مشاهدة النسخة كاملة : سالت على إثرها الأودية والشعاب تواصل أمطار الخير على عدد من الولايات


COMANDER
14-08-2008, 01:39 AM
العمانية و مراسلو الولايات:
شهد عدد من ولايات ونيابات منطقتي الداخلية والشرقية مساء أمس هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة أدت إلى نزول الشعاب وجريان الأودية.
ففي المنطقة الداخلية شهدت ولاية نزوي هطول أمطار خفيفة على (مركز الولاية ) و أمطار غزيرة على تنوف و الهجري سال على أثرها وادي تنوف ونزول الشعاب أما في نيابة الجبل الأخضر فقد هطلت أمطار غزيرة في كل من سيق وحيل اليمن والمناخر وحيل الديار والروس والمحيبس ووادي بني حبيب أدت إلى جريان الأودية كما هطلت أمطار متوسطة على سيح قطنة والعين مما أدى إلى نزول الشعاب أما في ولاية بهلا فقد هطلت أمطار غزيرة على حي السعد أدت إلى نزول وادي السعد ووادي السدر وشهدت جماح التابعة للولاية أمطار خفيفة كما شهدت ولاية إزكي (مركز الولاية ) والقريتين وسيما والعاقل أمطار خفيف.
أما في المنطقة الشرقية فقد شهدت ولاية إبراء (مركز الولاية ) سقوط أمطار خفيفة بينما هطلت أمطار غزيرة على الحايمة أدى إلى جريان وادي القفيفة كما هطلت أمطار خفيفة على اليحمدى والعلاية والسفالة ومتوسطة على الجرداء نزلت على اثرها الشعاب.
كما هطلت لليوم الثالث على التوالي أمطار على معظم قرى ولاية دماء والطائيين تراوحت بين المتوسطة والغزيرة وسالت على إثرها الشعاب والأودية.
ففي قرية عجماء هطلت أمطارا غزيرة مما أدى إلى نزول وادي عجماء كما كانت الأمطار متوسطة في قرى محلاح وعقداء والغيان وعلكا ومس وسالت على إثرها الشعاب، كذلك هطلت أمطارا غزيرة على الوادي الشرقي من الولاية ووادي وشغ مما أدى إلى نزوله بغزارة وخرج الأهالي مستبشرين بهذا الغيث وعمت الفرحة الشباب والنساء والأطفال والشيوخ ودعوا الله ان يعم بنعمته سائر البلاد والعباد.
كما تواصل على ولاية الحمراء هطول أمطار الخير وتراوحت بين الغزيرة والمتوسطة مصحوبة برياح ورعد وبرق وقد تركزت شدة الأمطار على رؤوس الجبال مما أدت إلى جريان وادي النخر بشدة ونزول الشعاب في المنحدرات الجبلية لوادي غول وقد أدت المياه المتدفقة إلى امتلاء سد التغذية الجوفية بوادي حيث تجمع المواطنون من داخل الولاية وخارجها للاستمتاع بالمناظر الجميلة وللتعبير عن فرحتهم بما أسبغه الله عليهم من نعمه بنزول الغيث حيث الاعتماد على الأمطار في مصادر المياه خصوصا بالمناطق الداخلية التي تقع بعيدة عن السواحل البحرية كما أدى نزول وادي النخر إلى محاصرة أهالي منطقتي الجريفات والظويهر لساعات طويلة نظرا لأن مسار الوادي يقطع الطرق عن هاتين المنطقتين .
كما هطلت أمطار متوسطة على رؤوس جبال الصلهامي المجاورة لقرية طوي حقين سالت على أثرها الشعاب بولاية الكامل والوافي .ساهمت هذه الأمطار في تلطيف الجو وخفض درجات الحرارة . استبشر بها الأهالي خيرا ودعوا الله أن تكون بداية موسم أمطار يسهم في زيادة منسوب مياه الآبار و وخصوبة المراعي . جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

البراء
14-08-2008, 11:27 AM
الحمد الله

اللهم زدنـا من خيراتك