مشاهدة النسخة كاملة : خريجات المجال 2004 وازمة جديدة !!


بحرالعلوم
25-05-2006, 12:11 AM
سنتان من الانتظار والجلوس في البيت على أمل ان تجد وزارة التربية مخرجا لهذه الازمة ..
ولكن وزارة التربية زادت الطين بلة!! بل سكبت سطل ماء على الطين!!
حيث يتردد هذه الايام بان الوزارة سوف تدمج خريجات 2004 مع خريجات 2005 و2006 وتعيد الاختبار والمقابلة للجميع؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
اذا صح هذا القرار فان وزارة التربية ستخلق ازمة جديدة في كثير من الاسر العمانية.. وسترك يارب

القاسمي
25-05-2006, 12:25 AM
ان شاء الله يكون الخبر غير صحيح
الله يستر على الجميع ويوفقهم

الفارس البلوشي
25-05-2006, 12:32 AM
إن شاء الله يكون غير صحيح نهائيا ..

جريح الذكريات
25-05-2006, 02:28 PM
فعلا أنا سمعت الخبر وقريته في سبلة العرب ....

بس الله يستر ويرحم كل الخريجين برحمته ....


شكرا أخي بجر العلوم على مجهودك ......

الفارس البلوشي
25-05-2006, 04:51 PM
أخي جريح الذكريات

في سبله العرب تسمع أخبار كثيره مش شرط تكون صحيحه .. فتاوي من رأسهم يجيبون الله يهديهم هعهعهعهعه

شكرا .

علياء
26-05-2006, 02:51 PM
سنتان من الانتظار والجلوس في البيت على أمل ان تجد وزارة التربية مخرجا لهذه الازمة ..
ولكن وزارة التربية زادت الطين بلة!! بل سكبت سطل ماء على الطين!!
حيث يتردد هذه الايام بان الوزارة سوف تدمج خريجات 2004 مع خريجات 2005 و2006 وتعيد الاختبار والمقابلة للجميع؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
اذا صح هذا القرار فان وزارة التربية ستخلق ازمة جديدة في كثير من الاسر العمانية.. وسترك يارب

الله يعين الجميع ,,,,
بالنسبه لدفعه 2005 أصلا من الاساس ما قدمن امتحان ولا مقابله << وكل ما يراجعن الوزاره يقولون صبرن <<<<<<<< اففف للصبر حدود .. وبعد شكلهم السنه ماشي تعين حقهن الا اللى عندها فيتامين واو..
ويالنسبع لدمج الدفعات اعتقد ان الخبر صحيح 90%
لان بنت عمي من المنتظرات ولما اتصلت تسالهم قالها الموظف سيتم دمج كل المنتظرات من الدفعات الثلاث وتقديمهن ل اختبار ومقابله ,, والاجدر هي اللى بتتعين
<<<< يعنى فهموا ياناس بنختار من الدفعات الثلاث أصحاب الواو ,,,

شو نقول الا الله يعينهم ,,,,

وكل الشكر ل اخوي طارح الموضوع

وداعه الله ,,

علياء
26-05-2006, 02:59 PM
أخي جريح الذكريات

في سبله العرب تسمع أخبار كثيره مش شرط تكون صحيحه .. فتاوي من رأسهم يجيبون الله يهديهم هعهعهعهعه

شكرا .
صحيح ليس كل ما يكتب يصدق
لكن انا من وجه نظري ان سبله العرب منبر ل هالاشياء ,,
والشخص اللى يكتب في سبله العرب موضوع مثل هذا << ما اعتقد بيكتبه للاشاعات ,, اكيد هالشخص تابع الموضوع مع الوزاره وحصل هالرد منهم , عشان جذا حاول ينشر الخبر ,,عسبة الكل يكون ع علم بما يدور خلف الكواليس ,,

وتقبلوا شكري


وداعه الله

جريح الذكريات
26-05-2006, 06:23 PM
فعلا أختي علياء ... سبلة العرب فيها الغث والسمين ... وعلى ما أعتقد ما شي دخان من غير نار .. ونحن نتمنى الكلام مايكون صحيح
حتى ما ينظلموا أخواننا ...
عموما إذا شي بيستوي راح نسمع عنه .....

