مشاهدة النسخة كاملة : فضل الوضوء


جامعي متميز
01-12-2008, 07:19 PM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( من توضأ فأحسن الوضوء، وصلى ركعتين لم يسه فيهما غفر له ما قدم من ذنبه) وقال صلى الله عليه وسلم أيضا: ( أنبئكم بما يكفر الله به الخطايا ويرفع به الدرجات. إسباغ الوضوء على المكاره، ونقل الأقدام إلى المساجد، وانتظار الصلاة بعد الصلاة، فذلكم الرباط). و قال صلى الله عليه وسلم: ( من ذكر الله عند وضوئه، طهر الله به جسده كله، ومن لم يذكر الله لم يطهر منه إلا ما أصاب الماء).

وقال صلى الله عليه وسمل: ( من توضأ على طهر كتب الله له به عشر حسنات). وقال صلى الله عليه وسلم ( الوضوء على الوضوء نور على نور) وهذا كله حث على تجديد الوضوء.

وقال عليه الصلاة والسلام: ( إذا توضأ العبد المسلم فتمضمض خرجت الخطايا من فيه، فإذا استنثر خرجت الخطايا من أنفه، فإذا غسل وجهه خرجت الخطايا من وجهه، حتى تخرج من تحت أشفار عينيه، فإذا غسل يديه خرجت من تحت أظفاره، فإذا مسح برأسه خرجت الخطايا من رأسه، حتى تخرج من أذنيه، وإذا غسل رجليه خرجت الخطايا من رجليه، حتى تخرج من تحت أظفار رجليه، ثم كان مشيه إلى المسجد وصلاته نافلة له).

ويروى: (( أن الطاهر كالصائم)) وقال عليه الصلاة والسلام: ( من توضأ فأحسن الوضوء ثم رفع طرفه إلى السماء، فقال أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أشهد أن محمدا عبده ورسوله. فتحت له أبواب الجنة الثمانية، يدخل من أيها يشاء) وقال عمر رضي اله عنه: إن الوضوء الصالح يطرد عنك الشيطان. وقال مجاهد: من استطاع أن لا يبيت إلا طاهرا ذاكرا مستغفرا، فليفعل، فإن الأرواح تبعث على ما قبضت عليه.

ميشو الإتحادية
01-12-2008, 07:35 PM
جزاك الله ألف خير
موضوع جدا محتاجينو
شكراا شكراا

نورنور
01-12-2008, 07:54 PM
(سددوا وقاربوا واعملوا وخيروا واعلموا أن خير أعمالكم الصلاة ولا يحافظ على الوضوء إلا مؤمن . )
(لولا أن أشق على أمتي لفرضت على أمتي السواك كما فرضت عليهم الوضوء )

(إذا توضأ أحدكم فاحسن الوضوء ثم خرج إلى المسجد لا ينزعه إلا الصلاة لم تزل رجله اليسرى تمحو سيئة وتكتب الأخرى حسنة حتى يدخل المسجد )

(خلل أصابع يديك ورجليك يعني إسباغ الوضوء . وكان فيما قال له إذا ركعت فضع كفيك على ركبتيك حتى تطمئن وإذا سجدت فأمكن جبهتك من الأرض حتى تجد حجم الأرض )
..
..
بارك الله فيك
ووفقك ربي للخير مسعاك
رعاك ربي وحماك

gulf mermaid
01-12-2008, 08:40 PM
ابن الصحراء ...

شكرًا لك على الموضوع المميز ..

جزاك الله خيرًا ..

جامعي متميز
02-12-2008, 04:19 PM
تسلموا ( ميتشوا الأتحادية - نور نور - gulf mermaid على المرور العطر ..

أسعدني تواجدكم ..


بالتوفيق ...