مشاهدة النسخة كاملة : شمس اوروبا تشرق من جديد ..


نجوم
30-09-2007, 02:11 PM
هنري يضرب بقوة ويقود برشلونة للقمة

http://www.aljazeerasport.com/NR/rdonlyres/55917C3E-2139-4E58-96D0-21A6DEF21A94/70675/barca1_B.jpg

قاد المهاجم الفرنسي تييري هنري فريقه برشلونة إلى صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتاً بإحرازه ثلاثة أهداف في مرمى مضيفه ليفانتي، في لقائهما مساء السبت ضمن المرحلة السادسة للبطولة، الذي انتهى بفوز برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

لم يتأثر برشلونة بغياب صانع ألعابه البرازيلي رونالدينيو، حيث قدم عرضاً قوياً ونتيجة كبيرة، ونجح هنري أخيراً في إحراز أول أهدافه في الليغا بألوان برشلونة في الدقيقة 17، من متابعة لتسديدة الأرجنتيني المتألق ليونيل ميسي التي ارتدت من الإيطالي ماركو ستوراري حارس ليفانتي، وفي الدقيقة 23 لم يحتسب الحكم هدفاً أحرزه ميسي لقيام الأخير بدفع مدافع ليفانتي قبل أن ينفرد بالحارس، وبعدها بأقل من دقيقة انفرد هنري إثر تمريرة من ميسي ووضع الكرة على يسار ستوراري محرزاً الهدف الثاني له ولفريقه.

واستمر ضغط برشلونة طوال الشوط الأول، وأهدر الثنائي ميسي وهنري عدة فرص كانت كفيلة بتحويل المباراة إلى مهرجان أهداف للفريق الكاتالوني، ولكن الشوط الأول انتهى بتقدم برشلونة بهدفي هنري.

وفي الشوط الثاني واصل برشلونة عرضه الرائع، وأمتع ثنائي الهجوم جماهير الفريق الكاتالوني، حيث أكمل النجم الفرنسي ثلاثيته في المباراة في الدقيقة 49 بهدف من صناعة ميسي أيضاً، وأضاف الأخير الهدف الرابع بعد الثالث بدقيقتين، حين مر من الناحية اليمنى وراوغ دفاع ليفانتي ووضع الكرة على يمين الحارس ستوراري، ليتصدر الأرجنتيني الصاعد قائمة هدافي الليغا برصيد خمسة أهداف.

ونال ليفانتي الفرصة الوحيدة له للتهديف في المباراة في الدقيقة 71، حين احتسب الحكم ركلة جزاء على المدافع كارليس بويول قائد برشلونة العائد من الإصابة بعد غياب، وقام لاعب الوسط إيميليو فيكيرا بتسديد الضربة بنجاح في الزاوية السفلى للمرمى على يسار الحارس فيكتور فالديز محرزاً هدف ليفانتي الوحيد.

وبهذا الفوز تصدر برشلونة مؤقتاً جدول البطولة بعد أن رفع رصيده إلى 14 نقطة، بانتظار بقية مباريات المرحلة، بينما بقي ليفانتي في قاع الجدول برصيد نقطة واحدة فقط.

سرقسطة يعمق جراح إشبيليه
وعمّق سرقسطة جراح ضيفه إشبيليه بطل مسابقتي كأس الاتحاد الأوروبي والكأس المحلية بالفوز عليه (2-صفر) السبت على ملعب "لا روماريدا"، في افتتاح المرحلة ذاتها.

وسجل الأرجنتيني أندريس داليساندرو الهدف الأول لسرقسطة في الدقيقة 53 من ركلة حرة رائعة، قبل أن يضيف سيرجيو غارسيا الهدف الثاني قبل 3 دقائق على نهاية اللقاء بعد انفراده بالحارس أندريس بالوب.

وتستكمل المرحلة الأحد فيلعب أتلتيكو مدريد مع أوساسونا، وفياريال مع أتلتيك بلباو، والميريا مع راسينغ سانتاندير، وبلد الوليد مع مورسيا، وبيتيس مع مايوركا، وإسبانيول مع ديبورتيفو لاكورونيا، وخيتافي مع ريال مدريد، وريكرياتيفو مع فالنسيا.





المصدر: الجزيرة الرياضية

نجوم
30-09-2007, 02:18 PM
إنتر ينفرد بالصدارة بفوزه الكبير على روما

http://www.aljazeerasport.com/NR/rdonlyres/178C6436-5BDF-438A-AF74-A2A01380A6FF/70631/inter_B.jpg

انفرد إنتر بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد أن أوقع بمضيفه روما المتصدر السابق هزيمة مذلة على أرضه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في لقائهما مساء السبت على الملعب الأولمبي في روما، ضمن مباريات المرحلة السادسة للبطولة.

كانت أخطر الفرص لروما في الشوط الأول تسديدة من البرازيلي مانسيني في الدقيقة 21 أخرجها مواطنه جوليو سيزار حارس مرمى إنتر إلى ركلة ركنية، وقبلها كانت تسديدة مماثلة لقائد روما فرانشيسكو توتي من ضربة حرة تصدى لها جوليو سيزار أيضاً.

وفي الدقيقة 29 نجح إنتر في التقدم، إثر هجمة مرتدة قادها البرازيلي ماكسويل من الجهة اليمنى، ولعب كرة طولية وصلت إلى المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ومنه إلى البرازيلي الآخر لاعب الوسط سيزار، الذي انفرد بالحارس البرازيلي دوني وتصدى لها الأخير، وارتدت منه إلى إبراهيموفيتش الذي سددها برأسه، ولكن الفرنسي لودوفيك جيولي جناح روما الذي كان عائداً للدفاع عن مرماه أبعد الكرة بيده وهي في طريقها إلى الشباك، فاحتسب الحكم ركلة جزاء، ونال جيولي البطاقة الحمراء وغادر الملعب ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وقام إبراهيموفيتش بتسديد الضربة بنجاح على يمين دوني ليحرز أول أهداف إنتر في اللقاء، وهي النتيجة التي انتهى بها الشوط الأول.

وبعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني أجرى إنتر تغييراً اضطرارياً بخروج إبراهيموفيتش للإصابة، ونزول الأرجنتيني خوليو كروز بدلاً منه، ثم نجح لاعب الوسط الدولي سيموني بيروتا في التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 53، بعد استغلاله لخطأ دفاعي فادح من ماكسويل لاعب إنتر، ووصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء أمام المرمى، فسددها بنجاح على يمين الحارس جوليو سيزار، وبعدها بدقيقة كاد خوليو كروز أن يعاود التقدم لإنتر من تسديدة قوية ولكن القائم الأيمن لمرمى روما تصدى لها.

وأسفر ضغط إنتر عن إحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 56، عن طريق المهاجم الأرجنتيني المخضرم هيرنان كريسبو، بعد أن توغل مواطنه كامبياسو داخل منطقة جزاء روما وسدد الكرة، فارتدت من الحارس دوني إلى كريسبو الذي تابعها في المرمى، وبعدها بدقيقة تعرض البرتغالي لويس فيغو للعرقلة داخل منطقة جزاء روما وطالب لاعبو إنتر بركلة جزاء ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب، وفي الدقيقة 59 نجح فيغو في صناعة الهدف الثالث لفريقه، بعد أن هيأ الكرة لكروز خارج منطقة الجزاء، وسددها الأخير أرضية زاحفة على يسار دوني محرزاً الهدف الثالث للضيوف، لتزداد مهمة فريق العاصمة صعوبة.

وواصل إنتر ضغطه الهجومي الذي أسفر عن الهدف الرابع برأس المدافع الكولومبي إيفان كوردوبا في الدقيقة 68، إثر كرة عرضية لعبها فيغو من الناحية اليسرى، وبعد ذلك اتسم اللعب بالهدوء النسبي بعد أن اطمئن الضيوف إلى الفوز وفي الوقت ذاته فقد لاعبو روما الأمل في تعديل النتيجة.

ورفع إنتر رصيده إلى 14 نقطة في صدارة جدول البطولة، بينما تراجع روما مؤقتاً إلى المركز الثالث، بعد أن تلقى هزيمته الأولى هذا الموسم وتجمد رصيده عند 11 نقطة، بانتظار بقية مباريات المرحلة.

فيورنتينا الثاني مؤقتاً
وقفز فيورنتينا إلى المركز الثاني مؤقتاًً برصيد 12 نقطة، بعد أن حقق بدوره فوزاً كبيرا خارج أرضه على ليفورنو بثلاثة أهداف دون مقابل.

سجل أهداف فيورنتينا كل من المهاجم الأرجنتيني بابلو دانييل أوسفالدو هدفين في الدقيقتين 45 و67، وأضاف مواطنه ماريو ألبرتو سانتانا الهدف الثالث في الدقيقة 69، فرفع الفائز رصيده إلى 12 نقطة، بينما تراجع ليفورنو إلى قاع الجدول قبل انتهاء مباريات المرحلة حيث تجمد رصيده عند نقطتين.

وشهد اللقاء طرد ماسيمو لوفيزو مدافع ليفورنو في الدقيقة 63.




