مشاهدة النسخة كاملة : كانـــــــــــــتونا


القاسمي
12-05-2006, 11:24 PM
(( ايرك كانتونا))
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

هنالك الكثير من النجوم العالمين في لعبة كرة القدم قدموا الكثير لهذه اللعبه واضافوا لها مهاراتهم وابداعاتهم ... وانا انشاء الله كل مره راح اكتب فيها عن اسطوره من هالاساطير...وهالمره راح اكتب عن اسطوره لقبة بالعبقري .. اريك كانتونا .. اخترت اكتب عن هذا الاعب المبدع لاني حبيت ان احنا ماننساه لما قدمه للمستديره ولنادي المان يونايتد ولمنتخب الديوك .. عموما اتمنى ان هذا الموضوع ينال على اعجابكم ..

http://hem.passagen.se/bajamaja/cantona.jpg
[/url]

اريك كانتونا لاعب كرة قدم ذكي .. لعب للانديه الفرنسيه في اواخر الثمانينات واوائل التسعيناتوبارغم من الصعوبات التي واجهته ومشاكله مع رؤساء الانديه الا انه اقر للكون انه لاعب ذكي وفرض نفسه كاساسي في النتخب الوطني الفرنسي.. فاز بالبطوله الفرنسيه مع اولومبيك مارسيليا الفرنسي..و بالكأس الفرنسية مع مونبيلييه ..



بعدها انتقل كانتونا الى انجلترا للعب لنادي ليدز يونايتد..وكان هو السبب الاكبر في فوز ليدز ببطولة عام 1992وكانت هذه ضربه موجعه لانصار المان يونايتد بعد ان بدت لهم البطوله مضمونه بعد انتظار طال 25 عام ..


مع بداء الموسم التالي لمع نجم كانتونا اكثر فاكثر .. وكذلك كان المان يونايتد يقدم عروضا ولا اروع... ولكن خلف كواليس نادي ليدز لم تكن الاجواء كما يرام .. في صباح شهر نوفمر 1992 تصدرت عناوين الصحف خبر انتقال الاعب الفرنسي كانتونا الى المان يونايتد بمبلغ مليون باوند
منذ ان رئيناه يرتدي لباس مانشيستر يونايتد وبدى لنا انه سيعيد المجد والبطولات لابناء ترافورد... فقد فرض نفسه كلاعب في الفريق وجعل باقي اللاعبين يلعبون على طريقته .. واصبح الفريق منسجما ومتفاهما وللموسم الاول له مع المان يونايتد فاز معه ببطولة انجلترا لعام 1993.. بعد انتظار طال 26 واحتفظ بها المان يونايتد للموسم الذي يليه 1994....بالاضافه الى ذلك حقق يونايتد مع ايرك كانتونا كاس الــ AF .. وكان هو منفذ البلنتيين الذين احتسبا لمانشستر في النهائي..


http://www.***wombat.com.au/travel/images/cantona.jpg


(http://hem.passagen.se/bajamaja/cantona.jpg)


وكان من المحتمل ان يحقق الشياطين الحمر البطوله للسنه الثالثه على التوالي لولا ان حرم من مجهود المهاجم العبقري والعقل المدبر للفريق ايريك كانتونا بسبب العقوبه التي فرضة عليه بابعاده عن الملاعب لمدة اربعة اشهر الاخيره في الموسم وذلك بسبب شجاره مع احد المشجعين اثناء اللعب في مباراة مان يونايتد ضد Crystal Palace.. وانهى المان يونايتد ذلك الموسم وهو يحتل ثاني الترتيب بفارق نقطه فقط تفصله عن المركز الاول وخسر في نهائي الكاس (1-0) ..


