مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة أدعية عظيمة تفيدكم فالشهر الكريم


كحل العين
28-08-2008, 12:47 AM
مجموعة أدعية عظيمة تفيدكم في الشهر الكريم

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

وبعد،،

لكم اليوم مجمع من الأدعية تفيكم في رمضان خير الشهور ،،

أتمنا أن لا تحرمونا من الدعاء ..


الموضوع بيبدأ من هنا ..


دعاء الصائم

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رمضان صِيامَ الصّائِمينَ وَ قِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ ، وَ نَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ .


اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ .


اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ ، وَ باعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ ، وَ اجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ .


اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ ، وَ احْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ .


اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ .

اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ ، وَ لاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ ، وَ زَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَ اَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ .


اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَ قِيامِهِ ، وَ جَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ ، وَ ارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ .


اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ .


اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ .


اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ ، وَ اجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ ، وَ اجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ .


اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ ، وَ كَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَ العِصيانَ وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَ النّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ .


اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَ الْعَفافِ ، وَ اسْتُرني فيهِ بِلِِِباسِ الْقُنُوعِ و َالكَفافِ ، وَ احْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَ الْإنصافِ ، وَ آمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ .


اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَ الْأقْذارِ ، وَ صَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِلتُّقى وَ صُحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ ياقُرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ .

اَللّهُمَّ لاتُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ ، وَ اَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَ الْهَفَواتِ ، وَ لا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَ الأفاتِ بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ .

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ ، وَ اشْرَحْ فيهِ صَدري بِانابَةِ المُخْبِتينَ ، بِأمانِكَ ياأمانَ الخائفينَ .

اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ ، وَ جَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ .

اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ ، وَ اقضِ لي فيهِ الحوائِجَ وَ الآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ وَ السُّؤالِ ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَ آله الطّاهرينَ .


اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ ، وَ نوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ ، وَ خُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ .


أللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ ، وَ سَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ ، وَ لا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ .


أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان ، وَ أغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين .


أللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلاً ، و لا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلاً ، وَ اجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَ مَقيلاً ، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ .
أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ ، وَ أنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ ، وَ أسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ .

أللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ ، وَ طَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ ، وَ امْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ ، يامُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين .


أللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ فيهِ مايُرضيكَ ، وَ أعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ ، وَ أسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ ، يا جواد السّائلينَ .


أللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ ، وَ مُعادِياً لِأعْدائِكَ ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ .


أللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكوراً ، وَ ذَنبي فيهِ مَغفُوراً ، وَ عَمَلي فيهِ مَقبُولاً ، وَ عَيْببي فيهِ مَستوراً يا أسمَعَ السّامعينَ .

أللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ ، وَ صَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ ، وَ اقبَلْ مَعاذيري وَ حُطَّ عَنِّي الذَّنب وَ الوِزْرَ ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ .


أللّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ ، وَ أكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ ، وَ قَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ ، يا مَن لا يَشْغَلُهُ إلحاحُ المُلِحِّينَ .


أللّهُمَّ غَشِّني فيهِ بالرَّحْمَةِ ، وَ ارْزُقني فيهِ التَّوفيقَ وَ العِصْمَةَ ، وَ طَهِّر قَلبي مِن غياهِبِ التُّهمَةِ ، يارَحيماً بِعبادِهِ المُؤمنينَ .


أللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَ القَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَ يَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ ، وَ الحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ


دعـــــاء بر الوالدين *

الحمد لله الذي أمرنا بشكر الوالدين والإحسان إليهما وحثنا على اغتنام برهما واصطناع المعروف لديهما وندبنا إلى خفض الجناح من الرحمة لهما إعظاماً وإكباراً ووصانا بالتراحم عليهما كما ربيانا صغاراً .


* اللهم ارحم والدي ( 3 ) واغفر لهم وارضي عنهم رضا تحل به جوامع رضوانك وتحل به دار كرامتك وأمانك ومواطن عفوك وغفرانك وادر عليهم لطائف برك وإحسانك .

* اللهم اغفر لهم مغفرة جامعة تمحو بها سالف أوزارهم وسيء إصرارهم وارحمهم رحمة تنير لهم بها المضجع في قبورهم وتؤمنهم بها يوم الفزع عند نشورهم ، اللهم تحنن على ضعفهم كما كانوا على ضعفنا متحنين وارحم انقطاعهم إليك كما كانوا لنا في حال انقطاعنا إليهم راحمين وتعطف عليهم كما كانوا علينا متعطفين .


* رب ارحمهما كما ربياني صغيرة .