المصدر: الجزيرة الرياضية

نجوم
30-09-2007, 02:24 PM
بنفيكا يتعادل وبورتو يعزز صدارته

http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/B1A31D4A-0B38-420C-84D3-59171788E605/70681/benfica_B.jpg

سقط بنفيكا في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه سبورتينغ لشبونة السبت في افتتاح مباريات المرحلة السادسة من الدوري البرتغالي لكرة القدم في حين فاز بورتو المتصدر على ضيفه بوافيشتا بهدفين من توقيع لوبيز في الدقيقتين 15 و75.

ورفع بنفيكا رصيده إلى عشر نقاط ليحتل المركز الرابع بجدول المسابقة بفارق نقطة واحدة خلف سبورتينغ لشبونة الذي حافظ على موقعه في المركز الثالث فيما عزز بورتو صدارته برصيد 18 نقطة وبقي بوافيشتا في المركز الثاني عشر برصيد أربع نقاط.





المصدر: الجزيرة الرياضية

نجوم
30-09-2007, 02:28 PM
ميسي وأغويرو يخطفان الأضواء في الليغا

http://www.aljazeerasport.com/NR/rdonlyres/0DDCBABC-71AE-427E-B9F6-A6ECCE2D7CF6/70620/meesi_B.jpg

رغم وجود العديد من النجوم من مختلف الجنسيات في صفوف فرق الدوري الإسباني لكرة القدم أكدت الأسابيع الأولى من المسابقة هذا الموسم أن النجمين الأرجنتينيين الشابين ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وسيرجيو أغويرو لاعب أتلتيكو مدريد هما مصدر المذاق الجميل ونكهة المتعة في المسابقة هذا الموسم.

اللاعبان نجحا في خطف الأنظار بشدة خلال مباريات الأسبوع الماضي وتصدرت صورة كلاً منهما الصفحات الأولى في الصحف الرياضية الصادرة بإسبانيا على مدار الأيام القليلة الماضية وأصبحا مادة ثرية للقنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية.

ونادراً ما ينجح اثنان من اللاعبين من الشباب الأجانب في جذب الاهتمام إليهما بهذا القدر في الدوري الإسباني لكنهما نجحا بالفعل في ترك بصمة لدى الجماهير ووسائل الإعلام على مدار الفترة التي مرت من زمن المسابقة.

والحقيقة أن حمى وهوس ميسي ينتشران حالياً بين مشجعي برشلونة الذين نسوا بالفعل البرازيلي رونالدينيو والذي كان نجمهم الأول سابقاً.

وظل رونالدينيو هو النجم الأول لدى جماهير برشلونة منذ انضمامه إلى الفريق عام 2003 وحتى وقت قريب حيث نال إعجاب واهتمام الجميع بضحكته المثيرة للجدل ومهاراته الفائقة والتي غمرت برشلونة بالسعادة والتفاؤل الشديدين.

ولكن الأمر لم يعد كذلك في الوقت الحالي حيث أصبح رونالدينيو في أزمة كبيرة وحقيقية حالياً وسط تردد شائعات عديدة حول تظاهره بالإصابة وانغماسه في حياة السهر والليل واحتمالات معاناته من الاكتئاب ورحيله في كانون أول/ديسمبر المقبل إلى تشلسي الإنكليزي.

وعلقت محطة "رامبلا" الإذاعية بعد الفوز الساحق الذي حققه الفريق على ريال سرقسطة (4-1) يوم الأربعاء الماضي قائلة "لم يعد هناك من يتذكر رونالدينيو الآن إلا بالكاد.. ميسي دفع جميع المشجعين إلى نسيان رونالدينيو.

ونجح ميسي (20عاماً) في ذلك بالفعل رغم صغر سنه وذلك نظراً لتواضعه واعتداله ومهاراته الرائعة وأهدافه المثيرة.

وسجل ميسي هدفين في أول عشر دقائق من المباراة أمام سرقسطة الأربعاء الماضي ليضيفهما على هدفيه في مرمى إشبيليه يوم السبت الماضي في الدوري الإسباني أيضاً عندما قاد فريقه للفوز (2-1) بالإضافة إلى هدف آخر سجله في مرمى ليون الفرنسي ليفوز برشلونة (3-صفر) على بطل الدوري الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.

وبذلك سجل ميسي خمسة أهداف في ثلاث مباريات متتالية على ملعب "كامب نو" في برشلونة وهو عدد جيد من الأهداف بالنسبة للاعب في سنه.

أغويرو الساحر الآخر
ولا يقل مواطنه أغويرو شعبية لدى مشجعي أتلتيكو مدريد عن شعبية ميسي في برشلونة خصوصاً بعد الهدف الذي سجله أغويرو ليقود فريقه إلى الفوز على أتلتيك بلباو (2-صفر) الأربعاء الماضي.

