مشاهدة النسخة كاملة : وزارة الشؤون الرياضة تحتفل بتدشين برنامج الصيف الرياضي


غريب الدار
14-05-2006, 01:01 PM
دشنت وزارة الشؤون الرياضية مساء امس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر انطلاق فعاليات برنامج الانشطة الصيفية الرياضية لهذا الموسم والتي ستنطلق خلال الفترة من 4 يونيو الى 25 اغطسس القادم ويشمل البرنامج اقامة 33 لعبة رياضية بمختلف مناطق السلطنة.
وقد رعى معالي المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير الشؤون الرياضي مساء امس حفل التدشين الذي حضره رؤساء اندية السلطنة المختلفة وممثلي شركات القطاع الخاص التي ترعى البرنامج الصيفي.
وكان معالي المهندس وزير الشؤون الرياضية قد التقى في اجتماع مغلق مع رؤساء الاندية وحثهم على المساهمة الفعالة في انشطة الصيف الرياضي والاستفادة من هذا البرنامج كما تتطرق الاجتماع الى اهمية الاستفادة من المنحة المقدمة من وزارة الشؤون الرياضية وهي قطعة الارض التجارية السكنية واستغلالها بما يخدم قطاع الاندية وخدمة منتسبي الاندية.
كما قام معالي المهندس علي السنيدي بتسليم نسخ سندات ملكية الاراضي الممنوحة لرؤساء وممثلي الاندية.
وحضر التدشين حارس منتخبنا الوطني علي الحبسي وكذلك نجمة التنس العمانية فاطمة النبهانية وعدد كبير من لاعب المنتخبات الوطنية واعضاء فريق العمل.

السنيدي حضور إيجابي للقطاع الخاص ونتمى مشاركة فعالة للأندية

ابدأ معالي المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير الشؤون الرياضي سعادته بتدشين البرنامج الرياضي المميز للانشطة الصيفية مقدما كل الشكر والتقدير لشركات القطاع الخاص على دعمها وحضوراها المؤثر لإنعاش الحركة الرياضية خلال الصيف.
كما رحب معاليه برؤساء الاندية مثمنا حضورهم ومتمنيا ان تكون مشاركة الاندية فعالة خلال منافسات الموسم الصيفي والذي يتضمن 33 لعبة ستثري الرياضة الصيفية.
واضاف معاليه: بان برنامج هذا العام سيكون انطلاقة للبرامج قادمة تعدها الوزارة من اجل ان يقضوا ابناءنا صيفا مميزا ومفيدا.

رئيس نادي المضيبي: نثمن هذه المنحة الكريمة

قدم الشيخ صالح بن علي الحبسي رئيس نادي المضيبي شكره وامتنائه لحكومة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم والى وزارة الشؤون الرياضية على هذه المنحة الكريمة والمشجعة للمسيرة الرياضة العمانية وتمنى الحبسي بان تأخذ الاندية هذه المنحة بعين الاعتبار والاهتمام وتكريس كل الجهود للاستفادة الايجابية وتنميتها بما يصب لمصلحة الرياضة العمانية.
معتبرا بان هذه المكارم التي تتوالى على الاندية هي خطوة ناجحة من اجل النهوض وتطوير مستوى الاندية.

43 قطعة أرض سكنية تجارية منحة للأندية

في اطار دعم الاندية الرياضية وبهدف ايجاد مصادر دخل ثابتة لها ومن خلال التنسيق الذي تم بين وزارة الشؤون الرياضية ووزارة الاسكان والكهرباء والمياه فقد تم تخصيص عدد 43 قطعة ارض سكنية تجارية لكافة الاندية الرياضية بواقع قطعة ارض لكل ناد بحيث تم منح الاندية المندمجة قطع اراض سكنية تجارية كل في منطقته نظرا لانه سبق وان خصصت لها اراض سكنية تجارية في محافظة مسقط اما بقية الاندية الاخرى فقد تم منحها قطع اراض سكنية تجارية في محافظة مسقط.
وبهذه المناسبة قام معالي المهندس علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير الشؤون الرياضية بتسليم نسخ سندات ملكية الاراضي المنوحة لرؤساء وممثلي الاندية وذلك خلال اللقاء الذي عقد مساء امس السبت بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

مبادرة جديدة

تمثل العطلة الصيفية فرصة مواتية لجميع الفئات والمراحل العمرية لاستثمار وشغل اوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة على كافة المستويات الرياضية والثقافية والاجتماعية فيما يسهم بشكل فعال في صقل مواهبهم ونضج شخصيتهم فيكون كل فرد قادر على دفع عجلة التنمية والبقاء في مجتمعه.
وفي اطار هذه النظرة يأتي برنامج الصيف الرياضي الذي تعمل وزارة الشؤون الرياضية على تنظيمه لاول مرة ويتميز هذا البرنامج باسلوب جديد ومبتكر لتنفيذ العديد من الالعاب والرياضات تعليما وتدريبا ومنافسات لجميع المواطنين والمقيمين في البلاد وذلك بهدف استثمار طاقات الشباب وابراز مواهبهم باستغلال المنشآت والامكان الطبيعية المختلفة للممارسة.

أهداف النشاط الصيفي

تشجيع ممارسة الهوايات الرياضية لشغل اوقات الفراغ وزيادة الوعي باهمية ممارسة النشاط البدني وذلك بتنمية القدرات الرياضية وتنمية الاحساس بالجمال الحركي عن طريق ممارسة الانشطة البدنية والاهتمام بالجانب الترويحي عن طريق الانشطة البدنية والتنافس الشريف عن طريق ايجاد الروح الرياضية وتنمية السلوك القويم وبناء روح الفريق الواحد وتحقيق مستوى اللياقة العامة عن طريق تنمية الصفات البدنية للمشاركين مما ينعكس على الصحة العامة والعناية بالقوام وتعليم المهارات الحركية للانشطة الرياضية المختلفة التي تناسب والامكانات واكتشاف وانتقاء ذوي القدرات الرياضية الخاصة ورعاية الموهوبين من الناشئين وصقلهم بالاعداد الخاص والتدريب والالمام بالمعلومات والمعارف الخاصة لقوانين الرياضات والالعاب المختلفة وزيادة الاستفادة من المجمعات الرياضية وربط منتسبيها بالنشاط الرياضي العام.

33 لعبة رياضية
ألعاب عمانية تقليدية

التخييم والمعسكرات وكرة القدم وكرة الطائرة والهوكي وكرة اليد وكرة السلة وألعاب القوى والسباحة وكرة الماء واسكواتش والريشة الطائرة والتنس الارضي وتنس الطاولة والمبارزة والدراجات الهواية والجمباز وكريكت وجولف والغوص والتجديف والشراع والقوارب والفروسية وركوب الهجن وبليارد وبولينج وشطرنج والرماية ودمينو وصيد السمك والتزلج على الجليد.

الفارس البلوشي
16-05-2006, 08:36 AM
جمييل

غريب الديار

شكرا جزيلا لك .