مشاهدة النسخة كاملة : جامعة صحار تحتفل بتخريج 608 من طلابها


COMANDER
18-12-2008, 11:17 AM
جامعة صحار تحتفل بتخريج 608 من طلابها
إنجاز مراحل مشروع المدينة الجامعية خلال السنوات الثلاث القادمة
الخريجون والخريجات يعبرون عن فرحتهم ويؤكدون المستقبل يزيد عمان إشراقا وجمالا
في أمسية بهيجة ومتميزة احتفلت جامعة صحار مساء أمس بتخريج 608 خريجين وخريجات من مختلف الكليات الأربع التي تضمها الجامعة باختلاف برامجها وتخصصاتها ودرجاتها العلمية من دبلوم ودبلوم متقدم وبكالوريوس وذلك في احتفالية أقيمت بمبنى الجامعة بولاية صحار برعاية معالي الشيخ أحمد بن محمد العيسائي رئيس مجلس الشورى وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة وشيوخ وأعيان ومديري العموم والمسؤولين بمنطقة الباطنة ورئيس مجلس الإدارة ورئيس مجلس الأمناء ورئيس جامعة صحار والهيئة الأكاديمية والإدارية بالجامعة وأولياء أمور الطلاب.
وبدأ الحفل بالسلام السلطاني العماني ثم تلته تلاوة عطرة من القرآن الكريم بعدها ألقى محمود بن محمد الجرواني رئيس مجلس إدارة جامعة صحار كلمة بهذه المناسبة رحب في بدايتها براعي الحفل والحضور وشكر لهم تلبيتهم الدعوة، كما أشار إلى أن هذا الصرح التعليمي وكافة الصروح التعليمية بالسلطنة لن تحقق نجاحاتها وإنجازاتها لولا الأيادي البيضاء الكريمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - ، فمزيد من الامتنان والعرفان وأسمى عبارات الشكر والتقدير نرفعها لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله و رعاه - على ما أنعم به من دعم سخي أضاف وسيضيف الكثير و الكثيرللجامعات الخاصة بوطنه الغالي.
وأشار الجرواني إلى انه يمر العام تلو الآخر والمسؤولية في ترجمة الوعود و تنفيذ الالتزامات تزيد وتزيد فقد كان لجامعة صحار السبق الرائد والدائم في إحلال الترجمة الواقعية للأوامر السامية بالارتقاء بالصروح الأكاديمية الخاصة كيفا وكما على أساس أنها الجامعة الخاصة الأولى بالسلطنة وذلك من خلال وضع استراتيجيات عمل وخطط مدروسة شملت تطوير كافة عناصر العملية الأكاديمية والتي تعنى بشكل جيد بالقوى البشرية والمادية على حد سواء بشكل متوازن يتضمن الارتقاء بعناصر هذه المنظومة في آن واحد سواء من خلال خطط قصيرة أو طويلة نذكر منها الجوانب الحيوية والمشتركة والتي تتضمن تطوير الارتباط الاكاديمي وزيادة التخصصات والبرامج وبدرجات علمية مختلفة والاهتمام بضم الخبرات الأكاديمية والادارية المتميزة ودعمها المستمر والالتزام في تنفيذ خطط التطوير المادي للمباني والمرافق. كما أوضح الجرواني بأن جامعة صحار تتخذ الخطوات المناسبة لاجل زيادة التخصصات والدرجات العلمية وتطوير الارتباط الأكاديمي وسيتم الإعلان عن ذلك بشكل مفصل فور الانتهاء من كافة الإجراءات، اما فيما يخص الجانب الاداري والأكاديمي فإنه سوف ينضم وخلال شهر يناير المقبل نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية بعد أن تم تعيين نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والادارية مؤخرا.

