مشاهدة النسخة كاملة : النشميات يتأهلن الى النهائيات


الفارس البلوشي
06-05-2006, 12:09 PM
النشميات يتأهلن الى النهائيات

الغد
القرعة تبتسم لهن في ختام تصفيات آسيا للسيدات تحت 19 سنة

تأهلت نشميات منتخبنا النسوي لكرة القدم الى نهائيات آسيا للسيدات تحت 19 سنة، والتي ستجري في ماليزيا خلال شهر نيسان / ابريل المقبل، بعد ان فزن بالقرعة التي سحبت بعد انتهاء المباراة امام سنغافورة عقب تعادلهن بالنقاط والاهداف مع منتخب اوزباكستان.

وكان منتخبنا قد حقق فوزا ثمينا على منتخب سنغافورة بنتيجة 2/0 والشوط الاول 1/0، في اللقاء الذي اقيم بينهما مساء امس على ستاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب بحضور سمو الاميرة ريم العلي ونائب سمو رئيس الاتحاد م. نضال الحديد امين عمان الكبرى وامين عام اتحاد الكرة فادي زريقات، وسليم خير رئيس نادي شباب الاردن وعدد من اعضاء الاتحاد، وسوسن تقوي مراقبة التصفيات وجمهور قليل.

وعقب اعلان القرعة احتفلت نشميات منتخبنا مع سمو الاميرة ريم العلي والحضور بالفوز الثمين الذي وضع الاردن لاول مرة في النهائيات الآسيوية النسوية.

سيطرة وهدف

لأن الفوز وحده هو المطلوب دفع مدرب منتخبنا النسوي بثلاث مهاجمات في الأمام، حيث أنضمت فرح العزب الى ستيفاني النبر وميساء جبارة لخلخلة دفاعات المنتخب السنغافوري الذي وضع 8 لاعبات امام حارسة مرماه فضيلة، وفرض خماسي وسط منتخبنا ياسمين خير وشروق الشاذلي في الاطراف ونسرين المفلح وميرا زكريا وآلاء ابو قشة سيطرتهن على احداث الشوط، وثبت منتخبنا الآء القريني ووعد الرواشدة في منطقة عمق الدفاع لضبط تحركات مهاجمات سنغافورة ساياميا وبوتري، فلم تتأخر فرص منتخبنا في الظهور على مرمى فضيلة فبعد 3 دقائق سددت ميساء جبارة كرة في احضان الحارسة, ومن عرضية ستيفاني النبر التي مررتها نسرين لترفعها على رأس ميساء جبارة التي سددت فوق المرمى.

وتحمل الدفاع السنغافوري الذي قادته كابتن الفريق ليندا بمعاونة تيي وجولي اعباء المباراة، ومع تسرع لاعباتنا في انهاء الهجمات بقيت الخطورة بعيدة عن المرمى السنغافوري مع اصرار لاعباتنا على الاختراق من العمق وعدم الاهتمام بالاطراف.

من جانبهن حاولت لاعبات سنغافورة الوصول الى مرمى قمرالدين عن طريق الهجمات المرتدة التي قادتها شيريا وبوتري ولكن هذه الهجمات تكسرت على باب دفاعنا، وجربت ميرا زكريا التسديد من خارج المنطقة لكن كرتها القوية جاءت في يد الحارسة، ولاحت فرصة خطيرة للمنتخب السنغافوري بعد ان انفردت سياما بالحارسة وسددت برعونة بجانب المرمى المفتوح، وجاء الفرح الاردني في الدقيقة 35 عن طريق الاء ابو قشة التي استغلت خطأ الحارسة فضيلة في التعامل مع عرضية ياسمين خير.

العزب تعزز الرصيد

في الشوط الثاني تواصل هجومنا ولاحت فرصتان ثمينتان لميساء جبارة وفرح العزب اللتان كانت لهما الحارسة السنغافورية فضيلة حسان في المرصاد، ومع توالي هجومنا من كافة المحاور وتحركات ستيفاني النبر والعزب ونسرين المفلح في الوسط وإسناد ياسمين خير وشروق الشاذلي على الأطراف انبرت النبر وسط الدفاع السنغافوري وهيأت تمريرة قاتلة داخل منطقة الجزاء لفرح العزب التي وضعتها بذكاء في الزاوية اليمنى البعيدة عن حارسة المرمى محققة الهدف الثاني في الدقيقة 56.

ومع الهدف واصل فريقنا ضغطه القوي ولاحت له أكثر من فرصة أبرزها رأسية ميساء جبارة ورأسية ثانية للنبر قبل أن تستغل العزب خروج حارسة المرمى بكرة لولبية علت العارضة، وانحسرت معظم العاب الفريقين بعد ذلك في وسط الميدان مع محاولات متقطعة لفريقنا افتقدت للمسة الأخيرة والوقوع في مصيدة التسلل أكثر من مرة لتنتهي المباراة بفوز فريقنا بهدفين دون مقابل.