ومر أغويرو وسط ثلاثة من مدافعي بلباو قبل أن يسجل الهدف الرائع بتسديدة قوية من يسراه.

وانضم أغويرو إلى صفوف أتلتيكو كناشئ في الثامنة عشرة من عمره قادماً من فريق إندبيندنتي الأرجنتيني، واعتقد معظم مشجعي الفريق أنه سيحتاج لوقت طويل حتى يتأقلم مع الفريق ولكنه أظهر سريعاً تمتعه بنضج شديد يفوق سنه كثيراً.

وأوضحت محطة "كادينا سير" الإذاعية الإسبانية أن أغويرو قد يصبح يوماً ما أحد أفضل وأهم اللاعبين في تاريخ أتلتيكو مدريد بل إنه قد يصبح الأفضل والأهم في تاريخ الفريق.

وما يشترك فيه أغويرو وميسي حالياً هو المهارات الفائقة التي يتمتع بها كلا منهما والاندفاع الصبياني القائم على رغبة كلا منهما في محاولة تقديم شيء يتميز به ويختلف به عن الآخرين لإمتاع المشجعين.

وعلى عكس معظم اللاعبين في أوروبا حالياً، نشأ ميسي وأغويرو على لعب الكرة في شوارع العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس بالنسبة لأغويرو ومدينة روساريو بالنسبة لميسي.

وأصبح اللاعبان أحدث الأمثلة من المهارات الأرجنتينية الفائقة التي أنجبت سابقاً لاعبين رائعين من طراز دييغو مارادونا وألفريدو دي ستيفانو.




المصدر: وكالات

نجوم
30-09-2007, 02:30 PM
طوني يقود بايرن للفوز على ليفركوزن

http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/6DE8C1DE-285A-4E06-95F9-2EEFB85C4DF9/70617/bayern111_B.jpg

حسم بايرن ميونيخ المتصدر مواجهته القوية مع مضيفه باير ليفركوزن بالفوز عليه (1-صفر) السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم التي افتتحت الجمعة بفوز شالكه على هرتا برلين بالنتيجة ذاتها ما سمح له بخطف المركز الثاني.

على ملعب "باي ارينا"، واصل بايرن ميونيخ عروضه المميزة هذا الموسم وحقق فوزه السادس وهذه المرة على حساب أحد ملاحقيه الأقوياء بفضل هدف وحيد سجله مهاجمه الجديد الإيطالي لوكا طوني.

مجريات اللقاء
وتميزت بداية المباراة بالأداء الهجومي مع أفضلية لليفركوزن الذي حرمه قائم بايرن ميونيخ من هدف التقدم عندما تصدى لتسديدة السويسري ترانكويو بارنيتا (9)، إلا أن الحظ وقف إلى جانبه بعد دقائق معدودة عندما لم يحتسب حكم المباراة هدفاً صحيحاً لهداف بايرن ميونيخ ميروسلاف كلوزه الذي سدد كرة قوية من حدود المنطقة فارتدت من العارضة ومن ثم إلى داخل المرمى، إلا أن الحكم لم يتنبه إلى أن الكرة تجاوزت الخط فطالب بمواصلة اللعب (13).

وجاءت الفرصة التالية لمصلحة صاحب الأرض عندما انفرد اليوناني ثيوفانيس غيكاس بالحارس الثاني في الفريق البافاري ميكايل رينسينغ، إلا أن الأخير تدخل في الوقت المناسب ليحرم صاحب الأرض من هدف التقدم.

ورد الفريق البافاري بسرعة عبر كرة رأسية من طوني الذي أجبر الحارس رينيه الدير على التدخل ببراعة لإبعاد الكرة من الزاوية اليمنى لمرماه.

وأجبر رينسينغ على التدخل مجدداً لحرمان التشيلي ارتورو فيدال من افتتاح التسجيل بعد لعبة جماعية مميزة (31).

وجاء رد بايرن ميونيخ مثمراً بفضل مثلثه الجديد، إذ مرر الفرنسي فرانك ريبيري كرة رأسية بينية إلى كلوزه الذي توغل في الجهة اليسرى قبل أن يمرر كرة عرضية إلى طوني المتواجد على القائم البعيد، فلم يجد الأخير أي صعوبة في إيداع الكرة في الشباك (40)، رافعاً رصيده إلى 6 أهداف في الدوري هذا الموسم.

ومع بداية الشوط الثاني، تعرض بايرن ميونيخ لضربة قوية بإصابة كلوزه بعد اصطدامه بشتيفان كيسلينغ، ما أجبر مدربه اوتمار هيتسفيلد على إخراجه وإدخال باستيان شفاينستايغر بدلاً منه.