المدينة الجامعية

وحول المباني والمرافق بجامعة صحار قال: فلابد أن أنوه وكما أعلنا سلفا بدأت الجامعة خلال أكتوبر المنصرم المرحلة الثانية من سكن الطالبات الداخلي لتصل الطاقة الاستيعابية للسكن خلال العام الأكاديمي القادم إلى ما يزيد عن 2000 طالبة بتكلفة تزيد عن 4 ملايين ريال عماني لهذه المرحلة واضعين في الاعتبار المعايير العالمية للمؤسسات الأكاديمية في المباني والمرافق والخدمات على اعتبار هذه المرحلة البداية الفعلية «للمدينة الجامعية بجامعة صحار». أيضا وفي نفس الخصوص تم خلال شهر نوفمبرالماضي ومع واحدة من المؤسسات الرائدة توقيع اتفاقية التصاميم الهندسية الخاصة بباقي مباني ومرافق هذه المدينة بتكلفة تقارب 700 ألف ريال عماني لهذه التصاميم ولمدة تقارب 8 أشهور بعدها يتم البدء في آلية تنفيذ هذه التصميمات والتي تشمل تصاميم المكتبة و مركز مصادر التعلم والتصاميم الخاصة بكلية الهندسة وتصاميم المبنى الاداري وتصاميم كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية وتصاميم مجمع المرافق الرياضية والتصاميم الخاصة بالقاعات والمدرجات والتصاميم الخاصة بالقاعة متعددة الاستخدامات وتصميم المسجد الداخلي. ونخطط أن يباشر العمل في المدينة الجامعية خلال العام القادم وأن تنجز كافة مراحل المشروع خلال الثلاث سنوات القادمة وفق خطط زمنية خاصة بكل مرحلة مع التركيز على توفير كافة الامكانات والقدرات للمحافظة على السمعة الأكاديمية الرائدة التي تتمتع بها جامعة صحار.
رسالة أكاديمية

بعدها ألقى الدكتور عبود بن حمد الصوافي رئيس جامعة صحار كلمته بهذه المناسبة والتي قدم فيها التهاني بمناسبة العيد الوطني المجيد كما هنأ الخريجين بمناسبة تخرجهم وحثهم على ترجمة حصيلتهم العلمية والمعرفية ليثبتوا ذاتهم ويساهموا في بناء وطنهم.
وأكد الصوافي بأن هذا النتاج وهذه الإنجازات إنما تحققت بتظافر جهود الجميع، وأضاف: رسالة أكاديمية واضحة تفرز أهدافا وطموحات منشودة، خططا واستراتيجيات يتم تبنيها لتحقيق هذه الأهداف في مدد زمنية كافية ،أدوات و مقومات مادية وبشرية أصر القائمون على هذا الصرح على تقديمها وعلاوة على تذليل كافة العقبات والمعوقات لتحقيق أفضل النتائج، نستفيد من شريكنا الأكاديمي، جامعة كوينزلاند الأسترالية والارتباطات الأكاديمية الأخرى بما يضمن تقديم تعليم عالمي متميز. وأضاف: وأود أن ألفت نظر أبنائنا الخريجين والخريجات إلى أن تهافت كافة المؤسسات على ضم خريجي جامعة صحار إلى كوادرها البشرية وزيادة نسبة توظيف الخريجين إلى أكثر من 85٪ في مختلف الكليات لم يأت من فراغ ولكن إنعكاسة طبيعية مفاده « تعليم أكاديمي وبشري فريد». نراعي دائما استحداث الأقسام والإدارات التي تضمن تحقيق ذلك وفي هذا الخصوص أنوه أن الجامعة أسست و منذ فترة بعيدة قسما خاصا لإدارة ضبط جودة التعليم بالجامعة يراعي كافة الممارسات الأكاديمية والأكاديمية المساندة وأيضا الإدارية لنحافظ على مستوى التعليم المقدم الذي طالما اشتهرت به جامعة صحار.
وأشار الدكتور عبود الصوافي إلى دور الأكاديميين البارز ودورهم في تحقيق هذه النتائج الطيبة وحثهم على بذل المزيد من الجهود للمحافظة على المستوى الاكاديمي المتميز الذي عرفت به جامعة صحار. كما أشاد بدور أولياء الأمور الذين يشجعون ويساندون المسيرة التعليمية من خلال تسخير كافة الإمكانات المادية وغيرها للوصول إلى هذا الحصاد المتميز.

