مشاهدة النسخة كاملة : أسرار سحر الخادمات للأسر السعودية من عمق بيوت السحرة بجاكرتا!!


غريب الدار
26-05-2006, 09:04 AM
في أقصى الشرق كانت هموم الوطن في القلب، وكانت أبرز قضايا معظم الأسر السعودية حاضرة في جولتنا في إندونيسيا والمتعلقة بأخطار السحرة والسحر والتي أسهمت بتفكك أسر ومعاناة أسر أخرى صحياً وارتباطها الوثيق بعدد كبير من الخادمات من جنسيات مختلفة. وفي جاكرتا سعينا بجرأة للدخول في مغامرة مثيرة لاستكشاف عالم السحرة الذين لا زالوا يشكلون تهديداً حقيقياً للأسر السعودية. وكانت المفاجأة بتجاوب بعض السحرة وكشفهم لبعض الأسرار الخطيرة وقد التقينا ببعض المتضررين ومنهم سعوديون، فإلى تفاصيل هذه الحلقة.
رحلة الأخطار
عندما فكرت في كيفية الدخول لأعماق هذا الموضوع وجدت أن الطريق صعب وشائك ومليء بالأخطار وقبل هذا وبعده صعوبة عرض مثل هذه المواضيع صحفياً فهناك توعية أقرب للدعاية وربما تكون الأمور عكسية، ولكن التقيت بأحد المواطنين السعوديين صدفة وبعد يومين من البحث المسائي في (أزقة) وشوارع جاكرتا الضيقة في أحد الأحياء القديمة وهو مواطن أربعيني رفض الحديث لنا في بادئ الأمر ثم استسلم بعد إقناع لرغبتي لإبراز هذه القضية الخطيرة واشترط عدم ذكر اسمه، وقال بنبرة حزن عميقة: أرجوكم اطرقوا أبواب هذه القضية، إنها قضية القضايا، ويكفي أن تعرف أنني هاهنا في جاكرتا لم أجيء إلى هنا للسياحة أو للاستقدام أو للتجارة أو للصناعة أو الاستيراد بل جئت أبحث عن مجهول لا أعلم كيف أحصل عليه.
من يعيد أسرتي؟
فسألته وما هذا المجهول؟ فقال: القصة طويلة وغامضة وتسببت لنا بآلام لا يعلمها إلا الله. ثم استرسل مواصلاً الحديث بعد إلحاحنا لكشف كل التفاصيل وقال: هل تعلم أن ابنتي الكبرى التي كانت متفوقة، الآن اختلفت جذرياً حياتها وأصبحت تكره المدرسة والدراسة، وأمها طلقتها بعد عشرة عمر طويلة كانت فيها حياتنا مثالاً للحياة الزوجية المستقرة؟ ثم أجهش بالبكاء وقال: أنا كنت السبب. لقد تعمدت إيذاء عاملة منزلية لدينا وبخستها جزءاً من حقوقها المالية بعد أن استخدمتها أداة لزيادة دخلي المادي عبر تأجيرها بمبالغ مالية لتقوم بخدمة عدد من الأسر على التوالي بمبالغ شهرية وعندما حان السفر لم أمنحها كل حقوقها المالية، كما أنها عندما أردنا تسفيرها بقيت لدينا لأكثر من شهرين تخدم بالمنزل وكانت معاملة ابنتي الكبرى وزوجتي لها رائعة فتعلقت بهما وأصرت على بقائها لعام آخر بشرط أن تبقى مع ابنتي الكبرى وزوجتي، ولكني أصررت على تسفيرها وأجبرتها على السفر وحينما طلبت بقية مستحقاتها رفضت وأجبرتها على التوقيع، وكانت تلك غلطتي الكبرى ولا زلت أكرر استغفاري الله عن هذا الظلم وأكل حقوق الغير.
وقد سافرت تلك الخادمة التي أستطيع أن أصفها في هذه الحالة بالمسكينة ولكنها بعد جرمها الذي فعلته لي ولأسرتي عند عودتها لإندونيسيا أقول إنها ليست مسكينة رغم أنني حضرت لإندونيسيا خصيصاً لكي أعطيها مستحقاتها، كما أعترف لك بأن السبب الثاني والأهم هو اتباعي لنصيحة قريب أبلغني أن السحر لا ينفك إلا بالسحر وهو ما اعتقده جازماً لوضع ابنتي وعائلتي التي تشتتت فطلقت زوجتي وهي التي لم تتذكر في حياتها لحظات خلاف بيننا سابقاً وابنتي التي تحولت من متفوقة إلى كارهة للدراسة وكل ذلك تم بسبب تلك الخادمة وتسفيرها.
وقال: المشكلة إنني حاولت أن أخرج من مشكلة ودخلت في عدة مشاكل كل واحدة أكبر من الأخرى ولا زلت رهين مراجعات لبعض السحرة الذين استغلوا وضعي النفسي وباتوا يشيدون بيوت الوهم لي دون بارقة حل!!
أقيموا الحد بهؤلاء!!
وأمام هذه الحالة وحالات أخرى مشابهة تناقلتها قصص العديد من الأسر السعودية أصررنا على معرفة المزيد عن هؤلاء السحرة وكيف ينظرون لهذه الأمور المقلقة للأسر السعودية، فكان لنا وقفة وحوار مع أحد هؤلاء السحرة الذي فاجأنا بقوله: هل تريد أن يمارس الذي بجانبك الرقص؟ وقبل أن أقول له كيف؟ وماذا تقصد؟ تملكتنا الدهشة ونحن نشاهد أحد المرافقين وهو يرقص كما لو كان راقصاً متمرساً وهو الذي لم يرقص قط في حياته، وبعد لحظات عاد كل شيء إلى ما كان عليه، وكأن صاحبنا قد أفاق من غفوة أو حلم أو كابوس، وقال: لا أدري ماذا فعلت، ولا أعلم ما هي الأشياء التي قمت بها.
ويقول أحد الحاضرين من الأندونيسيين إن التلفزيون في كثير من الأحيان يعرض برامج مختلفة للسحرة وبلقطات مشابهة.
وكشف هذا الساحر أسراراً عجيبة مؤكداً أن بعض الخادمات المنزليات يطلبن منه خدمات لعطف رب الأسرة عليهن أو أحد أبناء الأسرة. وقال: لقد كانت خادمة منزلية تحرص على التواصل معي كثيراً هاتفياً من أجل عشقها لكفيلها السعودي وكانت تؤكد لي أنها على استعداد لإنفاق المزيد من المال حتى تستمر علاقتهما بانسجام ولا يفترقا.
وقال: إن سوقنا الأول كان لدى الخادمات أما في الآونة الأخيرة فكان للعديد من السعوديين الذين يحضرون لنا في بادئ الأمر لفك سحر أو غموض حالة يعانون منها ووصل الأمر حالياً إلى أن بعض السعوديين يتواصلون معنا كثيراً لكشف مواقع كنوز الذهب والآثار في جوف الأرض.
وعن وسيلة الدفع المالي بين الطرفين في هذه الحالة أوضح أنها عن طريق البنوك وخوف طالب الخدمة من العواقب الوخيمة إن لم يدفع!!
وقد آثرت عدم الإطالة والاسترسال بسرده للقصص الأخرى رغم خطورتها وحزني على أصحابها ولكنني لن أستطيع إخفاء ألمي على بقاء هذه الأمور على وضعها وبقاء السحرة في أمان عن إقامة الحد الشرعي فيهم وهم الذين يشكلون تهديداً لأناس كثيرين، وقد طالب البعض بدراسة هذه الحالة وحصر البلدان التي يكثر بها السحرة وعمل إجراءات وحلول جذرية بالتعاون بين هذه الدول وأن هذه القضية ليست مسؤولية دولة واحدة ولا وزارة معينة ولا مجتمع واحد بل لابد أن تكون هناك آلية جديدة قبل أن تستفحل قضايا السحر والسحرة ويذهب ضحايا لها الكثير من الأبرياء!!
وقد تجولت (الجزيرة) في بالي تلك المدينة السياحية الخيالية بسواحلها الراقية والمتنوعة الخدمات وأسواقها وحدائقها وعروضها الفلكلورية الشعبية وفنونها التشكيلية الجميلة ومصنوعاتها المختلفة وكان كل شيء يوحي لك بأن بالي للأجانب الأوروبيين والأستراليين.
قانون إندونيسي جديد
وقد أصدرت الحكومة الإندونيسية قانوناً جديداً عن الأنظمة السياحية وفيه أن التأشيرة الحرة للسائح الأجنبي صالحة لمدة ثلاثين يوماً فقط وذلك بالنسبة لإحدى عشرة دولة هي تايلاند وماليزيا وسنغافورة ومكاو وتشيلي والمملكة المغربية وبيرو وفيتنام وهونج كونج.
كما قررت حكومة إندونيسيا منح التأشيرة الحرة لـ(36) دولة أخرى هي أستراليا والأرجنتين والبرازيل والدنمارك وكندا وبينلانديا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا والمجر وإيطاليا واليابان والنرويج وبولندا وجنوب إفريقيا وسويسرا ونيوزيلندا وتايوان والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والنمسا وبلجيكا والهند والكويت ولوكسمبورغ ومالديف ومصر وسلطنة عمان والبرتغال وقطر والصين الشعبية وروسيا وإسبانيا واستثنت مدة صلاحية التأشيرة المحددة بـ(30) يوماً لبعض السياح الأجانب وذلك بعد وقوع الكوارث الطبيعية لتمدد التأشيرة عند ذلك لمدة مفتوحة بموافقة إدارة الجوازات بإندونيسيا إضافة إلى الأسباب الأخرى مثل المرض أو وقوع حادث للسائح خلال زيارته لإندونيسيا.
بالي روعة المنتجعات
إن الأجواء في بالي وخصوصاً في المساء هي أجواء خيالية حيث اعتدال وبرودة النسائم الجوية المنعشة والشواطئ الرملية النظيفة والليالي الهادئة وفي بالي اللعب بالطائرة الورقية والتسوق خصوصاً للأزياء من إنتاج المصممين العالميين إضافة إلى الفنادق المطلة على البحر والمزودة بأحدث وسائل الترفيه.