ولم تشهد الدقائق الأولى من هذا الشوط فرصاً حقيقية مع أفضلية واضحة لليفركوزن الذي سعى جاهداً لإدراك التعادل لكن دون أن يحصل على مبتغاه بفضل الأداء الدفاعي المميز للفريق البافاري الذي الحق بليفركوزن الخسارة الثانية ورفع رصيده إلى 20 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن شالكه.

وعلى ملعب "ايتش اس ايتش نوردبانك" فرط هامبورغ بتقدمه مرتين وتعادل مع ضيفه فالفسبورغ بهدفين لباستيان رايندهارت (17) والهولندي رافايل فان در فارت (70)، مقابل هدفين للبرازيلي غرافيت (57 من ركلة جزاء) والايراني اشكان ديجاغاه (88).

وعلى ملعب "دي كاي بي ارينا"، انتكس شتوتغارت البطل مجدداً بخسارته أمام مضيفه هانزا روستوك بهدف لماريو غوميز (73)، مقابل هدفين سجلهما توبياس راسغيب (15) والبرازيل جونيور الفيش اوريستيس (18).

وعلى ملعب "وايلد بارك شتاديون"، تغلب كارلسروه على ضيفه بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف للإيطالي-الألماني ماسيميليان بورتشيلو (25) والسويسري ماريو ايغيمان (64) وسيباستاين فرايس (75)، مقابل هدف لكريستيان فورنز (41)، ليصعد بالتالي إلى المركز الثالث برصيد 15 نقطة.

بريمن يسجّل 8 أهداف
وعلى ملعب "فيسير شتاديون"، حقق فيردر بريمن فوزاً ساحقاً على ضيفه أرمينيا بيليفيلد بثمانية أهداف سجلها بيتر نييماير (17) والبرتغالي هوغو الميدا (36 و88) والعاجي بوبكر سانوغو (41 و44) الذي رفع رصيده إلى 5 أهداف، وبير ميرتيساكر (59) والسويدي ماركوس روزنبرغ (66) والبرازيلي دييغو (85) ، مقابل هدف للبولندي ارتور فيتشنياريك (37).

وتعادل بوخوم مع ضيفه نورمبورغ بثلاثة اهداف للسلوفاكي ستانيسلاف سيستاك (43 و66) والبولندي مارسيل مييسيل (62)، مقابل ثلاثة اهداف لبير كلوغه (40 و60) وزفييزدان ميسيموفيتش (81).

وتختتم المرحلة الأحد فيلعب هانوفر مع دويسبورغ واينرجي كوتبوس مع اينتراخت فرانكفورت.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 20 نقطة من 8 مباريات
2- شالكه 16 من 8
3- كارلسروه 15 من 8
3- باير ليفركوزن 14 من 8
5- بريمن 14 من 8




المصدر: وكالات

نجوم
30-09-2007, 02:31 PM
آرسنال يواصل رحلة الانتصارات

http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/7C507CE8-71B3-49E3-8ADD-BB924369DB8C/70624/arsenal1_B.jpg

واصل آرسنال المتصدر عروضه المميزة هذا الموسم، وحقق فوزه الثامن على التوالي في جميع المسابقات التي يخوضها، بتغلبه على مضيفه وست هام بهدف نظيف، فيما استمرت معاناة تشلسي وصيف البطل، بتعادله مع ضيفه وجاره فولهام سلباً السبت في المرحلة السابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

على ملعب "أبتون بارك"، استمر آرسنال بحصده للانتصارات والنقاط، وأكد انه سيكون من المرشحين للفوز باللقب، رغم رحيل بعض نجومه وعلى رأسهم الفرنسي تييري هنري، محققاً فوزه السادس في الدوري دون أي خسارة، مقابل تعادل أمام بلاكبيرن في المرحلة الثالثة.

ويدين آرسنال بفوزه إلى الهولندي روبن فان بيرسي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13، بعدما وصلت الكرة إلى التوغولي إيمانويل أديبايور فمررها إلى البيلاروسي ألكسندر هليب على الجهة اليمنى، ليحولها الأخير عرضية إلى الهولندي الذي سبق لوكاس نيل إليها، ووضعها برأسه داخل شباك الحارس روبرت غرين.

ورفع آرسنال رصيده إلى 19 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد، الذي قاده البرتغالي كريستيانو رونالدو لاستعادة توازنه، بعد الخسارة أمام كوفنتري (صفر-2) الأربعاء الماضي في مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة، وتحقيق فوزه الخامس على التوالي في الدوري، وذلك بتسجيله هدف المباراة الوحيد في مرمى برمنغهام في الدقيقة 51، بعدما استفاد من خطأ المدافع الفرنسي فرانك كودرو ليخطف الكرة ويضعها في شباك الحارس مايك تايلور.

