مشاهدة النسخة كاملة : ريال مدريد يسعى لتنفس الصعداء في «الليغا» اليوم


COMANDER
22-11-2008, 03:14 PM
سيكون ريال مدريد حامل اللقب أمام فرصة مثالية لالتقاط أنفاسه عندما يستضيف اليوم السبت ريكرياتيفو هويلفا صاحب المركز قبل الأخير في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني، فيما يبدو برشلونة المتصدر مرشحاً لتحقيق فوزه العاشر على التوالي عندما يلعب أمام ضيفه خيتافي غداً الأحد.


على ملعب «سانتياغو برنابيو»، يأمل المدرب الألماني برند شوستر أن يرد جميل الثقة لإداريي ريال مدريد عندما يخوض الأخير اختبار استعادة شيئاً من هيبته بعد سلسلة من العروض المهزوزة آخرها الخسارة أمام بلد الوليد في المرحلة السابقة.


وجددت إدارة ريال مدريد دعمها لشوستر الاثنين الماضي رغم السقوط أمام بلد الوليد والخروج من مسابقة الكأس أمام فريق من الدرجة الثالثة. وجاء تصويت الثقة على لسان المدير الرياضي الصربي بريدراغ مياتوفيش الذي قال «لدينا الثقة الكاملة بالمدرب الذي يقوم بعمل رائع رغم الحظ السيئ الذي رافقه في المباريات الأخيرة».


وكان الجميع يتوقع أن يتخلى ريال عن خدمات مدربه الألماني لكن يبدو أن صعوبة إيجاد البديل دفعت بإدارة النادي الملكي إلى التريث، علما أن بعض التقارير تحدثت عن إمكانية التعاقد مع مدرب انتر ميلان الايطالي سابقا روبرتو مانشيني الذي اختير أفضل مدرب لموسم 20072008 في ايطاليا.


وكان ريال مدريد وجه إنذارا لشوستر بعد الخروج من مسابقة الكأس المحلية على يد ريال يونيون من الدرجة الثالثة، وأكد له بان مباراة السبت الماضي في الدوري المحلي أمام بلد الوليد هي فرصته الأخيرة لكن ريال خسر هذه المباراة أيضا، ما عزز احتمال التخلي عنه.


وأبدى مياتوفيتش دهشته من الأخبار التي تناولتها وسائل الإعلام حول إقالة شوستر، مضيفا «وضع المدرب لم يتغير منذ بداية الموسم. نحن سعيدون بالعمل معه. النتائج الأخيرة لا يجب ان تدفعنا لاتخاذ قرارات خاطئة. في نهاية الموسم سيكون هناك تحاليل معمقة لنرى وضعنا وما يجب فعله والقرارات التي يجب اتخاذها».


وتابع «لدي الثقة بأن هذا الفريق بإمكانه ان يسعدنا في نهاية الموسم». وكانت الوسائل الإعلام الاسبانية اعتمدت في تحليلاتها على الإنذار الذي وجه لشوستر قبل مباراة بلد الوليد وعلى تصرف المدرب بعد الخسارة بحيث انه منح لاعبيه مدة 24 ساعة للراحة، وهو شخصيا لم يعد إلى مدريد لأنه كان منشغلا باحتفال عائلي في سلمنقة.


ويعاني ريال مدريد كثيرا في خط الدفاع بسبب اصابة البرتغالي بيبي وتراجع مستوى الايطالي فابيو كانافارو وسيرجيو راموس الذي انتقد علنا خطط مدربه شوستر. ويعاني ريال مدريد أيضا من الناحية الهجومية في ظل الإصابة التي تعرض لها الهولندي فان نيستلروي الذي سيبتعد عن الملاعب حتى نهاية الموسم، كما أن مواطن الأخير اريين روبن يعاني من إصابة ستبعده عن الملاعب حوالي ستة أسابيع.


كما يغيب عن النادي الملكي روبن دي لا ريد والألماني كريستوف ميتسلدر والمالي مامادو ديارا للإصابة أيضا. وفي المعسكر الآخر« يبدو مدرب برشلونة جوزيب غوارديولا انه يعيش «الأحلام الوردية» خلافا لنظيره الألماني، وهو يسعى إلى أن يواصل فريقه تألقه الهجومي الملفت بقيادة الثلاثي الكاميروني صامويل ايتو (13 هدفا) والأرجنتيني ليونيل ميسي (7) والفرنسي تييري هنري (4) ومن خلفهم المميز تشافي هرنانديز.


وسيكون فياريال الثاني متربصا لأي خطأ من النادي الكاتالوني لكي يضيق الخناق عليه او حتى اللحاق به إلى الصدارة لأنه يتخلف عنه حاليا بفارق 3 نقاط فقط. ويأمل فياريال، الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم، أن لا يلقى مصير ريال مدريد وان يعوض سقوطه في المرحلة السابقة في فخ التعادل أمام مضيفه ملقة (22) وذلك عندما يستقبل بلد الوليد الذي كاد أن يطيح بشوستر.


وستكون مواجهة فالنسيا الثالث مع مضيفه اشبيلية الخامس اليوم السبت على ملعب «رامون سانشيز بيزخوان» اقوى مباريات هذه المرحلة، ويأمل الأول ان يخرج فائزا ليعوض سقوطه السبت الماضي أمام خيخون 23.


في المباريات الأخرى، يلعب غدا الأحد مايوركا مع ملقة، واوساسونا الباحث عن فوزه الأول مع الميريا، ونومانسيا مع اتلتيكو مدريد وراسينغ سانتاندر مع اسبانيول، وخيخون مع بيتيس، وديبورتيفو لا كورونيا مع اتلتيك بلباو.

نجوم
22-11-2008, 06:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

قد تكون الفرصة الأخير لسوشتر ..
لوأن الخطأ ليس خطأ ..

صحيح انه مدرب وعليه تفادي هذي المراحل ..
إلي اكيد اي نادي ممكن يمر ابها ..
ولكن نادي مثل ريال مدريد وبحجمه ..
لازم دائماً يكون معه بدائل لكل لاعب ..
وتكون بحجم اللاعب الاعب الأساسي ..

وهذا ما كانت هيه سياسة كالدرون ..
إلي كان إصراره الأول والأخير التعاقد مع كرستيانو رونالدو ..
وكأنه شيء مربوط وسط الأثنين ..
وللعلم ان كلدرون يسعى لتعاقد مع ابن رونالدو لحد الآن ..

كل التوفيق لمدريد ..