وتتنوع جماليات ومميزات جزر ومدن إندونيسيا تبعاً لكل موقع منها فمدينة سيكاوانج هي عاصمة السراميك بجميع أنواعه، أما مدينة مرتابورا فهي مدينة المجوهرات والأحجار الكريمة، ومحافظة كاليمنتان الشرقية هي موطن الغابات الخضراء الرائعة والمحاطة بالأنهار مع تنوع الحيوانات والنباتات.
ولجمال المدن الإندونيسية نستطيع أن نؤكد أن إندونيسيا تشبه مسبحة فاخرة ومدهشة تتألف من حبات لؤلؤ ثمينة كل لؤلؤة منها تشكل شكلاً مختلفاً وأنيقاً لا تشبهها فيه أخرى، ففي المدن والجزر الإندونيسية كل شيء من البراكين الثائرة وحتى الأنهار العذبة والبحار ذات الأمواج المثيرة والغابات الكبيرة والمتاحف والاستعراضات الشعبية المتنوعة، والأهم قابلية الإنسان الإندونيسي للعب دور مؤثر من خلال عشقه للعمل السياحي واستضافة الضيوف كطبع وتنافس بين معظم أهالي إندونيسيا ولهذا فلا يُستغرب إن كانت رحلة (الجزيرة) في إندونيسيا وجزرها ومدنها من أروع الزيارات التي لا تُنسى!!
الحجاب الإسلامي والأجانب
وقد انقسمت ردة فعل عدد كبير من الأجانب السياح في بالي حول الحجاب الإسلامي للمرأة والتزامها الكامل به حتى وهي خارج الوطن، حيث كانت ردود الأفعال للبعض غريبة وأخرى مفاجئة وأخرى اعتيادية. فقد طغى الجانب الأمني والخوف على معظم السياح بسبب النظرة المرتابة والخائفة من منظر امرأة مسلمة متحجبة بالكامل، حيث لا يتردد البعض بحركة غير إرادية في التوقف لبرهة والنظر والتأكد من أن هؤلاء ليسوا انتحاريين قد خبأوا القنابل في داخل الحجاب الإسلامي للمرأة! وقد أوضح البعض منهم بعض استفسار (الجزيرة) لما يدور في مخيلتهم، فقال: شاهدنا كثيراً أخبار انتحاريات مسلمات في عمليات إرهابية ونخشى أن نكون ضحايا.
بينما كانت هناك ردة فعل أخرى مفاجئة بإعجابها بمدى التزام المرأة السعودية بمبادئها وحجابها حتى وهي خارج حدود الوطن وفيها رسالة واضحة لتمسك المرأة السعودية بالحجاب من تلقاء نفسها دون وصاية من أحد.
أما البعض الآخر فكانوا لا يعيرون اهتماماً بالآخرين عموماً وبمن هم حولهم سواء بالحجاب الإسلامي أو غيره، وكان تعامل الخطوط الجوية الإندونيسية راقياً تجاه منح المرأة السعودية والمتحجبات خصوصية ومكاناً ملائماً لهن كما أن الفنادق والمطاعم والمتنزهات تمنح خدمات إضافية مجانية من أجل أن تأخذ العائلة السعودية راحتها وخصوصيتها لقضاء أوقات ممتعة في أجواء إندونيسيا المدهشة.
لقاء مسؤول السياحة
وقد عبّر مسؤول السياحة في بالي ل(الجزيرة) عن سعادته باستقبال الوفد السعودي الإعلامي الذي يزور بالي وقال: دوركم مهم في نقل الأجواء السياحية الرائعة لبلادكم مؤكداً أن أعداد الزوار السياح من السعودية لبالي قليل جداً، وقد كان لقاؤه بالزملاء أعضاء الوفد السعودي الإعلامي وهم تركي المفرج وخالد السرحان من التلفزيون السعودي وأيمن الحماد من الزميلة (الرياض) وكانت هذه السطور من (الجزيرة)، وقد طُرحت بتوسع وجرأة وحس إسلامي ووطني جوانب متعددة مهمة مثل المراكز الإسلامية والمساجد واتجاه القبلة في الفنادق بالإضافة إلى جملة من العقبات التي تواجه السعوديين الزائرين لبالي وكان لقاء السيد (جيدي نورجاوا) مسؤول السياحة في بالي من أنجح اللقاءات لتميزه بإيجابية الاستماع للملاحظات ومن ثم لم ينتظر لدراسة تلك الملاحظات بل قام على الفور بإصدار أوامر وقرارات أمام الوفد للتنفيذ الفوري وقال بثقة سوف ترون عند زيارتكم في المرة القادمة كل هذه الملاحظات وقد نفذت على أكمل وجه.
وعبّر عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وللإعلام السعودي متمنياً تنامي أعداد السياح لبالي في المستقبل.