ويذكر أن آرسنال له مباراة مؤجلة.


وعلى ملعب "ستامفورد بريدج"، خالف تشلسي التوقعات التي اعتبرت أنه سيعود إلى الانتصارات بعد فوزه على هول (4-صفر) في كأس رابطة الأندية المحترفة الأربعاء الماضي، فتعثر مجددا بتعادله مع ضيفه فولهام دون اهداف في مباراة اصيب فيها قائده بكسر محتمل في وجنته وعاد اليها مهاجمه الإيفواري ديدييه دروغبا بعد شفائه من الإصابة.

ولم يتمكن المدرب أفرام غرانت في أول مباراة له مع فريق الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش على ملعب "ستامفورد بريدج" الذي لم يخسر عليه تشلسي بقيادة المدرب السابق البرتغالي جوزيه مورينيو في 66 مباراة سابقة، من إعادة طعم الفوز إلى الفريق اللندني للمرحلة الخامسة على التوالي، حيث كان خسر مباراته الأخيرة أمام غريمه مانشستر يونايتد (صفر-2) الذي يلعب في هذه المرحلة مع مضيفه برمنغهام.

وخلافاً لتشلسي استعاد ليفربول نغمة الفوز بعد تعادلين، بتغلبه على مضيفه ويغان بهدف سجله يوسي بنعيون في الدقيقة 73، ليرفع ليفربول رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث مؤقتاً خلف مانشستر سيتي، الذي حول تأخره أمام ضيفه نيوكاسل إلى فوز (3-1)، محققاً بقيادة مدربه الجديد السويدي سفين غوران إريسكون أفضل انطلاقة له منذ 30 عاماً، وذلك بعد أن فاز في جميع المباريات الخمس التي أقيمت على ملعبه.

ويدين مانشستر سيتي بفوزه إلى الثلاثي البلغاري مارتن بتروف والبلجيكي إميل مبينزا والبرازيلي إيلانو بلومر، أصحاب الأهداف الثلاثة، التي جاءت في الدقائق 38 و47 و87 على الترتيب، ورفعت فريقهم إلى المركز الثاني مؤقتاً، فيما كان هدف نيوكاسل الوحيد من نصيب النيجيري أوبافيمي مارتينز في الدقيقة 29.

وعلى ملعب "فراتون بارك"، قاد المهاجم الزيمبابوي بنجاني موارواري فريقه بورتسموث لتحقيق فوز كبير على ضيفه ريدينغ (7-4)، بتسجيله ثلاثية في الدقائق 7 و37 و70، وأضاف الأيسلندي هرمان هريدارسون والكرواتي نيكو كرانكيار وشون ديفيس، والغاني سولي مونتاري من ركلة جزاء، الأهداف الأربعة الأخرى في الدقائق 55 و75 و82 و90 على الترتيب، فيما كانت أهداف ريدينغ من نصيب ستيفن هانت وديف كيتسون وشاين لونغ والمدافع الدولي نيكي شوري في الدقائق 45 و48 و79 و90 على التوالي، علماً أن الأخير أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 65.

وتغلب بلاكبيرن على مضيفه سندرلاند بهدفين سجلهما كل من ديفيد بنتلي في الدقيقة 53 والباراغوياني روكي سانتا كروز في الدقيقة 55، مقابل هدف لغرانت ليدبيتر جاء في الدقيقة 90، فيما تعادل دربي كاونتي مع ضيفه بولتون بهدف سجله كيني ميلر في الدقيقة 19 مقابل هدف للفرنسي نيكولا أنيلكا في الدقيقة 32، ورفع أنيلكا رصيده إلى خمسة أهداف هذا الموسم.






المصدر: وكالات

وقاص
30-09-2007, 02:46 PM
نتائج متوقعه من العمالقه ،،

أمثال البرشا والريال والآرسنال


شكراً مشرفتنا عالأخبار ،،
دائماً متميزه يا متميزة ،،


وأحب أوجه إعتذاري منكم ولمشرفنا الوفا طبعي عن تغيبي عن المنتدي
والبرج الرياضي ، لأسباب خارجه عن إرادتي ،

