مشاهدة النسخة كاملة : تلك الورود


ميت حزن
18-07-2008, 10:37 PM
*** تلك الوردة ***
تلك الوردة التي غرها جمال شكلها وطيب رائحتها واصبحت متكبرة مختالة مغرورة بين الورود وكأنه لا يوجد في الحديقة الا تلك الوردة المغرورة .
نظرت ا لى من يحيط بها وينظر اليها فرأيت ذئاب قد كشرت عن انيابها تتحين الفرصة لكي تصبح فريسة سهلة حتى تنقض عليها واذا بالخفافيش تحوم من حولها تريد ان تمتص رحيقها ودمها .
ظنت تلك الوردة المغرورة المتكبرة وتهيأ لها بان تلك الذئاب تكشر عن انيابها تبتسم لها فرحة بها ومبهورة بجمال شكلها وظنت ان تلك الخفافيش تحوم من حولها ترقص وتغني وتشدوا لها اعذب الالحان ولا تعلم ما يخبيء لها القدر ولا تعلم ماذا سيكون مصيرها والى اين سيلقى بها بعد ان تقطف ولا تعلم بان هذا الجمال وتلك الرائحة بعد ان يمتص رحيقها ودمها تصبح وردة ذابلة لا قيمة ولا وزن لها ولم تعلم تلك الوردة بأن الجمال جمال الخلق وجمال الروح والوقار وليس جمال الشكل وان الرائحة الطيبة هي الكلمة الطيبة والتواضع.
مرت الأيام وجالت وكنت يوما احث الخطى في طريقي ذهلت وانصدمت مما رأت عيوني رأيت وردة ملقاة على الارض تمعنت النظرفي تلك الوردة واذا بها تلك الوردة التي كانت بالامس مغرورة متكبرة اصبحت الان الأقدام تمر فوقها والنعال تتسابق من تدوس عليها اولا واصبح شكلها مصفرا شاحب اللون ودموع الحسرة والأهات تحرق جفنيها وقلبها.
ودموع الندم قد امتزجت مع كحل عينيها واذا بعامل النظافة يمسك بها باطراف اصابعه مشمئزا من شكلها ويضع يده على انفه من رائحتها العفنة النتنة ويلقي بها الى كيس القمامة واصبحت هي والاوساخ والذباب والبعوض اخوان بعد ان كانت كريمة عزيزة النفس طاهرة الروح بين اخواتها الورود والعصافير والفراش والنحل ترقص وتشدوا لها اجمل القصائد فرحة بها وباخواتها .
وعلمت وتيقنت تلك الوردة ولكن بعد فوات الاوان ولم يعد يفيد الندم ان الجمال ليس جمال الشكل انما الجمال جمال الخلق والروح وان الرائحة ليست رائحة عطرتفوح منها انما الرائحة الطيبة هي الكلمة الطيبة .
وانت ايتها الفتاة انت ايتها الاخت اياك ان تكوني مثل تلك الوردة لا يغرنك جمال شكلك ولا يغرنك عطر مزيف تضعيه على نفسك ولا يغرنك كلمات النفاق والمجاملة التي توضع في صفحتك وترسل لك همسات ولا يغرنك تلك الصور التي توضع في صفحتك وترسل لك همسات ولا يغرنك تلك الاغاني التي توضع في صفحتك وترسل لك همسات ولا يغرنك ابتسامة تلك الذئاب من حولك ولا يغرنك تلك الخفافيش التي تحوم فوق رأسك وترقص وتغني وتشدوا من حولك .
فأنك لا تعلمين اي قدم واي نعل سوف يدوس عليك وفي اي كيس قمامة سوف تلقين .
اجعلي من جمالك جمال الروح و جمال الخلق و جمال العفة و جمال الوقار واجعلي من رائحتك كلمتك الطيبة تواضعك احترامك لنفسك.


منقول :evil_2: