التهذيب و التقليم وكذلك السياج الزراعي والحال نفسه لأشجار النخيل التي تمت إزالة المخلفات منها وعلى المداخل تم استبدال العشب بآخر جديد.

محولات الكهرباء

واصل الفنيون أعمال الصيانة لخطوط ومحولات الكهرباء الرئيسية والفرعية القائمة بالمجمع للتأكد من عملها بالشكل الصحيح وهو ما يعني توفير الانسيابية بالقدر المطلوب دون أي عقبات.

لوحات إرشادية

بالاتفاق مع خطاط الافتخار بولاية صحار تم الانتهاء من إعداد رسوم كروكيات مصغرة لعبارات إرشادية ستوضع عند مداخل المجمع بشكل منمق تمثل خط إرشاد للأشقاء والضيوف القادمين والجماهير والمتابعين ولجميع الأطياف التي ستفد للمجمع.
هذا الشيء يعبر عن ان القطاع الخاص أضحت له مبادرات ودعم ومساندة لاستضافة هذا الحدث وهذا الشيء لمسناه على الواقع من خلال بذل التعاون على نطاق واسع وبدرجة كبيرة للغاية.

قراءة خاطفة لوجهة نظر فنية

في هذه الزاوية كانت لنا وقفة خاطفة لنظرة فنية لواقع البطولة أسداها المدرب الوطني سالم بن مبارك الجابري أحد المدربين ذوي الصيت والشهرة في كرة الطائرة ومؤسس لعبة كرة الشواطئ بالسلطنة.
الجابري قال عن استضافة صحار لهذا الحدث: هذا تكريم للعبة الكرة الطائرة في أندية الباطنة التي تطورت في الأعوام الفائتة واستضافة بطولة بهذا الحجم بلا شك أنها ستعطي دفعة قوية للعبة الى الأمام.
الكل يعلم بشغف الجماهير العاشقة للكرة الطائرة وبالتالي ستتاح الفرصة أمامها عن كثب لإشباع رغباتها من خلال متابعة المباريات في هذا العرس الخليجي.

قوة تنافس

الحديث مع المدرب سالم مبارك تطرق الى مستوى المنتخبات المشاركة فقال: ستتسم اللقاءات بالإثارة والندية من جانب المنتخبات المشاركة ولا احد يستطيع الآن الجزم بالفرق التي ستكون في مقدمة الفرق المتوجة.
حين أتحدث عن منتخبنا فأعتقد انه نال مرحلة استعدادات مكثفة وكبيرة لم تتوافر من قبل على الإطلاق وبات المستوى يؤهل اللاعبين كي يقولوا كلمتهم بوضوح.
المطلوب هو ان نتعامل مع جميع اللقاءات بحذر شديد وان تجند الطاقات لكسب اللقاءات وأتمنى ان يحالف التوفيق البطولة سواء في الجوانب التنظيمية أو الفنية والاهم من هذا كله بطبيعة الحال سنرى الإثارة حاضرة والمتعة والقوة في لقاءات الأشقاء مع وجود حضور جماهيري لافت للأنظار.

الاستعانة بالخبرات

ما شد الانتباه هو اختيار عناصر كأعضاء في لجان العمل من إداريين سابقين ومدربين ومختصين في الكرة الطائرة وهذا يعتبر تكريما لهذه الفئة.
أحمد بن عبدالله بن سالم المعمري أحد من عملوا في إدارات نادي صحار عبر عن سعادته في التواجد في هذا المحفل ضمن لجنة الاستقبال من خلال التواجد بفندق كراون بلازا من اجل تسهيل مهمة رؤساء الوفود وقال: المشاركة في هذا الحدث هو واجب حتمي لأن الجميع لابد ان يكون حاضرا والسعي ينصب على القيام بالمهمة الموكولة على نطاق واسع.
وأضاف: تضافر الجهود مطلوب بالذات في هذه المرحلة المهمة من
لوحات البطولة على الشارع العام
بدأت اللوحات الضوئية لإعلانات البطولة بشكل عام تسطع أمام العيان هذه اللوحات تم تعليقها عند الدورات الواقعة على الشارع العام خط مسقط - الباطنة وهي أداة مهمة للتعريف بهذا الحدث الرياضي والتجمع الذي تستضيفه السلطنة على نطاق واسع الشكل الذي صمم عليه هذه اللوحات منمق وكتب عليها عبارات مختلفة تدعو الجمهور للتواجد والتشجيع الحضاري المتميز والصور هنا تبرز مضامين هذه اللافتات عن قرب.

