مشاهدة النسخة كاملة : سافر ولا تتردد


ومضة حياة
19-12-2008, 11:18 AM
سافر ولا تتردد


[ آمل أن تقرأ أخي المسافر هذه الكلمات ... وأنت أختي المسافرة .. ، وآمل أن توصلها أيها القارئ الكريم لمن نوى سفراً داعياً الله لكم بالتوفيق في الحل والسفر ]


حالتان .... تستطيع أن تسافر فيها بدون تردد ؛
الحالة الأولى ...إن كنت قصدت في سفرك طاعة الله ؛ فسافر عندها ولا تتردد ..
والحالة الثانية ....... إن كنت تنوي في سفرك معصية الله !!! فأيضاً سافر ولا تتردد !
لكن بشرط ! أن لا تجعل الشهود الأربعة - الذين هم معك - يسجلون عليك أخطاءك !!!
شهود أربعة !!! أمعي شهود أربعة ؟! نعم ...... شهود يحصون عليك ما تفعل ....
تعرف عليهم أولاً ، فإن استطعت إيقافهم عن مراقبتك ، أو استطعت كفهم عن تسجيل أخطائك ... فسافر ، وبدون أي تردد

الشاهد الأول :
الأرض ..... قال تعالى " يومئذ تحدث أخبارها " أي تخبر بما فعل عليها ... فمهما تخيرت مكان لتسافر إليه ، فلن يكون إلا لأرض الله .....فكيف تهرب من شهادة الأرض عليك ... كيف بك إذا شهدت عليك وقالت : علي شرب الحرام ،
وعلي وقع في الفاحشة . وعليها تهاونتِ أختي في الحجاب ، ولم تبالِ بالخلوات المحرمة مع السائق أو غيره ..... سوف تحدث الأرض أخبارها يوم القيامة ، فكيف إذا انكشف ما كان مستوراً ! وبدت فضائح مخفاة .... في يوم مشهود ... " يومئذ تعرضون لا تخفى منكم خافية "

الشاهد الثاني :
الملائكة الموكلون بك ، فمهمتهم إحصاء أعمالك وتدوينها . قال الله تعالى " وإن عليكم لحافظين ، كراماً كاتبين يعلمون ما تفعلون " يسجلون عليك تضيعيك للصلوات والواجبات ، يسجلون نظراتك التي أطلقتها ترتع في ما حرم الله
أيسجلون حديثك الفاحش ، يسجلون معاصيك في ليالي الرقص والغناء ومسامرة المنكرات ... وسفرك أختي بلا محرم ، وتوسعك في الاختلاط ، وخروجك سافرة أو متعطرة ليجد الرجال رائحة عطرك ، و تكسرك في حديثك مع الرجال كل ذلك في كتاب ..
قال الله تعالى " ويقولون يا ويلتنا مال هذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ووجودا ما عَمِلوا حاضراً ولا ي يضلمُ ربك أحداً "
فكم من معصية حُجبت عن أنظار الناس ...... وأغلقت دونها الأبواب ..... لكنها رصدت في كتاب

الشاهد الثالث :
الأعضاء والجوارح ... التي تسخرها اليوم بإرادتك في المحرمات ، والله لا تدري فقد تفضحك وتشهد عليك غداً وبدون إرادتك ! ألا تنظر بعين عقلك وحيائك .... هذه الأعضاء جعلها الله عوناً لك فيما يرضيه ، فجعلتها عوناً على معصيته !!!
وهل تظن أنك تستطيع كف شهادتها عليك ؟! كيف وقد قال الله تعالى " الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَى أَفْوَاهِهِمْ وَتُكَلِّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ " فعندها تسقط كل حيلك وتفشل كل مبرراتك . قال تعالى " وَقَالُوا لِجُلُودِهِمْ لِمَ شَهِدْتُمْ عَلَيْنَا قَالُوا أَنْطَقَنَا اللَّهُ الَّذِي أَنْطَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ خَلَقَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ "
فبم تجب ؟! إذا قالت الرجل أنا للحرام مشيت ، وإن نطقت العينان وقالت أنا للحرام رأيت ، وإذانطق جلدك وقال أنا للحرام استمتعت ، وبالحرام تلذذت . كيف بك والكرب عظيم ، والموقف عسير ، والفضائح تنشر في موقف يشهده الأولون والآخرون ؟!

الشاهد الرابع :
الله عزوجل ..... سبحانه وتعالى .... تبارك رب العالمين ..... ولولم يشهد عليك إلا هو فكفى به شهيداً .. الذي وسع سمعه المسموعات ووسع بصره المشاهدات .. قال الله تعالى " أولم يكف بربك أنه على كل شيء شهيد " ... الذي
أحاط بكل شيء علماً ... يعلم ما توسوس به النفوس ، يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور .....
فإن نويت شراً في سفرك ....فعليك - إن استطعت ! - أن تقصد مكاناً لا يراك الله فيه فافعل مابدالك ! وإن كنت تعلم أنه يمكنك التخفي عن نظر الإله إليك حتى لا يشهد عليك وأنت تعصيه !!!
فسافر ولا تتردد !
فوالله ياإخوتاه ... إن الأمر عظيم ... وإلا .. لم يكن علينا من الله شهود أربعة !!!
فاللهم جنبنا الزلل ومنكر العمل ،،، وأرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه ، والباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه ... آمين .

حوراء الحصن
19-12-2008, 11:52 AM
بوركتِ اخيه..
جزيت خيرا...
لج الشكر على نشاطك..

جامعي متميز
26-01-2009, 10:30 PM
لك جزيل الشكر

إنشاء الله في ميزان حسناتك

Vague
26-01-2009, 10:39 PM
جزيتِ كل الخير ومضة حياة