مشاهدة النسخة كاملة : تتطلع الى زيادة عدد الدارسين العمانيين


غريب الدار
08-05-2006, 01:46 PM
تعرض 9 جامعات أردنية برامجها وتخصصاتها في المعرض التعليمي للجامعات الأردنية الذي افتتح صباح أمس بفندق راديسون ساس بالخوير تحت رعاية سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية بحضور سعادة مازن جمعة السفير الأردني المعتمد لدى السلطنة. ويختتم المعرض فعالياته مساء اليوم.
وأوضح سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري أن الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة تتميز بأن العنصر التعليمي هو عنصر أردني وبالتالي فإن عطاءهم سخي فيما يتعلق بالجانب التعليمي مما يميزهم عن الآخرين.
وقال سعادته: المعارض التعريفية بالجامعات والكليات في الدول الشقيقة والصديقة تقدم صورة شاملة عن البلد والنظام التعليمي والتخصصات التي يتميز بها وهذا يسهل على الراغبين في الدراسة في الخارج.
وأشاد سعادته بأخلاق الشعب الأردني وتسامحه وكرم الضيافة التي يستقبلون بها طلبة السلطنة حيث أن الطالب العماني عندما ينتقل إلى الأردن لا يفقد الخصوصية العمانية فهو في بيئة عربية إسلامية.
وأضاف سعادة وكيل الشؤون الثقافية أن ما يدل على تميز المستوى التعليمي بالأردن هو وجود 25 جنسية تتلقى العلم من مختلف الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأردنية ويصل عدد الدارسين إلى أكثر من 30 ألف طالب ويتوقع أن يصل العدد في عام 2010م إلى 80 ألفا.

رعاية الطلبة

من جانبه أعرب سعادة مازن جمعة السفير الأردني المعتمد لدى السلطنة عن تفاؤله بإقامة المعرض في توثيق أواصر المحبة والتعاون المشترك بين الشعبين العماني والأردني وتبادل الخبرات والمعارف متمنيا زيادة أعداد الطلبة الدارسين بالأردن وتقديم أنسب الخدمات والبرامج التعليمية التي تسهم في دفع مسيرة النهضة الشاملة بالسلطنة.
وأكد الدكتور نواف قوقزه المستشار الثقافي بسفارة المملكة الأردنية الهاشمية بالسلطنة: ان الحكومة الأردنية خصصت مكتبا في كل جامعة أو كلية لرعاية الطلبة الدارسين وتولي طلبة السلطنة اهتماما خاصا نظرا للنسبة الكبيرة التي تحظى بها مؤسسات التعليم العالي الأردنية والعمل على متابعة جميع الأمور المتعلقة بدراستهم وسكنهم ومشاكلهم. وقال إن الحكومة الأردنية تتطلع لزيادة أعداد الطلبة العمانيين الدارسين في الأردن مؤكدا أن عددهم يصل إلى 3 آلاف طالب وطالبة.

تسع جامعات

وأوضح ماهر القريوتي مدير الأسواق المحلية والعربية والآسيوية بهيئة تنشيط السياحة بالأردن ان المعرض يضم تسع جامعات هي: جامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة اليرموك وجامعة جرش وجامعة آل البيت وجامعة عمّان الأهلية والجامعة الأردنية وجامعة مؤتة إضافة إلى كلية الأردن الجامعية التطبيقية للعلوم التقنية.
وأشار إلى ان هيئة تنشيط السياحة تنظم هذا المعرض المتنقل بالتعاون مع السفارة الأردنية بالسلطنة حيث يهدف إلى تسويق الخبرات العلمية في الأردن والتعريف بالبرامج والتخصصات وطبيعة الحياة في الأردن.

الفارس البلوشي
10-05-2006, 11:40 PM
اشكرك أخي الكريم .

ودمت بخير .