مشاهدة النسخة كاملة : 2000 مشارك في المنتدى الثاني عشر للحكومة الإلكترونية بدول المجلس


غريب الدار
22-04-2006, 02:46 PM
يشارك اكثر من 2000 متخصص ومسؤول في فعاليات المنتدى الثاني عشر للحكومة الالكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي الذي سيقام برعاية اعلامية لـ«عمان والاوبزيرفر» خلال الفترة من العشرين وحتى الرابع والعشرين من شهر مايو القادم بامارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة.
وسوف يناقش المنتدى مدى تحقيق مشاريع الحكومة الالكترونية لاهدافها والعقبات التي تواجه عمليات التطبيق والتي تحول دون تحقيق التقدم والازدهار للقطاعات الاقتصادية وللمواطنين بدول مجلس التعاون بعد مضي 5 سنوات على الاعلان عنها بالاضافة الى بحث ما يحتاجه صناع القرار لمواكبة الركب الدولي وتقديم افضل الخدمات من خلال الاداء الجيد وتقديم المزيد من الحلول لحماية وتأمين تكنولوجيا المعلومات في مشاريع الحكومة الالكترونية.
كما يستعرض المنتدى افضل السياسات والممارسات الفعالة للحكومة الالكترونية من خلال تقديم ثلاث دراسات ميدانية حول كيفية تطبيق اساليب الحماية في مشاريع الحكومة الالكترونية والتعرف على تلك الاساليب ثم فكرة بطاقة الهوية القومية الذكية.
كما يلقي المنتدى الضوء على المدن الرائدة في العالم ومتطلبات بناء وتشييد المدن العالمية ومقارنة دول مجلس التعاون بهذه المدن للتعرف على متطلبات واحتياجات دول المجلس حتى تقدم الحكومة الالكترونية الدعم والمساندة لاقتصاديات المنطقة باستخدام الوسائل الحديثة والاعتماد على تقنية المعلومات والاتصالات واحلال التنمية والتخطيط الاستراتيجي لتحقيق التنمية المستمرة.
ويشارك في المنتدى شخصيات خليجية واقليمية وعالمية من المتخصصين في الحكومة الالكترونية وتقنية المعلومات والاتصالات بالاضافة الى رجال الاعلام والصحافة المحلية والعالمية حيث سوف يقدم 32 متحدثا 32 ورقة عمل متنوعة حول محاور المؤتمر.