والله يستر ....

بحرالعلوم
29-05-2006, 11:44 PM
ناشد الكثير من الطلبة والطالبات وزارة التربية والتعليم التراجع عن قرارها بالتعيين حسب الاولوية والاختبارات للخريجيين الجدد والاخذ في الاعتبار الاقدمية في التعيين. فقد تجمع عدد من الطلبة والطالبات ومنذ ثلاثة أيام أمام وزارة التربية والتعليم مطالبين الوزارة بإيجاد حل لمشكلتهم وتتمثل في عدم تعيينهم منذ سنتين على تخرجهم من الجامعات والكليات من داخل وخارج السلطنة. ومعظم الطلبة والطالبات الخريجيين هم خريجو كليات التربية من داخل السلطنة ومن جامعات خاصة من خارج البلاد وتحمل الطالبات تخصص مجال أول ومجال ثاني فيما أغلب الطلاب من تخصص التربية الاسلامية.
وتقول وزارة التربية: أنها تطبق نظام الاختبارات لضمان تعيين الكفاءة من المخرجات فيما قال العديد من الطلبة أنهم حصلوا عند دخولهم إلى الجامعات والكليات نسبا تتجاوز الثمانينات والتسعينات. وقالت العديد من الطالبات: أن بعض مسؤولي التربية أكدوا في البداية لهن أن الشواغر موجودة لكن المشكلة تتمثل في عدم وجود درجات مالية. وقد ألتقى الطلاب امس وزير التربية والتعليم معالي يحيى بن سعود السليمي الذي أوضح لهم بحسب الطلاب أن الوزارة بدأت تطبيق نظام الاختبارات والدرجات في التعيين.
وحاليا تعتزم وزارة التربية حاليا تطبيق نظام الاختبارات لدفعات2003 و 2004 و2005 وكافة الدفعات القادمة كمخرج للفائض من مخرجات كليات التربية في السلطنة والكليات والجامعات الخاصة من خارج السلطنة حيث تظهر البيانات أن أكثر الخريجيين والخريجات يحملون تخصصات تربوية تشبعت منها وزارة التربية والتعليم . ومؤخرا قامت وزارة التعليم العالي مؤخرا بإلغاء كليات التربية عدا كلية التربية بالرستاق وتحويلها إلى كليات تخصصية يحتاج لها سوق العمل.

الشبيبة

جريح الذكريات
30-05-2006, 10:59 AM
مشكور أخي بحر العلوم على معلوماتك الترية ...
وأتمنى لك التوفيق ....

بحرالعلوم
30-05-2006, 12:42 PM
مشكور أخي بحر العلوم على معلوماتك الترية ...
وأتمنى لك التوفيق ....

شكرا أخي عالمرور..
وعودة للموضوع المطروح..

الخبر تم تأكيده للاسف..
ماذا نقول ؟؟؟
قرارات لا مبرر لها ؟؟
موظفي وزارة التربية يصرخون لمسؤوليهم:
ماذا تريدونا ان نقول لخريجي2004 واولياء امورهم بماذا نقنعهم .. انتم تصدرون القرارات ونحن في فوهة المدفع؟؟؟؟؟!!!!!!!!!

جريح الذكريات
30-05-2006, 10:21 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله ..... الله يعينهم وأهاليهم ...

بوركت على جهدك أخي بحر العلوم ...

دفئ الكون
31-05-2006, 01:16 AM
الله يعين............

بحرالعلوم
02-06-2006, 10:17 AM
أنقل لكم هذه الرسالة التي كتبتها احد الاخوات خريجات 2004
بسم الله الرحمن الرحيم

أحمد المحمود بكل لسان ، علّم الإنسان البيان ، { فبأي آلاء ربّكما تكذّبان } ، حمداً لمن هو للحمد أهل ٌ ، أهلُ الثناء والمجد أحق ما قال العبد ، وكلنا له عبد ، حمداً لمن شرّفنا بالتوحيد ، وفضّلنا به على سائر العبيد ، والصلاة والسلام على عبد الله ورسوله وخيرته من خلقه محمد بن عبد الله النبي الأمّي ، وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين .

وبعد :

" من أصعب الأشياء على النفس البشرية أن تبني آمالاً ، وتعلّق طموحات ، وفجأة وبلا مقدمات تتلاشى فكأنها لم تكن ، بل هي خبرٌ بعد أثر ، وأثرٌ بعد عين " .

هكذا نحن .. بنينا الأحلام التي لم تكن هائمة في السماء بدونِ أساسٍ ترجع له ، بل غذّينا تلك الطموح بالمثابرة والجد والإجتهاد والتفوق في منابر العلم لنخرج بعدها ونعكس ما تعلمناه لمن اخترناهم لنواصل المشوار معهم ، ولكن قابلتنا العثرات فوقفنا أمامه بشموخ لأننا غرسنا الأمل في نفوسنا ، وصبرنا لننال ما نرجوه ، حتى جاء اليوم الذي تُغتال فيه أحلامنا لأسبابٍ مردودٍ عليها دون جدوى .

حكايتنا طويلة ولكننا سنحاول إيجازها وإخراج المهم فيها ..

في صيف عام 2004 تخرجنا من كليات التربية واضعين في الحسبان أن التعيينات لن تكون في مناطق السكن بل قد نعمل في مناطق تبعد عن السكن مئات وآلاف الكيلومترات كما حصل مع دفعة 2003 والتي كانت أول من يتلقى هذه الصدمة .

الإجراء الروتيني الذي طبّق لأول مرة على دفعة 2003 هي المقابلة ، وقد ورد إلينا منهم ( دفعة 2003 ) أن المقابلة مجرد كلام لا يسمن ولا يغني من جوع وأنها حكاوي و ( سوالف ) بين الخريجين وأعضاء لجان المقابلة المختلفة من منطقة لأخرى .

المهم .. قمنا بتجهيز أنفسنا للمقابلة ، وتم إجراؤها فعلاً وكانت كما قالت ( دفعة 2003 ) مجرد كلام عابر قد لا تمّت للتربية بصلة . وبعد أيام تم إعلان الاختبار الإجباري كأول إجراء من نوعه يطبّق على مخرجات التربية ، تعجبنا من الوضع وقلنا لعله إجراء روتيني آخر ليس فيه أهميةٌ تذكر ، وذهبنا للاختبار ، فخرج منّا الناجح والراسب ، وعليه كان يجب الفرز ، ولكنهم فاجئونا بقرارهم التعسفي الثاني وهو إعادة الاختبار على الراسبين ومن فاتهم الاختبار . وتم ذلك وأعيد نفس الاختبار بحذافيره وطبعاً كانوا قد هيئا الخريجون أنفسهم لذلك وكان النجاح بدرجات أعلى .

وبعدها بفترة ليست بسيطة تم إعلان أسماء المقبولين في سلك العمل ، وكان جزءاً يسيراً من الدفعة ، لأول مرة يحدث ذلك .. وعندما بادرنا للسؤال عن أسباب ذلك ، قيل لنا بأن درجة الاختبار جمعت مع درجة المقابلة وجمعت مع معدّل التخرج وكان هو المقياس .

بالطبع كما يتبين لكم فالتلاعب والتخبط واضحٌ جداً من خلال المقابلة والاختبار ولا موضوعية فيها بتاتاً ولا مصداقية وكان الأجدى الأخذ فقط بالمعدل . ولكن كما اتضح لنا فإن أسماء المقبولين في سلك العمل كانت مختارة قبل تلك الإجراءات بفترة وتم التوقيع عليها وفرزها حسب المناطق ولكن مفاجأتهم برسوب بعض من المقبولين أجبرتهم على إعادة الاختبار ووضع درجات افتراضية .

للعلم وتوجد أدلة كثيرة على ذلك ، تم تعيين من حصلوا على معدلات جيد ومقبول وبقي أصحاب الامتياز أسيري البيوت .

