مشاهدة النسخة كاملة : اليوم .. السلطنة تحتفل باليوم العالمي لمجتمع المعلومات


غريب الدار
17-05-2006, 11:33 PM
تحتفل السلطنة اليوم باليوم العالمي لمجتمع المعلومات تأكيدا لالتزام السلطنة بتنفيذ قرارات القمة العالمية حول مجتمع المعلومات (تونس 2005م) ببناء مجتمع معلومات شامل وذي توجه تنموي، حتى يتسنى للافراد في كل مكان النفاذ الى المعلومات وتفعيلها وتبادلها في حياتهم اليومية وأعمالهم، لتحقيق الاهداف والمقاصد الانمائية المتفق عليها دوليا، بما في ذلك الاهداف الانمائية للألفية. كما أن هذا الاحتفال يأتي كتأكيد على مبادرة الأمم المتحدة لردم الفجوة الرقمية.
ان تطوير قدرات رأس المال البشري وتثقيفه الثقافة الالكترونية هو الاولوية الاولى للحكومة وهي في طريقها للترويج لعمان الرقمية والذي يهدف الى تشجيع المواطنين والقطاع الخاص لتفعيل التقنيات الرقمية في كل من المنزل والعمل والتعليم والترفيه وسائر فعاليات المجتمع الاخرى، إضافة الى دعم جهود السلطنة لبناء مجتمع معلوماتي وبناء قدرات المواطن العماني ولرفع وتائر النمو وتحقيق التنمية المستدامة.
لقد اطلقت الامانة الفنية لتقنية المعلومات في منتصف الشهر الماضي حملة الترويج لمجتمع عمان الرقمي والتي تسعى الامانة من اطلاقها الى تعزيز الوعي المعلوماتي لدى المواطن ولمختلف شرائح المجتمع، حيث وضعت السلطنة برنامجا متكاملا لتوعية كافة شرائح المجتمع من خلال محاضرات وندوات تغطي كافة مناطق السلطنة.
ان احتفال اليوم يتزامن مع انطلاق اول حملة تعريفية بعمان الرقمية بولاية صحار والتي ستستمر لمدة أسبوع من 17 الى 23 مايو الجاري، والذي سيتبعه حملات مماثلة بكافة مناطق وولايات السلطنة، والذي ستعقد في مختبرات المدارس الحكومية بعد الدوام الرسمي لتدريب جميع فئات المواطنين.
ان تضافر الجهود الحكومية والشراكات التي نسعى الى تحقيقها مع القطاع الخاص في رعاية الحملة التعريفية لعمان الرقمية بالمناطق لهي طريقنا لتذليل الصعوبات والتحديات التي تواجهنا لتحقيق أهدافنا، وان موافقة وزارة التربية والتعليم على استخدام مختبرات الحاسب الالي بالمدارس الحكومية، ومشاركة عدد من مؤسسات القطاع الخاص لشاهد على هذا التعاون والتنسيق المتكامل

الغرام العذب
18-05-2006, 08:09 AM
مشكورأخي غريب الدار على المعلومات

دموع الشوق
18-05-2006, 11:49 AM
جزاك الله خير اخي غريب الدار على هالموضوع
ويعطيك الف الف عافية