المصدر [ جريدة الجزيرة ـــ السعودية ]

الغرام العذب
28-05-2006, 08:28 PM
الصراحه سحر الخادمات المستقدمات من أندونيسيا معروفه لدى معظم الأسر الخليجيه وليس في السعوديه فقط فدائما نسمع الى حدوث خلافات في الأسر والسبب الخادمه الأندونيسيه الساحرة


مشكور أخي غريب الدار على الموضوع

حلم الصحراء
05-06-2006, 10:34 PM
سبحان الله

الله يستر بس وشكرا اخي غريب الدار

غزل
07-06-2006, 12:21 PM
يمه منهم


مشكور اخوي على الطرح

الفارس البلوشي
08-06-2006, 12:43 AM
الخدامات إلا كانوا بدون رقابه الله المستعان منهم !!

شكرا أخي .

مساء الورد
19-06-2006, 12:36 PM
سبحان الله يا ماللك الحمد
الله يستر علينا وبس

كاسر الأمواج
21-06-2006, 03:19 PM
سبحان الله ..
الصراحه نسمع كثير عن سوالف السحر لدى الخدمات وخصوصا اندونيسيا ..
مشكور أخي غريب الدار على الخبر ..

جريح الذكريات
24-06-2006, 01:52 PM
الله المستعان ......

صعبة المنال
24-06-2006, 03:56 PM
اذكر لكم قصه كانت عندنه خدامه اندونيسيا ولاحظنه خروجها بكل ليله من البيت في وقت متاخر ويوم سئلناها وين اتروح وليش تطلع قعدت تبكي وبعدها قالت انها تطلع تروح تسوي لنا اعمال (سحر)
ويوم سئلناها ليش قالت علشان نحبها ومانقدر نستغنى عنها اشماتسوي.

الله يكفينه شرهم وكايد امرهم

مشكوور اخوي غريب الدار لطرح الموضوع

تحياتي
صعبة المنال

صورية
24-06-2006, 04:57 PM
مــــــــــــــشكور أخوي


غــــــــــــريب الدار


على طرح قضية من القضايا المهمة في المجتمع


وتسلم وانشالله ماتعبت لما كتبت الموضوع

المرح الغامض
09-07-2006, 01:42 PM
شكرا اخي ع الموضوح اللي يوضح حقائق متعارف عليها لدى الكثير من ابنائنا و اخواننا و احبتنا في الدول العربية ..
و قانا الله و اياكم من شرورهم ..
ما ادري ليش يسوين كذاك ؟؟
هذا جزائنا لانا اطعمناهن و عيشناهن و عطيناهن رزق في هذه الحياة ؟؟
الله يصلحهن ان شاء الله ..

الفارس البلوشي
15-03-2007, 03:16 PM
الأن نرى مشكلة جديدة وهي هروب الخدامات من البلد وإلى أين لا أحد يدري ؟؟

مشكلة خطيرة جداً ..