طبعاً قالوا لنا بأن المدارس مشبعة من المعلمين ، والحقيقة التي وقفنا عليها بأنفسنا وبشهادة مدراء المدارس أنها تعاني نقصاً شديداً ، والأجدى أن تقول الوزارة أنها لا تملك درجاتٍ مالية بدل هذا التلّوي والتلاعب .

بعدها أُعطي المنتظرون أرقاماً في القوائم ، الجميع سأل عن رقمه وحفظه ، وانتظروا لسنة كاملة دون عمل لأن الوزارة الموقرة حظرت علينا الأعمال في غيرها . أي أننا بمجرد أن نوقّع عقداً مع إحدى الجهات للعمل المؤقت فإنها ستلغي أسمائنا من قائمة الانتظار ، لهذا فضّلنا الصبر .. فالسنين تمر سريعاً .

مرت السنة الأولى .. انتظرنا .. وأتى اليوم الذي يُعلن فيه عن أسماء المقبولين في سلك العمل ، والمفاجأة التي لم تخطر على البال أن التعيين لم يشمل إلا جزءاً منّا ؟ كيف ذلك ؟ ومرةً أخرى يكون العذر عدم توفّر الدرجات المالية . ولكن هذه المرة كالمرة السابقة التلاعب فيها كبير وواضحٌ جداً ، لأنهم قالوا بأن التعيين سيتم بناءً على قائمة الانتظار .. أي إذا تم تعيين 400 فإننا سنأخذ من 1 حتى 400 من قائمة الانتظار ، ولكن بوجود الأدلة غير الموثقة تم التلاعب بالأسماء وإبعاد أسماء وتقريب آخرين . أما كونها غير موثقة فللأسف لم يظن الخريجون أنهم سيتعرضون لهذا التلاعب فلم يأخذوا ورقة موقعة برقم الانتظار .. وحدث ما حدث .

رددنا : صبر جميل والله المستعان . ومرت السنة الثانية على التوالي والحقيقة بأن تعيينات طفيفة تتم خلال أيام السنة وكلها تعتمد إما على الواسطة أو العشوائية بدون أي أرقام ولا قوائم .

وهذه السنة كانت بالنسبة لنا نهاية المأساة لأننا وعدنا أن تُزاد الدرجات المالية وأن يشمل التعيين جميع خريجي 2004 مع جزء من خريجي 2005 ، ولكن كعادة الوزارة تفاجئنا بقراراتها الرجعية وهذه المرة دمج الدفعتين وإعادة الاختبار والمقابلة لدفعة 2004 والتعيين حسب الدرجة الأعلى .

كما قرأتم أيها الأفاضل .. كان هنالك تلاعب واضح في السنين المنصرمة أثناء الاختبار والمقابلة ومن ثم القوائم والتعيين ، واليوم سيكون كالأمس تماماً .

الغريب أيها السادة بأن المسئولين يقولون أقوالاً ثم يفنّدوها ، من ضمن أقوالهم : " حصيلتكم المعرفية في التخصص باتت قليلة جداً لأنكم لم تفعّلوا ما درستموه طوال سنتين ، أي الأفضل أن نوظّف من لازالوا يتذكرون ما درسوه بدل أن نوظّف من نسي ما درسه " !

ونرد عليهم : " كان قرار بقائنا بدون عمل من فعلكم أنتم ، لم نطلب أن نبقى حبيسي البيوت دون مهنة نسترزق بها ونكفي أنفسنا ذل سؤال القريب والبعيد . أي أنكم من أجبرتمونا على هذا .. وإن أردنا الالتحاق بمدرسة خاصة لتفعيل دور ما تعلمناه لحين الحصول على وظيفة وقفتم حجر عثرة ثانية وحذرتمونا من مغبة هذا ، لأننا إن عملنا في المدارس الخاصة يعني سحب أسمائنا من قائمة الانتظار ، وإن عملنا في قطاع آخر ووصلكم العلم .. يعني إقصائنا من قائمة الانتظار . فالمطلوب منّا إذن أن ننتظر وننتظر .. ثم كيف تحكمون على عقولنا وعطائنا إن لم تختبرونا عملياً ؟ أي عالمٍ نعيشه وعلى أي الأسس تقوم الأمور هنا ؟ سؤالي استنكاري ليس إلا .. لأني أعلم بأنكم لا تملكون الإجابة " .

