مشاهدة النسخة كاملة : دراسة إدخال اللغة الصينية بكليات العلوم التطبيقية


البراء
23-09-2008, 02:22 PM
دراسة إدخال اللغة الصينية بكليات العلوم التطبيقية


كتب ـــ عيسى بن سعيد الخروصي
تدرس وزارة التعليم العالي ادخال مادة تعليم اللغة الصينية كإحدى اللغات الاجنبية لتدريسها في كليات العلوم التطبيقية بالسلطنة.
ويأتي هذا التوجه بسبب اهمية اللغة الصينية في الوقت الحاضر وانتشارها واهميتها السياحية والاقتصادية والاجتماعية.
وسيتم دراسة ادخال اللغة الصينية مع عدد من الجهات المسؤولة داخل السلطنة وهي وزارة التربية والتعليم ووزارة التجارة والصناعة ووزارة السياحة وعدد من الوزرات وهيئات القطاعين العام والخاص لاعتمادها وادخالها في المقررات الدراسية أسوة باللغة الالمانية والتي من المتوقع ان تطرح كمادة اختيارية.
يذكر ان وزارة التربية والتعليم تبحث امكانية طرح اللغة الالمانية كإحدى اللغات الاجنبية لتدريسها في مدارس السلطنة، واشارت وزيرة التعليم العالي في تصريح سابق الى أن المرحلة القادمة للتعليم العالي داخل السلطنة بما يحتويه من تحولات ستفتح المجال امام تعلم اللغة الالمانية كمادة اختيارية لبعض البرامج الدراسية بالكليات التطبيقية، كما تقوم حاليا بعض المؤسسات الحكومية والخاصة بطرح اللغة الالمانية كمادة دراسية لطلابها. وتمتد الدراسة في كليات العلوم التطبيقية لخمس سنوات منها سنة تأسيسية واربع سنوات للحصول على درجة البكالوريوس في البرامج المطروحة ولغة التدريس بهذه الكليات هي اللغة الانجليزية.
وتطرح الكليات حاليا اربعة برامج وهي تقنية المعلومات وادارة الاعمال الدولية ودراسات الاتصالات والتصميم وتتوزع تلك البرامج على كليات صحار ونزوى وصلالة وعبري وصور.

جريدة عمان 23 / 9 / 2008 م

رجل من عالم آخر
23-09-2008, 02:45 PM
الله يستر

أكيد راح تكون دراستها صعبه

البراء
23-09-2008, 07:47 PM
الله يعين الطلبة أخي

تسلم على المرور