http://www.cs.jhu.edu/~cduncan/old/images/cantona.gif

(http://www.cs.jhu.edu/~cduncan/old/images/cantona.gif)

http://www.btinternet.com/~upforgrabsnow/cantona-selhurst.jpg



في اكتوبر 1995 عاد ايرك للعب في مباراة فريقه ضد ليفر بول وانتهت المباراه بالتعادل (1-1) .. وكان ايرك هو الذي احرز هدف المان يونايتد.. وفي ذلك الموسم برز وكان اروع من برز في اولد ترافورد منذ 25 عام وفاز المان بثنائية الدوري والكاس لعام 1996 ويرجع افضل الاول للاهداف التي سجلها .. وفي نهاية الموسم حمل شارت الكابتن وقاد الفريق لتحقيق بطولة old trophy .. في لاذلك الموسم نال لقب افضل لاعب كرة قدم .. وقد وجد كانتونا في مانشيستر يونايتد الراحه والاستقرار وعوض معاناته والصعوبات التي واجهته في بدايت مسيرته الكرويه..
في عام 1997 حقق البطوله الخامسه له في ستة مواسم قضاها مع النادي الانجليزي..اربع منها حققها في الخمس مواسم التي قضاها مع المان يونايتد.. وكان على النادي ان لايعتمد عليه كليا لكن ظل هو بطلهم الاول وكابتن الفريق ونجم الجماهير ومعشوقها..


في نفس العام وبالتحديد في الــ18 من شهر مايو 1997 فجرايريك كانتونا المفاجاه .. عقد معه مؤتمر لتحديد مستقبله وكانت هنالك العديد من الانديه الاوروبيه التي ارادت ان تعقد معه عقد للعب لها .. فقد تهافت الناس لمعرفة الى اين سيذهب ايرك .. وودت جماهير المان يونايتد ان يوقع عقد جديد مع النادي .. ولكن اعلن ايريك كانتونا في ذلك المؤتمر انه سيعتزل الكره نهائيا .. نعم اعتزل الكره وهو في الــ 31 من عمره .. كانت هذه صدمه لمحبين كرة القدم وبالذات لعضاق لمانيونايتد..


من الغريب ان يعتزل اي لاعب كرة القدم نهائيا في عمر مثل عمر كانتونا 31.. وخاصة انه كان في قمة مشتواه واذهل العالم باسره وسحر قلوب الناس بفنه ومهاراته.. وقد عاد رؤساءالنادي لمعرفة اسباب الاعتزال المفاجا وحتى مشجعين الشياطين الحمر كانوا يريدون معرفة ولو شي واحد عن اسباب الاعتزال الغامض لهذا الاعب والذ عاد لفرنسا مباشره.. كان مشجعون المان يونايتد يتمنون عودته حتى لو بعد سنه .. وكان سيلقى نفس الترحيب لو انه عاد .. وهذا يبين لنا كيف كان عشق الجماهير لهذا الاعب الكبير والذي يعتبر اسطوره بحد ذاتها..


قبل اعتزال كانتونا اللعب بيومان لعب المان يونايتد مباراه ضد نادي كوفنتري .. وكان ايريك افضل لاعب على ارض الملعب حينها .. فقد احرز هدفاالمان يونايتد في تلك المباراه .. والتي انتهت بالتعادل (2-2)..


http://freespace.virgin.net/tony.smith/busst06x.jpg

(http://freespace.virgin.net/tony.smith/busst06x.jpg)
http://freespace.virgin.net/tony.smith/ec4c.jpg



في الــ18 من اغسطس 1998 عاد ايريك كانتونا مرة اخرى الى اولد ترافورد .. وشارك في مباراه خيريه لاسر ضحايا كارثة تحطم طائرة المانيونايتد في ميونخ 1958.. . حضر المباراه 56,000 متفرج لرؤية نجمهم المفضل كانتونا .. وكانت المباراه لمانشيستر يونايتد ضد فريق يضم اساطير المانيونايتد مثل هيوز و روبسون ونجوم فرنسا بلان و بابين .. ولعب كانتونا الشوط الاول لفريق الضيوف وفي الشوط الثاني ارتدى فانيلة الشياطين الحمر وكان يرتدي الرقم 7 والذي كان يرتديه عنما كان يلعب للمان يونايتد.. وكان يبدوا وكان كانتونا لم يبتعد عن الملاعب .. وكانت نتيجة اللقاء الخيري( 8-4) لمصلحت المانينايتد ولكن كان الاهم الهدف السابع والذي الغي بداعي تسلل كانتونا .. وقد خنق الحكم المساعد هتافات الجماهير وكانما اتت لمشاهدة الحمك فقط.. وبعد المبااره خاطب ايريك الجماهير الذي رحب به بحفاوه كبيره..