ثم يقولون : " طلابنا يشتكون من سوء التدريس ، لهذا لا نريد لأبناء المستقبل هذا ، وطريقتنا الجديدة قائمة على ذلك " .

ونرد عليهم : " هناك ممن يطالبون بفتح باب التقاعد لهم ولكن عبثاً يفعلون ، فلا جدوى ولا رغبة في تحقيق مرادهم مع العلم بأنهم غير متخصصين أو ملمين ببعض المجالات قدر الخريجين الجدد ، هذا من ناحية ومن ناحية أخرى .. أستغرب أن يكون التقييم على أساس امتحان يعقد .. أو مقابلة تتم ! وحصيلة الدرجات تؤهل المعلم أو تؤجله . فلا مصداقية في الأسئلة ، ولا مصداقية فيمن تم اختيارهم لإجراء المقابلة !

المقياس أيها السادة يتجلى في ساحة العمل ، ليس من خلال مقابلة لا تستغرق أكثر من نصف ساعة وامتحان يشابهه . إن أردتم تفعيل ما تفضلتم بذكره فالأفضل أيها الأفاضل أن تقوموا بتقييم المعلم الموجود حالياً في الميدان ورؤية أحقيته من عدمها لمواصلة مشواره المهني . هذا إن كان فيما تطمحون أساس صحة ورغبة حقيقة في التطبيق " .

ثم جاءوا ليفنّدوا جميع أقوالهم ويردوها عليهم ويتبيّن فيها تلاعبهم وأنهم فعلاً لم يطبّقوا الأمر لتلك الغاية بل لغاية أخرى . فقالوا : " تمت إضافة 10 % من الدرجات لخريجي 2004 ، و 5% لخريجي 2005 .. ولا شيء لخريجي 2006 ومن يأتي بعدهم . "

ونقول " : لو كان للحق مكان لديكم لما أخذتكم فيها لومة لائم ولتم تطبيق ما أردتموه فعلاً بهدف إعادة هيكلة المعلمين المؤهلين فعلاً للتدريس من غيرهم .

أي أنكم لن تلجئوا لهذه الطريقة وسيتم تطبيق الأمر دون النظر للأقدمية ، ولكن ليست هذه غايتكم كما يتضح لنا ، وإلا لتم تطبيقه على الجميع بلا استثناء وبالأخص على الموجودين في الميدان " .

والحقيقة المؤلمة هي دخول عنصر الواسطة في الأمر برمته ، فحتى تضاف الشرعية على تمرير أوراق بعضهم على الآخر يقومون بذلك اليوم ، يدمجون دفعة 2004 مع دفعة 2005 ويكون التعيين بناءً على الأقدمية والواسطة ، أي جزء من هذا وجزء من ذاك لأن الدرجات المالية المتوفرة لا تغطي كافة مخرجات 2004 بالرغم من مرور سنتين ، فكيف يعقل هذا ؟ لا ندري !

الأمر الآخر الذي أردنا التنويه له هو بقاء العمالة الوافدة بالرغم من انتهاء عقودها في السلطنة ، وعمل المسئولين على تجديدها كل سنة ، والأدلة على ذلك كثيرة جداً والأسباب فيها عقيمة وقائمة على المصالح المالية .

كل سنة تستجلب وزارة التربية عشرات الوافدين لتغطية احتياجات السلطنة بالرغم من وجود العمالة العمانية المتخصصة لأن رواتبهم لا تصل لرواتبنا فالأفضل أن يقسموا راتب واحدٍ على اثنين بدل أن يعطوها لواحد وهو العماني .

يا إخوتي لا تغترّوا بأقوالهم في أنهم يريدون الأجدر للطلاب لأنه من ضمن الأدلة التي نملكها التالي كمثال :

بالنسبة لدفعة 2003 قلنا أن مبرراتهم قد تكون مقنعة .. فعلى سبيل المثال نذكر تخصص المجال بقسميه العملي والأدبي : فقد قام المسئولون بإلزام معلمات المجال الأدبي لتدريس المواد العلمية بالرغم من كونها مواد تتخلف كثيراً عن تخصصهم ، فشتان بين قواعد تدريس المواد الأدبية عنها في العلمية .

لا بأس .. قد تكون الأمور يومها غير مستقرة .. ثم ماذا ؟ جاءت دفعة 2004 .. تحوي أعداد كبيرة من خريجات مجال عملي و أدبي ، قام المسئولون عندها بأخذ عدد معين من كلا التخصصين لتغطية الاحتياجات ، وللمرة الثانية تقوم بنفس تلك الحركة من تبديل الأدوار بين معلمات التخصصات المختلفة لتغطية تلك الاحتياجات المزعومة مع العلم بأن الخريجين متوفرين وقابعين في بيوتهم بدون عمل ، ولكن أبت الوزارة إلا التلاعب بالتعيينات لأجل غاياتٍ الله تعالى وحده أعلم بها .

من يأتي ليقول بأن مواد التعليم الأساسي - الحلقة الأولى - يسيرة لا حاجة فيها لعبقرية ، أقول له : الدول المتقدمة التي نستقي منها مخلفاتها ونجبر أبنائنا على تطبيقها لا تسمح إلا للحاصلين على شهادات أعلى من البكالوريوس لتدريس طلبة - الحلقة الأولى - أي لتدريس الأطفال ، وهذا إن دلّ على شيء فإنه يدل على أهمية أن تكون الأساسات سليمة تماماً وخالية من العيوب .

ثم لو كان ما يقولون صحيحاً ، لما تم تدريس مناهج تربوية تتحدث عن كيفية تدريس المادة التي تخصصوا بها طوال 4 سنوات ، ولأصبحت شهاداتهم مجرد حبر على ورق ، ولكان الأجدى دمج التخصصين بجعلها تخصصاً واحداً لمنع هذا الاختلاف ولرتق هذا الشرخ الكبير .

دفئ الكون
02-06-2006, 02:33 PM
انا من خريجيات 2005 وعلى يقين اني ما بتعين
ولكني استغلت هذه الاجازة الطويلة بدراسة مجال ثاني عن التربية ,,, لاني أخاف بكرة يقولوا ان نظام التعليم الاساسي فاشل أو ما شابه وتتطيح فوق راسنا مرة ثانية ... من هنا انصح جميع الخريجين يستغلوا هذه الاجازة الطويلة ... - ما تعبتوا من كلامهم وعهودهم الكاذبه --

الله يعين

جريح الذكريات
02-06-2006, 06:51 PM
الله يعينكم يا دفيء الكون ... وأنصحكم بعدم اليأس والإستسلام ....

سراج الأمه
03-06-2006, 04:48 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته........
ارحب بجميع الأعضاء فهذه أول مشاركه لي بالمنتدى
نعم الخبر صحيح و أعلنته الوزارة للمعلمات(خريجات 2004 ) اللواتي خرجن بقصد معرفة أين وصل تعيينهن بصراحة قرار الوزارة فيه الظلم الكبير لهن
المدارس فيها من الشواغر ما يغطي الخريجات
و لكن الوزارة تتحجج بالدرجات المالية (افهمها ع الطاير)
دعواتنا لكم بالنصر ع القرار الظالم إن شاء الله
و الله ما يرضى بظلم العباد

جريح الذكريات
03-06-2006, 05:28 PM
فعلا المدارس بحاحة لمعلمين ومعلمات ..... بس ما أدري ليش التغافل .....

