مشاهدة النسخة كاملة : بايرن يهوى من جديد أمام متذيّل الترتيب!


نجوم
27-09-2008, 11:20 PM
http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/69CBF786-4DDB-4433-B0C6-99BAD9F8685A/118888/BAYERN006_B.jpg

مني بايرن ميونيخ بخسارته الثانية على التوالي حين سقط أمام مضيفه هانوفر القابع في أسفل اللائحة صفر-1 السبت في المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان بايرن ميونيخ سقط على أرضه 2-5 في المرحلة الخامسة أمام فيردر بريمن الذي حقق فوزا صعبا على ضيفه هوفنهايم الوافد الجديد إلى دوري الأضواء لأول مرة في تاريخه 5-4.

في المباراة الأولى، كان البداية للضيوف وأهدر الأرجنتيني مارتن ديميكيليس فرصة منح التقدم لبايرن حين فشل في التعامل مع كرة نفذت من ركلة ركنية في الجهة اليسرى وهو على مسافة قريبة من المرمى ودون رقابة فمرت بجانب القائم الأيمن (6).

والتقط صاحب الأرض أنفاسه تدريجياً حتى أصبح في وضع متساو مع ضيفه هجوما ودفاعا وفرصا وتهديدا، وكانت له الأسبقية في افتتاح التسجيل من ركلة حرة نفذها المجري شابولكش هوستي بطريقة مقوسة فاستقرت الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى مايكل رينسينغ الذي حاول التطاول لها دون أن ينجح (23).

وأضاع الايطالي لوكا طوني فرصة إدراك التعادل بعد دقيقتين من ضربة رأس (25)، وأنقذ رينسينغ مرماه من هدف محقق بعد 3 دقائق حارما هانوفر من تعزيز تقدمه.

ودفع بايرن ميونيخ الذي وجد مدربه يورغن كلينسمان نفسه مضطراً لإجراء تغيير مبكر في الشوط الأول وفي خط الدفاع تحديدا بإخراج كريستيان ليل وإدخال الايطالي ماسيمو اودو (14)، بلاعب الوسط الفرنسي فرانك ريبيري بدلا من تيم بوروفسكي مع بداية الشوط الثاني.

وعلى العكس لم يتغير شيئا لصالح الضيوف وكادت شباكهم تستقبل هدفا لولا تدخل العارضة بدلا من رينسينغ وحرمان المضيف من هدف ثان (71).

وتراجع بايرن ميونيخ الذي وقف رصيده عند 8 نقاط إلى المركز التاسع، فيما ارتفع رصيد هانوفر إلى 7 نقاط وانتقل إلى المركز الثاني عشر.

فيردر بريمن-هوفنهايم

وفي المباراة الثانية، كان فيردر بريمن على وشك أن يعيد ضيفه هوفنهايم الصاعد إلى الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه، إلى حجمه الطبيعي حين تقدم عليه 4-2 في الشوط الأول ثم انتهى الوقت الأصلي في مصلحته 5-4.

وافتتح الشاب الألماني من أصل تركي مسعود اوزيل (19 عاما) التسجيل بعد تمريرة من ارون هونت في الجهة اليسرى لمنطقة هوفنهايم وضعها بسهولة داخل الشباك (8).

ورد الضيف بإدراك التعادل عن طريق الفرنسي ديمبا با الذي تلقى تمريرة من البوسني وداد ايبيسيفيتش أودعها الزاوية اليمنى (15).
ولم يهنأ هوفنهايم سوى دقيقة واحدة عندما أعاد البيروفي كلاوديو بيتزارو بمساندة من السويدي ماركوس روزنبرغ صاحب التمريرة، التقدم لصاحب الأرض أسكنها في الزاوية اليسرى.

وقام لاعب الوسط الدولي البرازيلي ديغو بمجهود فردي توجه بهدف ثالث لفريقه بتسديدة من الجهة اليمنى عجز الحارس عن التصدي لها (22).



http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/69CBF786-4DDB-4433-B0C6-99BAD9F8685A/118892/werderbremen001_B.jpg
من اليسار- أوزيل ودييغو وبيزارو يعد تسجيل الهدف الخامس لفيردر بريمن

وجرّب هونت حظه بقذيفة من خارج المنطقة جاء منها الهدف الرابع، قبل أن يقلص البوسني سياد صالحفيتش من ركلة حرة مباشرة (36).

وفي الشوط الثاني، تسبب المدافع الدولي الألماني بير مرتيساكر بركلة جزاء وطرد نفذها البوسني ايبيسيفيتش بنجاح مسجلا الهدف الثالث لهوفنهايم (62)، رافعا رصيده الشخصي إلى 7 أهداف في صدارة ترتيب الهدافين.

وأنقذ مارفين كومبر الفريق الزائر وأدرك له التعادل بتسجيله الهدف الرابع (71)، لكن اوزيل عاد النقاط الثلاث إلى فريقه بتسجيله الهدف الشخصي الثاني والخامس لأصحاب الأرض (81).

باير ليفركوزن-بوخوم

ودك باير ليفركوزن شباك مضيفه بوخوم بثلاثية نظيفة للتشيلي ارتورو فيدال (6) والبرازيلي ريناتو اوغوستو (21) وباتريك هيلمز (62) الذي رفع رصيده إلى 7 أهداف وشارك ايبيسيفيتش في صدارة ترتيب الهدافين، قبل أن يقلص الفارق إلى هدف واحد في دقيقتين بعدما سجل له السلوفاكي ستانيسلاف سيستاك (79) والألماني من أصل تركي سنان كال اوغلو (81).



http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/69CBF786-4DDB-4433-B0C6-99BAD9F8685A/118891/bayerbigonly_B.jpg
لاعب باير هيلمس يشق طريقه بين لاعبي بوخوم زيبيل من اليسار وعنتر

بوروسيا دورتموند-شتوتغارت

وحسم بوروسيا دورتموند لقاء القمة مع شتوتغارت في وقت مبكر أيضاً حين تقدم بهدفين نظيفين سجلهما المجري تاماس هاينال (10) والبرازيلي فيليبي سانتانا (20)، قبل أن يضيف السويسري الكسندر فراي الهدف الثالث في الشوط الثاني (73).

هامبورغ-بوروسيا مونشنغلادباخ

وفاز هامبورغ على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف يتيم للكرواتي ملادن بتريتش (12)، في حين خسر هرتا برلين أمام ضيفه اينرجي كوتبوس بهدف أيضاً للصربي برانكو يليتش (13).


وكانت المرحلة افتتحت بفوز كولن على شالكه 1-صفر، وتختتم الأحد بلقاءي كارلسروه مع فولفسبورغ، واينتراخت فرانكفورت مع ارمينيا بيليفيلد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- هامبورغ 13 نقطة من 6 مباريات
2- باير ليفركوزن 12 من 6
3- فيردر بريمن 11 من 6
4- شالكه 11 من 6
5- بوروسيا دورتموند 11 من 6




المصدر: وكالات

الوفا طبعي
28-09-2008, 12:17 PM
السلام عليكم ورحمة من الله وبركاته

من الغريب هي النتائج المخيبة التي يتعرض لها العملاق البافاري في ظل الأسماء البارزة التي يضمها

وبالرغم من أن الفريق تحت إشراف واحد من أفضل المدربين في العالم

نتمنى أن يعود البايرن إلى سابق مستواه

وأن نرى التنافس على أشده بين الفرق الكبيرة في ألمانيا

مبارك لكل من حقق نتائج إيجابية وهاردلك لمن خسر