مواقع على الانترنت

المواقع الرياضية على الشبكة العنكبوتية الانترنت بدأت في حجز مساحات لها لمتابعة كل شاردة وواردة عن البطولة بشكل عام وعن الكرة الطائرة بشكل خاص.
هذه المواقع جندت طاقمها من معدي المواضيع والمصورين لتقديم مادة دسمة الكترونيا من بينها شبكة البرج الصحماوي وموقع ولاية صحار.

تواجد العنصر النسائي

يلوح في الأفق مطالبة بتخصيص جزء من مدرجات الصالة لتواجد العنصر النسائي لمتابعة مباريات الكرة الطائرة.
هذا الأمر برمته أضحى الآن على طاولة النقاش لدى لجنة العلاقات والخدمات التي يترأسها خلفان بن راشد الشبلي لاتخاذ ما يلزم حيال ذلك.

الإيراني يصل اليوم

يصل اليوم الجمعة الى ولاية صحار المنتخب الإيراني الشقيق حيث سيقيم في فندق الوادي بصحار ليلعب تجربتين وديتين أمام منتخبنا الوطني في الفترة من 27 الى 29 من الشهر الجاري على الصالة الجديدة وهما البروفة الأخيرة قبل انطلاقة الدورة حيث سنلاقي في الافتتاح المنتخب الإماراتي الشقيق.

لمعلوماتك

- بدءا من هذا الأسبوع سيحتدم عمل اللجان بالمجمع على نطاق واسع.
- فندق كراون بلازا الذي سيكون مقرا لرؤساء الوفود يبعد عن مجمع صحار قرابة 15 كيلومترا وهو يقع في بلدة فلج القبائل على يمين الطريق المؤدي الى محافظة البريمي.
- فندق شاطئ صحار الذي سيكون مقرا للاعبين والإداريين والإعلاميين يبعد عن المجمع قرابة 8 كيلومترات.
- سيتوافر بالصالة خدمات الهاتف والانترنت.
- سيتم تحديد الأماكن التي ستوضع بها تذاكر الدخول للمباريات بالمجان.
ماذا انتم فاعلون إزاء تدفق الجماهير؟
أود ان أشير في نهاية هذا الطرح ومن خلال ما تناولناه اتضح أن هناك نقطة جوهرية تعتبر هي المحك الأساسي التي تحتاج الى حلول سحرية للخروج منها.
سعة الصالة التي تمت الإشارة إليها أنها ستتسع لـ1150 شخصا كما يلي:
90 مقعدا ستكون مخصصة لرؤساء الوفود والشخصيات والضيوف وبالتالي سيكون 530 مقعدا من الكراسي الثابتة مخصصة للجمهور.
ومدرجا الألمنيوم التي تمت الاستعاضة بهما وطاقتهما 530 شخصا لا يمكن بأي حال من الأحوال الاستفادة من طاقتها الإجمالية لأنها هي أصلا موجود في أرضية الصالة وسيتم فتح مدرجاتها في المساحة الشاغرة والبعيدة بعض الشيء عن الملعب
فإذا افترضنا ان هذه المدرجات ستوفر مائتي مقعد فهل نعتبر ان منها 100 مقعد للإعلاميين ولاعبي الفرق المشاركة والأجهزة الفنية والتدريبية فيتبقى معنا 100 مقعد تضاف الى حصيلة المدرجات الثابتة ليكون العدد إجمالا 630 مقعدا فهل هذه الطاقة ستستوعب الجماهير الراغبة في متابعة المباريات خاصة التي سيكون فيها منتخبنا الوطني طرفا فيها.
بصورة حتمية وواقعية استحالة تحقق هذا الشيء
إذن هنا عقبة فماذا انتم فاعلون أيها الأخوة في لجنة العلاقات والخدمات؟
الأمور كلها صعبة واعتقد انه لابد أن تكون هناك من تضحيات واخص بالذكر هنا الجماهير التي عليها ان تتفهم الوضع خاصة وأنها ستزحف من كل حدب وصوب فكان الله في العون! (مجرد توضيح).

جريدة عـمـان

الوفا طبعي
26-12-2008, 02:39 PM
السلام عليكم ورحمة من الله وبركاته

منتخب الطائرة أكثر من رائع في الفترة الحالية

وبالرغم من إخفاقه الأخير في البطولة العربية وحلوله رابعاً

إلا إننا سنكون في الموعد من أجل مساندة هذا المنتخب الرائع

إن شاء الله سنساند طائة منتخبنا في كل لقاء

وكلمة شكر نوجهها لكل القائمين على إنجاح هذه البطولة الخليجية

وكل الشكر لك أستاذي البراء على الخبر