* اللهم أحفظ لهم ذلك الود الذي أشربته قلوبهم والحنانة التي ملأت بها صدورهم واللطف الذي شغلت به جوارهم واشكر لهم ذلك الجهد الذي كانوا فينا مجاهدين ولا تضيع لهم ذلك الاجتهاد الذي كانوا فينا مجتهدين و جازهم على ذلك السعي الذي كانوا فينا ساعين والرعي الذي كانوا لنا راعين أفضل ما جزيت به السعادة المصلحين الناصحين .


* اللهم برهم أضعاف ما كانوا يبروننا وانظر لهم بعين الرحمة كما كانوا ينظروننا ، اللهم هب لهم ما ضيعوا في حق ربوبيتك بما اشتغلوا به في حق تربيتنا وتجاوز عنهم ما قصروا فيه من حق خدمتك بما أثرونا في حق خدمتنا واعف عنهم ما ارتكبوا من الشبهات من اجل ما اكتسبوا من اجلنا ولا تؤاخذهم بما دعتهم إليه الحمية مــن الهوى فغلب على قلوبهم من محبتنا وتحمل عنهم الظلامات التي ارتكبوها فيما اجترحوا لنا وسعوا علينا وألطف بهم في مضاجع البلى لطفاً يزيد على لطفهم في أيام حياتهم بنا .اللهم وما هديتنا له من الطاعات ويسرنه لنا من الحسنات ووفقننا له من الدعوات ومن القربات فنسألك اللهم أن تجعل لهم منها حظاً ونصيباً وما اقترفناه من السيئات واكتسبناه من الخطيئات والتبعات فلا تلحقهم منا بذلك حوباً ولا تحمل علينا من ذنوبنا ذنوباً .


* اللهم سرهم بنا في الحياة وفي الوفاة ووصل إليهم برنا ومحبتنا ونولنا رضاهم التام التام ولا تبلغهم من أخبارنا في حياتهم ومماتهم ما يسوءهم ولا تحملهم من أوزارنا ما ينوءهم ولا تخزهم بنا فيما نحدث من المنكرات ، وسرهم بأعمالنا الصالحة ، إذا سر أهل الصلاح بأبناء الصلاح ولا تقفهم من موقف افتضاح بما نجترح ، اللهم فكل تلاوة أو صلاة أو صدقة أو أعمال صالحة تقبلتها من فنسألك اللهم أن تجعل حظهم منها اكبر من حظوظنا وقسمهم منها أجزل من أقسامنا وسمهم من ثوابها أوفر من سهامنا فانك وصيتنا ببرهم وندبتنا إلى شكرهم وأنت أولى بالبر من البارين وأحق بالوصل من المأمورين ، اللهم اجعلني قرة أعين لهم يوم يقوم الأشهاد واسمعهم عنا أطيب النداء يوم التناد ، واجعلهم بنا من اغبط الآباء بالأولاد واجمعني وإياهم ومن أحب في دار كرامتك ومستقر رحمتك مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً ذلك الفضل من الله وكفى بالله عليماً .


* اللهم ارحم والدينا رحمة ملء السموات والأرض ، ( سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين وصلى الله على نبينا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً ) .


دعاء للوالدة

"للي تريد تخص والدتها بدعاء"

اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت! ! !
، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك
اللهم ألبسها العافية حتى تهنئا بالمعيشة ،
واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب ،


اللهم اكفيها كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْها إياها .. برحمتك يا ارحم الراحمين
اللهم لا تجعل لها ذنبا إلا غفرته ، ولا هما إلا فرجته ، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها,
اللهم ولا تجعل لها حاجة عند أحد غيرك
اللهم و أقر أعينها بما تتمناه لنا في الدنيا
اللهم إجعل أوقاتها بذكرك معمورة
اللهم أسعدها بتقواك
اللهم اجعلها في ضمانك وأمانك وإحسانك
اللهم ارزقها عيشا قارا ، ورزقا دارا ، وعملا بارا


اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليها من قول اوعمل ، وباعد بينها وبين النار وبين ما يقربها إليها من قول أو عمل
اللهم اجعلها من الذاكرين لك ، الشاكرين لك ، الطائعين لك ، المنيبين لك
اللهم واجعل أوسع رزقها عند كبر سنها وانقطاع عمرها


اللهم واغفر لها جميع ما مضى من ذنوبها ، واعصمها فيما بقي من عمرها، و ارزقها عملا زاكيا ترضى به عنها
اللهم تقبل توبتها ، وأجب دعوتها
اللهم إنا نعوذ بك أن تردها إلى أرذل العمر
اللهم واختم بالحسنات أعمالها..... اللهم آمين

اللهم وأعنا على برها حتى ترضى عنا فترضى ، اللهم اعنا على الإحسان إليها في كبرها
اللهم ورضها علينا ، اللهم ولا تتوفاها إلا وهي راضية عنا تمام الرضى ، اللهم و اعنا على خدمتها كما ينبغي لها علينا، اللهم اجعلنا بارين طائعين لها

اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها
اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها
اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها
اللهم آمين
اللهم آمين
اللهم آمين
وصل الله على نبينا محمد وعلى آله و أصحابه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين


الدعـــاء للمــيت

"الي عندها حد متوفي....ارجوووووووكم اجعلوا لهم نصيب من دعائكم في هذا الشهر الكريم"



* اللهم اغفر له وارفع درجته في المهتديين واخلفه في عقبة في الغامرين واغفر لنا وله يا رب العالمين و أفسح له في قبره ونور له فيه .

* اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه و أكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس و أبدله دارا خيرا من داره و أهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وادخله الجنة وأعذه من عذاب القبر وعذاب النار .

* اللهم اغفر لحيينا و ميتنا وشاهدنا و غائبنا وصغيرنا وكبيرنا وذكرنا وإناثنا اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده .


* اللهم انه في ذمتك ورحل إلى جوارك فقه فتنه القبر وعذاب القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه انك أنت الغفور الرحيم .. اللهم عبدك وابن عبدك احتاج إلى رحمتك إن كان محسناً فرد من حسناته وان كان سيئاً فتجاوز عنه يا رب العالمين ، اللهم ادخله الفردوس الأعلى من الجنة . اللهم أنت رب فلان وأنت خلقته وأنت هديته للإسلام وأنت قبضت روحه وأنت عالم به نرفع أيدينا بالدعاء له فاغفر له .


* اللهم هذا عبدك ابن عبدك خرج من سعة الدنيا وأحباؤها فيها إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه اللهم فاجعله له روضة من رياض الجنة كان يشهد إن لا اله إلا أنت وان محمد ص عبدك ونبيك ورسولك وأنت اعلم به اللهم انه نزل بك وأنت خير منزول به وأصبح فقيراً إلى رحمتك وأنت غني عن عذابه اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه وان كان مسيئاً فتجاوز عنه وليقه برحمتك رضاك وقه فتنه القبر وعذابه وأفسح له في قبره وجاف الأرض عن جنبيه وليقه برحمتك الآمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا ارحم الراحمين .

* اللهم افرغ الصبر على قلوب أهله ولا تفتنهم بعده ولا تحرمهم أجره ، اللهم اغفر له وارحمه وألحقه بالرفيق الأعلى ، اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم انزل على قبورهم الضياء والنور والفسحة والسرور وجاوزهم بالإحسان إحساناً وبالسيئات عفواً وغفراناً حتى يكونوا في بطون الالحاد مطمئنين وعند قيام الأشهاد آمنين وبجود رضوانك واثقين والى أعلى علو درجاتك سابقين برحمتك يا ارحم الراحمين ، اللهم انقلهم جميعاً من ضيق اللحود و مراتع الدود إلى جنات الخلود في سدر مخضود وطلح منضود وظل ممدود اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه تحت الجنادل والتراب وحدنا برحمتك يا ارحم الراحمين .


* اللهم اجعل قبورهم وقبورنا روضة من رياض الجنة و أفسح لهم ولنا ضيق مداخله ولا تفضحنا في مواقف العرض وثبتنا عند اضطراب جسور جهنم يوم المجاز عليها ونجنا من كرب يوم القيامة وشدائدها وبيض وجوهنا إذا اسودت وجوه العصاة .


* اللهم انس وحشة أمواتنا وارحمهم و غفر لهم وارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه


* اللهم أعذه من الشيطان وثبت عند المسألة منطقة وافتح أبواب السماء لروحه ، اللهم نزل بك و أنت خير منزل به جاف الأرض عن جنبه وافتح أبواب السماء لروحه واقبله منك بقبول حسن .


* اللهم هذا عبدك و أنت اعلم به منا ولا يعلم منه إلا خيراً وقد أجلسته لتسأله اللهم فثبته بالقول الثابت في الآخرة كما ثبته في الحياة الدنيا – اللهم ارحمه وألحقه بنبيه محمد e ولا تضلنا بعده و لا تحرمنا أجره ، اللهم اغفر لي وله و اعقبني منه عقبة حسنة ، اللهم غفر لفلان وارفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين و اغفر لنا وله يا رب العالمين و أفسح له في قبره و نور له فيه .



