مشاهدة النسخة كاملة : التوقيع على اتفاقية حق الانتفاع بقطعة أرض لكلية عمان البحرية


نجوم
18-11-2007, 05:30 PM
العام القادم بدء تشييد المبنى
التوقيع على اتفاقية حق الانتفاع بقطعة أرض لكلية عمان البحرية
الفضل الحارثي: التخصصات تلبي حاجة ميناء صحار عن الكفاءات العمانية المؤهلة

http://www.hesnoman.net/upload/imgs/img01/SZ6ApHYdc6.jpg

كتب: صالح بن محمد العزري
تم أمس بوزارة التجارة والصناعة التوقيع على اتفاقية حق الانتفاع الخاصة بقطعة أرض في المنطقة الصناعية بصحار وذلك لتشييد مباني كلية عمان البحرية الدولية.
وقع الاتفاقية معالي الدكتور جمعة بن علي بن جمعة وزير القوى العاملة ومعالي مقبول بن علي بن سلطان وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس ادارة شركة ميناء صحار وسعادة الشيخ الفضل بن محمد الحارثي وكيل وزارة الاقتصاد الوطني لشؤون التنمية ورئيس مجلس ادارة الكلية. وبحضور سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني وعدد من المسؤولين بوزارة التجارة والصناعة ووزارة القوى العاملة.
وقال سعادة الشيخ الفضل بن محمد الحارثي: ان كلية عمان البحرية هدفها هو تعليم وتدريب الشباب العماني في مجالات الملاحة وهندسة السفن والهندسة البحرية وهندسة العمليات وإدارة الموانئ.
واشار سعادته في تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية الى ان الكلية فتحت أبوابها في ابريل 2005 وحتى الآن لديها أكثر من 470 طالبا وطالبة منهم من خارج السلطنة. مشيرا الى انه سيتم البدء في تشييد مباني الكلية في مطلع العام القادم وينتهي العمل في نهاية 2009م. موضحا ان الطلاب حاليا يدرسون في مبنى كلية السياحة في مسقط.
وحول استيعاب الكلية من الطلاب سنويا أوضح سعادة الشيخ وكيل وزارة الاقتصاد الوطني لشؤون التنمية رئيس مجلس ادارة الكلية: المبنى مجهز لاستيعاب أكثر من 1200 طالب وطالبة وسوف يكون لخدمة الصناعات المتعددة في ميناء صحار.
وحول موعد العمل في تشييد مبنى الكلية قال سعادته جميع المستندات والوثائق موجودة في مجلس المناقصات وسيتم طرحها في مطلع العام القادم وسيتم تحديد تكلفة الانشاء.
وعن التخصصات الجديدة التي ستضاف الى المبنى الجديد للكلية قال سعادته: التخصصات الموجودة في الكلية هي هندسة الملاحة والهندسة البحرية وهندسة الموانئ وهندسة ادارة الموانئ وادارة العمليات وهندسة العمليات وهذه التخصصات تدرس حاليا وربما ستكون هناك تخصصات جديدة أخرى وفق الاحتياجات.
واشار سعادته في نهاية حديثه إلى ان الكلية تعتبر شراكة بين حكومة السلطنة والتي تمتلك 70٪ و30٪ للمساهمين.
الجدير بالذكر ان المبنى الجديد للكلية سوف يتسع لـ1200 طالب وسيكون جاهزا بحلول عام 2009 ويعتبر توقيع هذه الاتفاقية خطوة جادة في طريق تأهيل وتدريب الشباب العماني في العديد من المجالات التي تشمل الملاحة والهندسة البحرية وهندسة السفن وإدارة الموانئ وهندسة العمليات.


المصدر جريدة عمان ..

وقاص
18-11-2007, 09:08 PM
إيه نعم ..

وكنت من الحضور ..

وكنت جاي أصور ..

بسسسسسسسسس الميمري طلع فالسياره :ranting:


ياخي هالأيام أنسى واااجد :icon28:

وقشرني رئيس التحرير :S_026: :15:




ثــانكس حبوبه عالخبر .. :59:

orient
18-11-2007, 09:33 PM
ما شاء الله ...

شكرا جزيلا أختي نجوم على الخبر ..
وان شاء الله كل التوفيق ..

الغرام العذب
18-11-2007, 09:59 PM
مشكورة أختي نجوم على الخبر

كاسر الأمواج
19-11-2007, 06:23 PM
ما شاء الله ..
كل التوفيق لعمان الحبيبة ..
وشكراً أختي نجوم على الخبر ..
وبارك الله فيكِ ..