الخريجون والخريجات

كما ألقى الخريج يعقوب الحامدي نيابة عن زملائه الخريجين كلمة الخريجين بهذه المناسبة حيث قال فيها: إذ تتزاحم الأنفاس داخلنا ولا ندري ما يجتاح مرابع أنفسنا، إذ لو كنا ندري ما يجول فيها، وما سنفعله، لما اختنقت معاني التعبير عن أنفسنا داخل صدورنا، وتبلورت تبلور اللؤلؤ داخل صدفاته، وتبخّر المدام على أن يصف ما آل إليه الغوّاص حين وجدّ صدفتين احداهما بها لؤلؤة وأخرى لم يجد بها شيئا.
كما إننا في هذا اليوم الأغر لا ننسى تلك الأيادي التي اجتهدت لتوظف أنامل أيدينا، لننسج حرفا على نسق عبارة مفيدة تضيء لنا طريقنا المعرفي عبر البوابة المهنية، فألف شكر وعرفان لتلك الأيادي التي رسمت لنا الصورة الصادقة عبر ابتسامتها المشرقة لوحي هذا الملتقى التعليمي. وشكرنا لـولاة أمورنا الذين وقفوا معنا دائما.
وأضاف: إن حجم المشاعر التي تتنازع فيما بينها والتي تشكل كرة ضخمة امتزجت بين الفرح والأمل. فليس أجمل من إبتسامة أم وطموح أب وسعادة عائلة. فهنيئا لنا لنا ولهم هذا اليوم العظيم آملين أن نكون ذلك المستقبل النير الذي يزيد عمان إشراقا وجمالا.
كما ألقت الخريجة ميمونة بنت موسى الوهيبية من كلية إدارة الأعمال كلمة الخريجين باللغة الانجليزية نيابة عن زملائها وزميلاتها الخريجين والخريجات.

توزيع الشهادات

بعد ذلك قام معالي الشيخ أحمد بن محمد العيسائي رئيس مجلس الشورى راعي المناسبة بتكريم الأوائل والمتفوقين من مختلف الكليات والتخصصات تكريما لهم وتتويجا لتميزهم الأكاديمي. بعدها قام معاليه بتوزيع الشهادات والهدايا على الطلبة الخريجين والبالغ عددهم 608 خريجين وخريجات، حيث بلغ عدد خريجي كلية إدارة الأعمال 111 خريجا وخريجة وبلغ عدد خريجي كلية الحاسوب وتقنية المعلومات 33 خريجا وخريجة وكلية الهندسة فقد بلغ عدد خريجيها 73 خريجا وخريجة اما النصيب الأكبر لعدد الخريجين فقد كان لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية التي تعد أكبر كليات الجامعة من حيث التخصصات وعدد الطلاب وبلغ عدد خريجيها 391 خريجا وخريجة.
ويأتي تخريج هذه الدفعة إمتدادا للدفعات التي تم تخريجها في السنوات الماضية وتأكيدا على تواجد الجامعة كرافد أساسي لسوق العمل بالكوادر المدربة والمجهزة، كما تؤكد جامعة صحار من خلال هذه المناسبة دورها ومسؤوليتها الكبيرة كأحد منابر العلم والمعرفة بالسلطنة كونها أول وأعرق جامعة خاصة بالسلطنة. وفي نهاية الاحتفال قدم محمود بن محمد الجرواني رئيس مجلس إدارة جامعة صحار بتقديم هدية الجامعة التذكارية لراعي الحفل معالي الشيخ أحمد بن محمد العيسائي رئيس مجلس الشورى.
جدير بالذكر ان جامعة صحار بدأت فعليا العمل خلال الأسابيع الماضيه بتنفيذ مشروع المرحلة الثانية من مشروع سكن الطالبات بتكلفة إجمالية بلغت أربعة ملايين ريال عماني ويتسع لحوالي 1000 طالبة ويعد هذا المشروع استكمالا لسلسلة المشاريع التي قامت الجامعة بتنفيذها خلال السنوات الماضية وهو المرحلة الأولى من مراحل المدينة الجامعية التي تسعى الجامعة لتنفيذها من خلال المشاريع التي سيتم الشروع بها خلال الفترات المقبلة، وهي مسجد ومبنى لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية ومبنى لكلية الهندسة وقاعة كبيرة متعددة الاستخدامات ومكتبة ضخمة بالإضافة إلى بعض المرافق الرياضية والترفيهية وغيرها.
العمانية

orient
18-12-2008, 10:14 PM
ما شاء الله ..
مبارك لجميع الخريجات والخريجات ..
وان شاء الله موفقين ف خطواتهم القادمة ..

alzaeem 20
21-12-2008, 01:47 PM
بالتوفيق للخريجين والخريجات