دعاء الأولاد

اللهم بارك لي في أولادي ولا تضرهم ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم ،

اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ، ويا مفهم سليمان فهمهم ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب
اللهم علمهم ما جهلوا وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم بركات من السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات اللهم إني أسالك لهم قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن

اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين،اللهم حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم وكره إليهم الكفر والفسوق والعصيان واجعلهم من الراشدين ،ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما ، اللهم اجعلهم أوفر عبادك حظا في الدنيا والأخرة

اللهم اجعلهم من أوليائك وخاصتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون

اللهم اغفر ذنوبهم ، اللهم طهر قلوبهم

اللهم حصن فروجهم

اللهم حسن أخلاقهم واملأ قلوبهم نورا وحكمة وأهلهم لقبول كل نعمة وأصلحهم وأصلح بهم الأمة

اللهم اجعلهم من حرس الدين ومن الذاكرين والمذكورين والطف بهم يا كريم

اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك ، واجعلهم من توجه إليك وأحبك ورغب إليك

اللهم واجعلهم حفظة لكتابك ودعاة في سبيلك ومبلغين عن رسولك ـ صلى الله عليه وسلم ـ

اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم وشفاء صدروهم ونور أبصارهم

اللهم ارزقهم الحكمة والعلم النافع وزين أخلاقهم بالحلم وأكرمهم بالتقوى وجملهم بالعافية واعف عنهم ، اللهم ارزقهم المعلم الصالح والصحبة الصالحة الطيبة ، اللهم ارزقهم القناعة والرضا

اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن دونك ،واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك

اللهم ارزقهم حبك وحب نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك اللهم اجعلهم ممن تواضع لك فرفعه واستكان لهيبتك فأحببته وتقرب إليك فقربته وسألك فأجبته

اللهم فرح بهم نبيك المختار واهدهم لما تحبه يا غفار

اللهم افتح عليهم أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك واكفهم بحلالك عن حرامك واغنهم بفضلك عمن سواك ولا تولهم وليا سواك

اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها و ما بطن

اللهم جنبهم رفقاء السوء اللهم جنبهم الزنا واللواط

اللهم جنبهم الخمر والمخدرات

اللهم سلمهم من العلل والأوبئة والآفات

اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهارفي الإعلان والإسراء، واهدهم لما تحبه منهم واغفر لهم يا غفار

اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيء لهم من أمرهم رشدا

اللهم مُنّ علي بصلاح أحوالهم

اللهم امدد في في أعمارهم مع الصحة والعافية في طاعتك ورضاك

اللهم رب لي صغيرهم وقوّ لي ضعيفهم

اللهم عافهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم

اللهم آت نفوسهم تقواها وزكها أنت خير من زكاها وألهمهم رشدهم

اللهم اجعلهم أبرار أتقياء

اللهم اشدد بهم محضري ،وأحي بهم ذكري ، واكفني بهم في غيبتي أعني بهم على حاجتي واجعلهم عونا لي اللهم واجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين

اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم واجعل ذلك خيرا لي ولهم

اللهم اجعلنا وإياهم من الموسع عليهم الرزق الحلال المعوذين من الذل بك والجارين من الظلم بعدلك المعافين من البلاء برحمتك المعصومين من الذنوب والزلل والخطأ بتقواك ، الموفقين للخير والرشد والصواب بطاعتك ، والمحال بينهم وبين الذنوب ، التاركين لكل معصية

اللهم أعذنا وأولادنا وذرياتنا من الفتنة وعذاب القبر وفتنة المسيح الدجال

اللهم امنن عليهم بما يصلحهم في الدنيا والآخرة

اللهم اجعل لهم الذكر الجميل في الدنيا والآخرة وألبسهم من ملابس الجمال والكمال الحلل الفاخرة

اللهم انظرهم بعينك وتولهم بعونك وأيدهم بجيش المحبة واسقهم من شراب الولاية أكرم شربة

اللهم اجعلهم في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان إنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير

اللهم أوزعني أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين ، وأعذني وذريتي من الشيطان الرجيم

اللهم إنك قلت وقولك الحق (أدعوني أستجب لكم ) اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وهذا الجهد وعليك التكلان اللهم أعطني جميع ذلك بتوفيقك ورحمتك ، وأعط جميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات مثل الذي سألتك لنفسي ولأولادي عاجل الدنيا وآجل الآخرة ،إنك قريب مجيب سميع عليم عفو غفور رحيم

اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وأدخلنا الجنة مع الأبرار يا عزيز يا غفار ، والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين .



***** إنــتــــــــــهى المــــــوضــــــوع *****

سلامي وتحياتي لكم جميعا

هدى
28-08-2008, 10:38 AM
ماشاء الله دعاء شامل
تقبله الله منا ومنكم
بارك الله فيكم وسدد خطاكم
وجعله في موازين حسناتكم

نظرعيني
28-08-2008, 12:45 PM
اللهم امين

بارك الله فيك

بيسان
29-08-2008, 09:31 PM
بارك الله فيك ِ أختي كحل العين على هذه الادعية

:thumbsup:

نورنور
30-08-2008, 12:32 PM
بارك الله فيك
ووفقك ربي للخير مسعاك
موضوع رائع
أدعية طيبة ليحصن به المسلم من كل مكروه
..
..
رعاك المولى وحماك