مشاهدة النسخة كاملة : أول عمانية تنضم للمنظمات الدولية


غريب الدار
16-04-2006, 02:38 PM
قامت دائرة الاتصالات والاعلام في الامم المتحدة في نيويورك مؤخرا بتنظيم حفل تكريمي لليوثا بنت سلطان المغيرية، بمناسبة تقاعدها عن العمل كرئيسة لمراكز اعلام الامم المتحدة.
وكانت ليوثا المغيرية تعمل في اذاعة القاهرة، واذاعة تلفزيون ابوظبي وفي عام 1975م عادت الى السلطنة لتؤسس خدمات قسم اللغة الانجليزية في اذاعة تلفزيون سلطنة عمان.
وفي عام 1979 تلقت دعوة للعمل في مركز اعلام الامم المتحدة المعني بالاشخاص المعوقين، وكانت بذلك اول امرأة عمانية تنضم للمنظمات الدولية.
واستمرت ليوثا في التزامها الثقافي العماني والعربي وبذلت جهودا مقدرة في محاولاتها لإعطاء اكبر قدر من التقدير والفهم لثقافتها ولغتها ومارست في هذا الصدد نشاطا مكثفا لتعزيز تدريس اللغة العربية في المدرسة الدولية للامم المتحدة في نيويورك، ولقد جاءت المكرمة المقدمة من المقام السامي جلالة السلطان المعظم ــ حفظه الله ورعاه ــ للمدرسة الدولية لتعزز من برنامج تدريس اللغة العربية في المدرسة ونتيجة لذلك اصبح الطلاب من مختلف الدول يدرسون اللغة العربية في هذه المدرسة.
ومن أكبر التحديات التي واجهتها هي منصبها الحالي كرئيسة لمراكز اعلام الامم المتحدة والتي تعتبر شبكة الاعلام في جميع انحاء العالم، ومنذ بداية عملها في هذه الوظيفة عام 2002م، يعمل تحت ادارتها 375 موظفا في 64 مركزا اعلاميا و6 من خدمات الاعلام و8 من المجمعات الاعلامية في العالم.
منقول

الغرام العذب
17-04-2006, 09:33 AM
مشكور على الخبر

دموع الشوق
17-04-2006, 10:32 PM
مشكور اخي غريب الدار علي هذا الخبر المفرح
واتمنى لهم النجاح :)