http://freespace.virgin.net/tony.smith/meric1.jpg



http://freespace.virgin.net/tony.smith/meric3.jpg
[URL="http://freespace.virgin.net/tony.smith/meric3.jpg"] (http://freespace.virgin.net/tony.smith/meric1.jpg)

اقام ايريك في مدينة بوث ستاون موسم 1994\95 .. تزامن وقت اقامته مع حادثة كريستال بالاس .. وكان وقتها كابتن المنتخب الفرنسي.. وكانت الاخبار تتناقل بين الناس في القريه بانه عاش معهم ولم يختبا مثل النجوم في ستوكبروكر ..ولكن ذلك لم يكن غريبا عليه بعد عاش في ورسلي موتل عندما كان يلعب لنادي ليدز.. في النهايه تعود الناس على رؤيته يسوق سيارته في الشوارع او وهو يتمشى مع عائلته.. وبسبب خلافاته مع الصحفين والتي وصلت لدرجة التطفل غادر ايرك بيته المستاجر في بوثستاون تاركا ورائه ذكريات لدى الناس التي تعودت على العيش معه في نفس المنطقه..


بطاقة النجم..
تاريخ الميلاد :24 مايو 1966 في باريس..
النوادي التي لعب لها: اوكسير(1983), مارتيجيز (اعاره ), أوكسير ثانية, مارسيليا, بوردو( اعاره ), مارسيليا ثانية, مونبيلييه (اعاره ), مارسيليا , نيمز,شيفيلد وينيز داي, ليدز, مانشستر يونايتد .
اول ظهور دولي : ضدّ ألمانيا الغربيّة,12 أغسطس 1987 .
مبارياته الدوليه : مباراه43 ( 20 هدفًا ) .
اول ظهور له في انتجلترا : لليدز ضدّ أولدام, 8 فبراير 1992 .
وقّع باستلام مانشستر يونايتد: 27 نوفمبر 1992 .
الظّهور الأولى لمتّحد : ضدّ بينفيكا في لشبونه, ديسمبر 1992
اول ظهور له مع المان في الدوري : كبديل ضدّ مانشيسترسيتي, 6 ديسمبر 1992, وكان الفوز حينها للمان يونايتد 2-1


انجازاته:
بانجازاته بطولة الشباب دون الـ21 مع فرنسا : 1988.
الكأس الفرنسية لمونبيلييه : 1990.
الدّوريّ الفرنسيّ لمارسيليا : 1991.
الدوري الانجليزي مع ليدز : 1992.
الدوري الإنجليزي مع المانيونايتد : 1993, 1994, 1996, 1997.
كأس الــ AF مع المانيونايتد : 1994, 1996.
لاعب بي إف إيه لسنة : 1994.
لاعب السن








مسيرة ايرك كانتونا مع الشياطين الحمر..


عام 1992\92 : لعب 22مباراه (( 9 اهاف)) ..


1993\94: 48 مباراه((25 هدف))


1994\95: 24 مباراه((13هدفا))


1995\96 : 38مباراه ((28 هدف ))..


1996\97 : 49مباراه (( 14 هدف))..

المجموع : 181 مباراه((80 هدف))..





في الاخير يظل ايرك كانتونا من عمالقة كرة القدم العالميه والي اضافوا للكره الكثير .. وطبعا له الفضل في عودة البطولات لنادي الماني ونايتد الكبير .. ومع اني مالحقت على كانتونا الا في حفل اعتزاله مع ذلك اعتبره من افضل اللعيبه الي عرفتهم في حياتي ..

الفارس البلوشي
12-05-2006, 11:27 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاااتة

شي جميل

ألف شكر لك أخي العزيز .

alzaeem 20
14-05-2006, 02:46 PM
تسلم اخي على الموضوع الجميل

بارك الله فيك

القاسمي
17-05-2006, 01:48 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاااتة

شي جميل

ألف شكر لك أخي العزيز .
يسلمو لتواجدك الدائم والمميز

القاسمي
17-05-2006, 01:49 PM
تسلم اخي على الموضوع الجميل

بارك الله فيك

شكرا لك مشرفنا
على فكرة هذا لاعبي المفضل:thumbsup: