مشاهدة النسخة كاملة : كلية العلوم التطبيقية بصحار تناقش تأثير تكنولوجيا الاتصال على المجتمع


البراء
28-11-2008, 11:23 AM
كلية العلوم التطبيقية بصحار تناقش تأثير تكنولوجيا الاتصال على المجتمع

عقد قسم دراسات الاتصال بكلية العلوم التطبيقية بصحار الملتقى العلمى الأول حول تأثير تكنولوجيا الاتصال على المجتمع العماني، وذلك بقاعة صحار بمقر الكلية.
رعى الندوة الدكتور عبدالله ابن سليمان الزدجالي مساعد عميد الكلية للشؤون الأكاديمية، وبمشاركة نخبة من المختصين والأكاديميين.
وقدم الدكتور جاسم جابر ورقة بحثية تناول فيها أشكال وسائل الإعلام الجديدة في المجتمع العماني مثل الصحافة الالكترونية والمدونات وغيرها ودلالات استخدامها، والمعوقات التي تعترض طريقه، والتأثيرات التي أحدثتها داخل إطار المجتمع المحلي في عمان مقارنة مع قريناتها من الدول الأخرى. من جانبها تناولت الدكتورة سامسكراتي في ورقتها البحثية المدونات والمدونين، مبينة كيف أن المستخدمين العمانيين يدخلون إلى المدونات التي تشبع اهتماماتهم وتخصصاتهم وهواياتهم الأدبية والفنية، وذكرت بعض الإحصائيات التي حصلت عليها من خلال الدراسات التي اجرتها حول المدونات وأثرها على الاتصال في المجتمع العماني.
واستعرضت الدكتورة أني يانج الدراسات التي أجريت في الدول الغربية وآسيا على المتواصلين عبر خلال الانترنت والعالم الافتراضي الذي يعيشونه وبينت مدى التأثير الكبير على ادراك المدونين ورؤيتهم للعالم الواقعي، وأوضحت الدكتورة أني أهمية تطبيق مثل هده الدراسات على المجتمع العماني من خلال طرحها بعض التساؤلات حول هذا الموضوع.
تجدر الإشارة إلى أن الندوة تأتي ضمن فعاليات قسم دراسات الاتصال بكلية العلوم التطبيقية بصحار، والذي سينظم الأسبوع القادم حلقة عمل حول المدونات وستستمر ثلاثة أيام.

جريدة عمان الجمعــــــة 29 من ذي القعدة 1429 هـ

بيسان
01-12-2008, 08:24 PM
رائع ^^

شكرا اخي البراء على الخبر