تقبلوا تحيــاتي ،،

حبيبكم //

أبو ليث ،،

الوفا طبعي
01-10-2007, 01:25 AM
ما شاء الله دومك مبدعة أختي الصغيرة

حتى العنوان أعجبني

مبارك للأنتر هذا الفوز المستحق على الغريم التقليدي في الموسمين الماضيين

فبهذا الفوز إستطاع حسم موضوع الصدارة لصالحة

ومبارك لمشجعي البارصا إفطار هنري في شباك ليفانتي بهاتريك

لا ينسينا تألق النجم ميسي وهدفه الرائع

وأيضاً مبارك لكل الفائزين في الدوريات الأخرى

سواء الألماني أو البرتغالي

وكذلك لا ننسى التألق المستمر للآرسنال في الدوري الأنجليزي


وفي النهاية كل الشكر على جهودك أختي نجوم وبارك الله فيك

وسمحيلي بزيد الموضوع ما أستجد من أخبار

الوفا طبعي
01-10-2007, 01:27 AM
ريال يفوز بصعوبة ويعود إلى الصدارة


http://www.aljazeerasport.com/NR/rdonlyres/9BD97FFA-2BDB-4BC8-9102-6657D75C595B/70807/real1_B.jpg




استعاد ريال مدريد حامل اللقب الصدارة بعد فوزٍ صعب على مضيفه خيتافي صاحب المركز قبل الأخير بهدف نظيف الأحد في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وسجل المدافع الدولي الإسباني سيرجيو راموس الهدف في الدقيقة 65 ليرتفع رصيد الفريق الملكي إلى 16 نقطة، في حين بقي خيتافي في نقطتيه السابقتين.
وكان فياريال قد تصدر لنحو ساعتين بعد فوزه على ضيفه أتلتيك بلباو بهدف وحيد للأرجنتيني فابريسيو فوينتس (62) رافعاً رصيده إلى 15 نقطة ومتقدماً بفارق نقطة على برشلونة الذي هزم مضيفه ليفانتي (4-1) السبت في الافتتاح.
وتشبث أتلتيكو مدريد بالمركز الخامس بفوزه على أوساسونا بهدفين نظيفين لراوول غارسيا (37) والأرجنتيني سيرجيو أغويرو (81)، في حين حقق إسبانيول قفزة جبارة وصار سادساً بتغلبه على ديبورتيفو لا كورونيا بهدف يتيم لنجمه راوول تامودو (46).
وألحق الوافد الجديد ريال مورسيه هزيمة ثقيلة بمضيفه بلد الوليد العائد إلى النخبة بأربعة أهداف لانريكه دي لوكاس (27) والبرازيلي فرناندو بايانو (75) وايفان ألونسو (81) وابل (87) مقابل هدف لخوسيبا لورنتي (48).
وخسر ألمريا الصاعد حديثاً أمام راسينغ سانتاندر بهدف لايزيكييل غاراي (6)، في حين حقق ريال بتيس فوزه الأول على حساب مايوركا بثلاثة أهداف نظيفة سجلها فرانشيسكو خيسكو (59) ورافائيل سوبيس (77) وايدو (90) وأرجعه عدة مراكز على سلم الترتيب.




المصدر: الجزيرة الرياضية + وكالات

الوفا طبعي
01-10-2007, 01:28 AM
نتيجة متواضعة للميلان



http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/F0D88ADA-68E9-4B13-B6FF-1EFA9DE88FAB/70757/milan45_B.jpg




تابع ميلان بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا نتائجه المتواضعة واكتفى بالتعادل مع ضيفه كاتانيا 1-1 يوم الأحد في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وأنقذ البرازيلي كاكا ميلان من الخسارة عندما نجح في ترجمة ركلة جزاء في الدقيقة 48 مدركاً التعادل لفريقه الذي تخلف أمام ضيفه بهدف للأوروغوياني خورخي أندريس مارتينيز في الدقيقة 25.
وأصبح رصيد ميلان 7 نقاط مقابل 6 لكاتانيا.
وتعرض نابولي وباليرمو وأتلانتا للخسارة فبقي رصيد الأولين 10 نقاط بفارق الأهداف خلف يوفنتوس الذي يلعب في ضيافة تورينو في ختام المرحلة، فيما تجمد رصيد أتلانتا عند 9 نقاط.
وخسر نابولي في عقر داره أمام جنوى بهدف لماوريتسيو دوميتزي في الدقيقة 52 من ركلة جزاء مقابل هدفين لباولو كانافارو في الدقيقة 12 خطأ في مرمى فريقه وجويسيبي سكولي في الدقيقة 89.
وسقط باليرمو أمام مضيفه إمبولي 1-3. سجل للفائز نيكولا بوتزي في الدقيقة 47 وسيباستيان جوفينكو في الدقيقة 82 وايغلي فانوكي في الدقيقة 90 من ركلة جزاء، فيما سجل للخاسر الذي افتقد جهود لاعبه فابيو كازيرتا بداعي الطرد في الدقيقة 75، الأوروغوياني إديسون كافاني في الدقيقة 40.
وتلقت شباك أتلانتا ثلاثة أهداف من لاعبي مضيفه سامبدوريا سجلهم على التوالي كلاوديو بيلوتشي في الدقيقة 4 وباولو ساماركو في الدقيقة 56 وأنطونيو كاسانو المنتقل من ريال مدريد الإسباني في الدقيقة 82.
وتغلب كالياري على ضيفه سيينا بهدف وحيد سجله باسكوالي فوجيا في الدقيقة 7 من ركلة جزاء، في حين حقق أودينيزي فوزاً متأخراً لكنه ثمين جداً على ضيفه بارما 2-1 رفع رصيده إلى 10 نقاط, سجل للفائز فابيو كوالياريللا في الدقيقة 78 والكولومبي كريستيان زاباتا في الدقيقة 90 وللخاسر برناردو كورادي في الدقيقة 72.
وتعادل ريجينا مع ضيفه لاتسيو بهدف لفرانشيسكو كوتزا في الدقيقة 8 مقابل هدف للصربي ألكسندر كولاروف في الدقيقة 73.





