مشاهدة النسخة كاملة : ..صحم بطلا للدرجة الثانية...مبرووووووك لصحمــــــــ


COMANDER
01-05-2008, 12:32 PM
كانت ليلة البارحة مساء سعيدا لنادي صحم الذي قبض على درع دوري الدرجة الثانية وزفه في مسيرة فرح من المجمع الرياضي بصحار مكملا بذلك فرصة صعوده لدوري الاضواء.
وفي المقابل حصل نادي الشباب على لقب الوصيف ومن قبل كان صحار قد نال المركز الثالث بعد تغلبه على المضيبي بهدف وحيد.
وقد فاز صحم بالركلات الترجيحية 4/2 بعد ان انتهى شوطا المباراة الاصليان بالتعادل السلبي وكذلك الشوط الاضافي الاول.
وجاءت لحظة العناق لصحم في الدقيقة 5 من زمن الشوط الاضافي الثاني بعد ان نفذ ورقة صحم الرابحة محسن جوهر كرة لولبية وذكية كانت صعبة على حارس مرمى الشباب عبدالله الحارثي من خارج خط 18 هزت الشباك واعتلت معها صيحات الجماهير التي ظلت واقفة على الارجل حتى نهاية هذا الشوط وادرك الشباب التعادل في الدقيقة 17 من كرة مررها اسعد هديب ونفذها نايف عبيد برأسه في شباك احمد شنان حارس صحم.
وفي ركلات الترجيحية سجل لصحم كل من: محمد اسماعيل وسعيد محمد وعبدالمنعم.
في حين سجل للشباب كل من: ماندي شامي واسيرن واضاع وليد حسين وسليم الحسني واسحاق الماس.
جاء ذلك في احتفالية اسدال الستار على الدوري التي احتضنها ملعب المجمع الرياضي بصحار مساء امس تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني وكيل وزارة الاعلام وسط حضور 12 الف متفرج عجت بهم مدرجات المجمع في سهرة كروية ممتعة. تميز اللقاء بمستوى جيد فنيا ومنذ البداية سعى الفريقان للزحف نحو مرمى الآخر باعتبار ان كليهما يطمح الى الفوز ويرفع شعار ذلك.
فالشباب اعتمد في خط المقدمة على اسحاق الماس وسامي مبارك وكيفين وأحمد الفلاحي.مع وجود مساندة ماندي تشامي واوسيرن الى جوار البقية في خط الوسط وتعزيز خط الدفاع بثلاثة لاعبين بقيادة متعب عبدالله.
صحم الذي غاب عنه 5 لاعبين اساسيين في مقدمتهم المغربيان انوار منصر ونبيل قسط وتواجد في خط هجومه خالد سالم وعبدالعزيز خميس ويعقوب عبدالكريم.
في حين قاد خط الوسط عبدالمنعم بلاعبين ويوسف مبارك وفي الدفاع لعب محمد اسماعيل الى جوار اقرانه الآخرين.
المباراة بحكم اهميتها للفريقين الطامحين لتأكيد احقيتهما بالصعود لدوري الاضواء كانت الاعين تضع انظارها على الدرع باعتبار ان ذلك سيضاف الى رصيد انجازاتها ولهذا الحذر كان حاضرا خاصة في اول ربع ساعة مع وجود محاولات قائمة لكنها لم تشكل مصدر خطورة بمعنى الكلمة.
الهدوء في ردهات المستطيل الاخضر لم يراوح مكانه بل ان الاحساس كان ينتاب الفريقان من اجل ان تهتز الشباك.
اعتقد ان الشباب استطاع تشغيل الناحية اليسرى بشكل جيد من جانب اسحاق الماس ليشكل نقطة التقاء مع خط الهجوم وهذا الشيء احدث حالة توغل جيدة امام مرمى احمد شنان بدليل الفرصتين اللتين لاحتا لاوسيرن في الدقيقتين 26و27 من زمن هذا الشوط.
صحم هو الآخر حاول الاعتماد على المرتدات من مجاراة خصمه لكن الفوز من جانب خالد سالم وعبدالعزيز خميس كان صعب المنال في الوصول لمرمى عبدالله الحراصي حارس الشباب لسببين الاول هو الاختراق العميق والثاني حصانة الدفاع لدى الشباب وتنظيف المنطقة اولا بأول.
الكفة في آخر (10) دقائق رجحت كثيرا للشباب الذي صراحة كان الاقرب للتهديف لكن هذا الشيء لم يكن وهكذا ودعنا هذا الشوط على امل ان نرى الافضل والاجمل في الشوط الثاني.
الشوط الثاني بدأه الشباب بتسديدة رائعة لمرشد خميس بعد مضي دقيقتين لكنها آلت للخارج.السيناريو ذاته اعتقد انه تكرر في هذا الشوط وزج مبارك سلطان بأول ورقة رابحة فاشرك خالد الفارسي مكان احمد الفلاحي.الفرصة اتت على طبق من ذهب لصحم للمباغتة باحراز هدف السبق لكن يعقوب عبدالكريم اهدر الفرصة التي تهيأت له بعد ان كان وجها لوجه لمرمى عبدالله الحارثي في الدقيقة (10).الامور تبدلت بعد انقضاء (17) دقيقة وهيمن صحم بشكل لافت وما اكثر الفرص التي بحثت عمن يضعها في المرمى.كيفن لاعب الشباب كان قادرا ان يهدي جماهير الفريق هدف السبق عندما تهيأت له فرصة ثمينة في الدقيقة (22) لكنها مرت اعلى العارضة بقليل.
في المقابل تسديدة محسن اللاعب البديل في صحم في الدقيقة (22) عاندتها العارضة لتؤول للخارج.
وهكذا انتهى هذا الشوط بالتعادل ايضا ليتم الاحتكام الى الشوطين الاضافيين.
ادار اللقاء باقتدار طاقم تحكيم دولي مؤلف من محمود الغطريفي وساعده للخطوط سالم غريب وسالم البطاشي وللطاولة خميس الشماخي. وراقبه فنيا سلطان المزاحمي.
تسليم الدرع
قام سعادة الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني وكيل وزارة الاعلام راعي المناسبة عقب انتهاء المباراة بتسليم الدرع لفريق صحم وحصل على 30 ميدالية ذهبية و12 ألف ريال وشهادة تقدير كما تسلم فريق الشباب 30 ميدالية فضية و8 آلاف ريال وشهادة تقدير.وتسلم صحار جائزة المركز الثالث التي تضمنت 30 ميدالية برونزية و5 آلاف ريال وشهادة تقدير.
جوائز المتميزين
حضر حفل ختام الدوري السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اتحاد كرة القدم واسرة الاتحاد وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وجمع من الشيوخ والوجهاء والاعيان.

نجوم
04-05-2008, 07:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


الف مبروك لنادي صحم ..
وللإدارة اللعيبة ..
وان شاء الله التوفيق الدائم للنادي والجميع ..

** طموحة **
04-05-2008, 09:31 PM
:) ما شاء اللــه !

اللــه يوفق نادي صحم دائما يارب~ ..

وفقتم