دفئ الكون
12-06-2006, 01:33 AM
ما فيه معلومات جديدة عن التغين .؟؟؟

بحرالعلوم
13-06-2006, 12:24 AM
الشورى ينظر في طلب خريجي التربية



مسقط (العمانية): عقد مكتب مجلس الشورى امس اجتماعه الدوري الثاني عشر لدور الانعقاد السنوي الثالث (2005/2006م) من الفترة الخامسة برئاسة معالي الشيخ عبدالله بن علي القتبي رئيس مجلس الشورى وبحضور اصحاب السعادة اعضاء المكتب وسعادة الامين العام للمجلس.
وبعد المصادقة على محضر الاجتماع الدوري الحادي عشر للمكتب والاطلاع على جدول متابعة قرارات الاجتماع السابق حدد المكتب برنامج البيانات الوزارية امام المجلس خلال دور الانعقاد السنوي الرابع والاخير (2006/2007م) من الفترة الحالية.
وناقش المكتب واجاز سؤال احد اصحاب السعادة اعضاء المجلس الموجه الى معالي الشيخ وزير النقل والاتصالات حول شركة طيران الخليج.
كما تم النظر في الطلب الوارد الى المجلس من خريجي كليات التربية تخصص التربية الاسلامية وقرر مخاطبة معالي وزير التربية والتعليم ومعالي الشيخ وزير الخدمة المدنية في شأنهم.

دفئ الكون
13-06-2006, 01:40 AM
مشكور أخي بحر العلم

والله يعين

دفئ الكون
25-06-2006, 04:15 PM
وصلني هذه المسج .. وما اعرف مدى صحة الخبر ....
وها هو المسج :
انه سيتم تعين الجميع .. 100% .. أنشر

والله أعلم

جريح الذكريات
25-06-2006, 11:02 PM
دفئ الكون .... نتمنى ذلك ونتمنى لكل الذين لم يتم تعيينهم بأن يتوفقوا .....

عموما تعقيبا على المسج ... فإن خريجي 2004 تربية إسلامية سيتم تعيينهم وهذا من قولهم بأنفسهم بع سماعهم الخبر من الوزارة .. ولكن لم يتم رسميا للآن .......


بالتوفيق ....

نظرعيني
26-06-2006, 09:32 AM
الله يوفقكم...وراح يتعينوا بأن الله...

دفئ الكون
26-06-2006, 01:57 PM
متأملين خير ... ..

سراج الأمه
26-06-2006, 10:48 PM
الحمد لله إن الوزارة ألغت القرار الظالم بدمج 2004 مع 2005 مع إعادة الإختبار و المقابلة
و آخر خبرإن أولوية التعيين لدفعة 2004
و إن شاء الله كلهم يتعينوا

جريح الذكريات
26-06-2006, 11:04 PM
إن شاء الله أختي سراج الأمة ....

وشكرا لكم على جهودكم في نقل الأخبار عن هذا الجانب المهم ....

سراج الأمه
07-07-2006, 02:55 PM
مبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــروووووووووك
حسب جريدة عمان الصادره اليوم
غدا إن شاء الله يتم الإعلان عن اسماء الخريجين اللذين تم تعينهم
تقريبا 900 خريج
و مبروووووووووووك مقدما للمتعينين

دفئ الكون
08-07-2006, 11:00 AM
بس شكله ما فيه أحد من دفعة 2005 :icon13: :icon13: :icon13:

الرحيل الساحر
08-07-2006, 12:26 PM
والله انا من وجهة نظري ان اختيار التخصصا هو السبب في هذه الزحمة اللي صايرة

يعني عندنا في السلطنة قسم التربية في تخصصات ميتة ميتة بالفعل ومستقبلها ضعيف جدا جدا مثل التربية الاسلامية واللغة العربية والرياضيات على الابواب قريب ماتموت وتخصصات ثانية ..

انا طالب وبعدني ماتخرجت جامعة السلطان قابوس كلية التربية لغة انجليزية وبعدني قدامي ثلاث سنوات ومع كل سنة تتخرج دفعة جديدة في تخصصنا نشوف ان الامل يقل ويقل بالحصول على فرصة التيين مع ان عميد الكلية أكد في اول اجتماع لنا كطلبة تخصص ان دفعتنا راح تتوظف كلها لان في نقص كبير في درسي اللغة الانجليزية بالسلطنة مقارنة مع التخصصات الثانية الي اصبحت مكتفية وبشكل مرعب ..

وهذا اللي قلب مفهوم اطلاب نحو مستقبلهم -- يعني طلاب الثانوية الحين يركضوا خلف التخصص المرغوب فيه وليس خلف احلامهم-- عندك مثلا في تخصص اللغة الانجليزية سواء اداب او تربية فيه طلاب وطالبات اصلا ما فالحين في التخصص ابدا واذا يعرفوا يكونوا جملة بالانجليزي يكون زين بس تعال شوفهم في تخصصا علمية ثانية ما شاء الله يغسلوك غسل ولما تسال الواحد فيهم او الوحدة فيهن ليش دخلت تخصص انت ما ترعف فيه يجاوبك (( لانه له مستقبل ما)) طيب وحلمك اللي كنت تسعى له وتريده وين راح ؟؟؟ -- حالة تفطر لها القلوب بالفعل

وبالاخر يقولوا لنا ماشي تعيين او انتظروا خمس او عشر سنوات ؟؟ هذا ما كلام صراحة ...


انا عن نفسي ماراح اشتغل مدرس حسب تخصصي بدور في مكانات ثانية تنفع مؤهلاتي كترجمة او غيره سواء بالقطاع الخاص او الحكومي وبعدين اذا ما حصلت برجع واشوف امكانية ان اصبح مدرس

والله يوفق الكل ...

اخوكم( الشيمة لاتحطمونا من الحين وتقولوا ماشي تعيين بعدنا صغار حرام عليكم خخخخخخخخخ )

سراج الأمه
09-07-2006, 12:11 AM
أختي دفىء الكون
طمنيناعسى اسمك معاهم

الرحيل :: لاااااااا و أنا أختك هدي بالك
إن شاء الله خير و كله بقدر الله

دفئ الكون
09-07-2006, 12:36 AM
لا ما من بينهم اسمي .. شكله ما فيه احد من دفعة 2005
بس ان شاء الله خير ...

الرحيل الساحر
09-07-2006, 02:05 PM
عسى خير ولا اذا ما حصلولنا تعين بنسوي مظاهرة كبيرة خخخخخخخخخخخ وغابت الوزارة

سراج الأمه
09-07-2006, 05:42 PM
عسى خير دفئ بس فيه تعيين لخريجين 2005

أخوي الرحيل :أنت خلص أول وليوم تخرجك بتكون وزارة التربية و التعليم أفضل وزارة ف السلطنة
نفسي و منى عيني يغيروا من هالوزارة التعبانه
تعرف المظاهرات ترى تجيب ثمارها و نحن جربنا و نزلنا كلام الوزير Down

دفئ الكون
09-07-2006, 09:41 PM
عسى خير ..

كنت اقصد دفعة المجال الثاني ما فيه تعين وانا منهم :)

سراج الأمه
11-07-2006, 12:44 AM
لااااااا تزعلين خيتو دفىء الكون
تعرفي : استغلي هالسنة و أنت مرتاحة لا مرتبطة بدراسة و لا بعمل
حققي أشياء ودك تسويها نمي شخصيتك و تقفي نفسك و طوريها سجلي انتداب لأي مدرسة أبحري في تخصصك و خاصة من النت
و خلي شعارك :: اجعل من محنتك منحة ,,, و استغلي هالفرصة لأنها ما تتكرر و خاصة بعد ما ترتبطي بدوام

دفئ الكون
11-07-2006, 04:42 PM
مشكورة خيتووو سراج الأمة ... انا مو زعلانه

بصراحة ناوية ادرس تخصص ثاني .. وبعيد عن التربية لانهم كرهوني فيها

الله يعين

الرحيل الساحر
11-07-2006, 10:18 PM
عسى خير وصابرين صابرين الى يوم التعييييييييييين


الله يوفقك دفيء الكون وتتعيني في اقرب فرصة لاتفقدي الامل

دفئ الكون
12-07-2006, 12:49 AM
ان شاء الله خير
شكرا
سراج الأمة

الرحيل الساحر

والله يوفقكم

نظرعيني
12-07-2006, 09:23 PM
الله يعينم ويحقق مناكم أن شاء الله,,

جريح الذكريات
18-07-2006, 11:05 AM
الله يكون في عون كل أخوانا إلي ما تعينوا ...
ومبروك لجميع إلي تم تعيينهم ....