مشاهدة النسخة كاملة : الدفعة الثانية من كلية التمريض بجامعة السلطان قابوس تؤدي القسم


البراء
13-11-2008, 09:56 AM
شملت 42 خريجا وخريجة
الدفعة الثانية من كلية التمريض بجامعة السلطان قابوس تؤدي القسم

http://www.omandaily.com/image/piclocal4.jpg http://www.omandaily.com/image/piclocal3.jpg

أقيم صباح أمس بجامعة السلطان قابوس حفل أداء القسم التمريضي لخريجي الدفعة الثانية من طلبة التمريض تحت رعاية سعادة الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وذلك بقاعة المؤتمرات في الجامعة وبلغ عدد طلبة الدفعة الثانية من كلية التمريض 42 منهم 10 طلاب و32 طالبة.
وفي بداية الحفل ألقت الدكتورة رغدة شكري من كلية التمريض كلمة نيابة عن عميد الكلية وصفت فيها المناسبة بأنها أولى المناسبات التاريخية لكلية التمريض بعد أن كانت برنامجا يعمل تحت مظلة كلية الطب والعلوم الصحية مشيرة إلى أنها تتمتع اليوم بكيان مستقل له مبنى جديد وكادر أكاديمي متخصص يحوي جميع المصادر التعليمية الضرورية. بعد ذلك قام الخريجون بأداء القسم التمريضي حيث قامت الدكتورة سميرة معروف بتلقينهم القسم.
وألقت الطالبة سامية بنت سالم البوسعيدية كلمة الخريجين نيابة عن زميلاتها وزملائها .
بعد ذلك قام راعي الحفل بتكريم الطلبة المتميزين كما احتفل الخريجون بهذه المناسبة حيث تم تكريم ممثلي الدفعة والقياديين بالإضافة إلى عرض فيديو للخريجين والقاء قصيدة وتقديم فقرات احتفالية.
وقال الخريج عبدالله بن طالب إن أي مشوار دراسي لا يخلو من صعوبات والبعض يجتازها بسهولة والآخر بصعوبة فالأمر يختلف من طالب لطالب والكلية لا تزال في بداية المشوار وتحتاج للكثير من التطوير والتحسين وعندما بدأنا الدراسة في الكلية كان عدد المقررات قليلا وكذلك عدد الكادر الأكاديمي. وأشارت الخريجة مها بنت يعقوب السيابية إلى أن مهنة التمريض مهنة إنسانية على الرغم من كل الأقاويل التي تقال عنها في الوطن العربي وأنها فخورة كونها ممرضة وأضافت أنه من أكثر الهموم أن البعض ينظر للممرض على أنه عامل في حين أن التمريض مهنة مستقلة بذاتها ولها أخلاقياتها ومبادؤها.الجدير بالذكر بأن درجة البكالوريوس في التمريض قد بدأت كبرنامج في كلية الطب والعلوم الصحية في عام 2002م وقد تمت الموافقة على إنشاء كلية التمريض اعتبارا من سبتمبر الماضي ويبلغ عدد طلبة الكلية 263 طالبا وطالبة كما يبلغ أعضاء هيئة التدريس 40 عضوا إلى جانب ذلك قامت الكلية بتعيين 3 معيدين.

جريدة عمان 13 / 11 / 2008 م

oonإيميmoo
13-11-2008, 10:11 AM
يسلمووو البراء على الخبر
والله يوفقهم فعملهم

حوراء الحصن
13-11-2008, 12:22 PM
بالتوفيق إن شاء الله..

بيسان
25-11-2008, 12:15 PM
بالتوفيق لهم يارب

شكرا لك اخي البراء