مشاهدة النسخة كاملة : وزارة التربية والتعليم تكرم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم


غريب الدار
02-05-2006, 12:01 PM
رعى صباح أمس سعادة الشيخ سالم بن ناصر المسكري أمين عام مجلس التعليم العالي على مسرح المديرية العامة للمناهج حفل تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم سنويا .
حضر الحفل سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية ومديرو العموم ومديرو الدوائر والمدارس الفائزة وأولياء أمور الطلبة الفائزين والمشرفون والطلبة المكرمون وعدد من الحضور .
بدأت فعاليات الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب سيف بن حمود الراشدي من مدرسة المثنى للتعليم الأساسي من منطقة شمال الشرقية والفائز بالمركز الرابع في المستوى الثاني ، تلا ذلك كلمة المديرية العامة للمناهج والتي ألقاها حمد بن سالم الراجحي نائب مدير دائرة تطوير مناهج العلوم الإنسانية للتربية والثقافة الإسلامية قال فيها : في هذا اليوم المبارك سنكرم نخبة من أبنائنا وبناتنا الذين حازوا قصب السبق في حفظ كتاب الله الكريم وتلاوته وتدبر معانيه وإن هذا التكريم تعبير تربوي حافز لهم على بذل المزيد من العطاء وتعزيز للثلة الباقية أن يشمروا عن ساعد الجد والاجتهاد لنيل أفضل المراتب وأرقاها .
وقال:إن الجيل المتمسك بالأخلاق الفاضلة والقيم الحميدة الساعي لنيل المفيد من العلوم في شتى المجالات لا شك أنه جيل يعي حجم المسؤولية المناطة على كاهله .
مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم تهتم بجميع المناشط التربوية والتي تسعى المناهج الدراسية إلى بلورتها والكشف عن المواهب والقدرات الطموحة لدى الناشئة .
عقب ذلك قدم طلاب مدرسة ثابت بن قيس للتعليم الأساسي من منطقة جنوب الباطنة نشيدا ترحيبيا تلاه عرض لقراءات نموذجية من الطلاب المشاركين في المسابقة قدمه الطلاب حمود بن سعيد الصبحي من مدرسة كعب بن سور للتعليم الأساسي من منطقة جنوب الباطنة و عبدالله بن سعيد الحكماني من مدرسة محوت للتعليم العام بالمنطقة الوسطى وأمجاد بنت ماجد البوسعيدي من مدرسة ينابيع الحكمة للتعليم الاساسي بمنطقة جنوب الباطنة والود بنت محمد بن علي البلوشي من مدرسة الشفاء بمنطقة شمال الباطنة .
بعد ذلك قام سعادة الشيخ راعي حفل التكريم بتسليم الجوائز والشهادات للطلبة والطالبات الفائزين والمدارس والمشرفين والمديريات الفائزة والتي جاءت كالتالي المديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الباطنة حصلت على المركز الأول وجاءت في المركز الثاني المديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الشرقية والمديرية العامة للتربية والتعليم مسقط نالت المركز الثالث .
من جانب آخر رعى سعادة سيف بن محمد بن سالم العبري امين عام مكتب ممثل جلالة السلطان وبحضور الشيخ خالد بن عبدالله العبري نائب والي السيب ومشايخ الولاية وأولياء أمور الطلاب الحفل الذي أقيم مساء امس الاول بقاعة نادي السيب بمناسبة الاحتفال بتكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم بمدارس تحفيظ القرآن بولاية السيب.
بدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم تلاها احمد بن يونس الفارسي من مدرسة المعاني لتحفيظ القرآن الكريم، تلا ذلك كلمة مدرسة المعاني لتحفيظ القرآن الكريم المنظمة للمسابقة ألقاها علي عبدالواحد مدير المدرسة رحب فيها براعي الحفل والحضور واكد على أهمية حفظ القرآن الكريم وإشراق القلوب بقراءته.
بعد ذلك قدم براعم مدارس تحفيظ القرآن الكريم المشاركة في المسابقة نماذج من قراءة القرآن الكريم تلا ذلك نشيد ديني ألقاه الطفل ليث الكندي.
ثم قام سعادة راعي الحفل بتكريم المدارس الفائزة بالمراكز الاولى في المسابقة حيث حصل احمد بن يونس الفارسي من مدرسة المعاني لتحفيظ القرآن الكريم على المركز الاول وحصلت اميمة الرئيسي من مدرسة الفردوس لتحفيظ القرآن الكريم على المركز الثاني وحصلت عائشة العلوي من مدرسة النهروان لتحفيظ القرآن الكريم على المركز الثالث.
بعد ذلك تم تكريم ائمة المساجد الذين ساهموا في انجاح فعاليات المسابقة وكذلك تكريم المدارس المشاركة في المسابقة.
كما تم تكريم دائرة المدارس بوزارة الاوقاف والشئون الدينية وكذلك المؤسسات الاعلامية التي ساهمت في تغطية فعاليات المسابقة. كما تم تقديم هدية لراعي الحفل.
الجدير بالذكر إنه بلغ عدد المشاركين في المسابقة خمسين طالبا من المدارس المشاركة حيث شاركت تسع مدارس هي مدرسة النهروان ومدرسة الفردوس ومدرسة الرؤيا ومدرسة الفيصل ومدرسة المنار ومدرسة البيان ومدرسة الأمل ومدرسة البراءة ومدرسة النبأ .
من جهة اخرى رعى محمد بن موسى الكندي نائب المدير العام للشؤون التعليمية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمسقط صباح امس حفل تكريم مسابقة حفظ القرآن الكريم لمدارس محافظة مسقط الحكومية والخاصة وذلك بمسرح دوحة الادب للتعليم العام.
تضمن الحفل تقديم نماذج من قراءات الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى على مستوى السلطنة وكلمة المديرية ألقاها ناصر الوائلي مشرف أول تربية اسلامية وقصيدة شعرية بعنوان (العلم) للشاعر أحمد السلامي ونشيد من أداء طلبة مدرسة عاصم بن عمر للتعليم الاساسي.
وفي نهاية الاحتفالية قام راعي الحفل بتكريم الحاصلين على المراكز المتقدمة

حارس الحصن
02-05-2006, 08:14 PM
مشكور اخي غريب الدار علي هالموضوع
وجزاك الله خير
ودمت بود