المصدر: وكالات

الوفا طبعي
01-10-2007, 01:30 AM
أياكس يستعيد صدارة الدوري الهولندي


http://www.aljazeerasport.com/NR/rdonlyres/EB76EA96-2171-45EB-BBC2-BCD0B9CC7039/70772/ajax1_B.jpg




استعاد أياكس أمستردام صدارة ترتيب الدوري الهولندي لكرة القدم، إثر فوزه الكبير على ضيفه فينلو الوافد الجديد إلى الأضواء بستة أهداف مقابل هدف واحد الأحد في ختام المرحلة السادسة.
وسجل أهداف أياكس الإسباني ألبرت لوكي هدفين متتاليين في الدقيقتين 16 و18، ثم هدف لكل من هيدفيغس مادورو والدنماركي دينيس روميدال والفرنسي لوران ديلورج والمهاجم الدولي كلاس يان هانتيلار في الدقائق 27 و31 و77 و89 على التوالي، بعد أن كان فينلو متقدماً بهدف أحرزه كريم سلطاني في الدقيقة الرابعة.
ورفع أياكس رصيده إلى 16 نقطة، وتقدم بفارق نقطة واحدة على فيينورد الذي تغلب على هيرينفين بهدفين نظيفين، وبفارق نقطتين على آيندهوفن حامل اللقب الذي تعادل مع مضيفه بريدا (1-1) السبت في افتتاح المرحلة.
ولقي أوتريخت هزيمة نكراء على أرضه أمام فيتيس أرنهيم بهدفين مقابل أربعة، حيث سجل لأصحاب الأرض غريغور فان ديك في الدقيقة 62، وروبن نيليس في الدقيقة 85، بينما أحرز أهداف فيتيس كل من جيل سيفرتس في الدقيقة الرابعة، وسيفارد سبروكل في الدقيقة 16، ومادز يونكر في الدقيقة 49، واختتم الأهداف حاييم ماغراليشفيلي في الدقيقة 78.
وفي بقية المباريات، سقط ألكمار (1-2) أمام مضيفه هيراكليز، حيث تقدم البلجيكي موسى ديمبيلي لأصحاب الأرض في الدقيقة 14، ثم سجل هيراكليز عن طريق البرازيلي إيفرتون راموس داسيلفا في الدقيقة 25، وروب ماس من ركلة جزاء في الدقيقة 56.
وفاز نايميغين على فيليم تفي بهدف وحيد سجله روتغر فورم في الدقيقة 67 من ركلة جزاء، مستفيداً من طرد لاعب الضيف كيفن بوبسون في الدقيقة 30، بينما تعادل دي غرافشاب مع توينتي إنسكيدي سلباً.





المصدر: وكالات

نجوم
01-10-2007, 03:03 PM
نتائج متوقعه من العمالقه ،،

أمثال البرشا والريال والآرسنال


شكراً مشرفتنا عالأخبار ،،
دائماً متميزه يا متميزة ،،


وأحب أوجه إعتذاري منكم ولمشرفنا الوفا طبعي عن تغيبي عن المنتدي
والبرج الرياضي ، لأسباب خارجه عن إرادتي ،

تقبلوا تحيــاتي ،،

حبيبكم //

أبو ليث ،،



نعم ،،
متوقعه ..
واتمنى ان تستمر هكذا ..
وتستمر في التقدم ..
من قبل الصغار والكبار ..
نحنه نطلب دوري مثالي وممتاز ..
من كل الأطراف ..
والجهات ..

اخي وقـاص ..
انتم هم المتميزون ..
بحضوركم القوي في البرج ..
لأنه لولا وجود من هم يتتبعو المواضيع ويقرونها ..
لما كانت للموضوع اي قيمة ..
انا احب اني اشكرك ..
شكراً ..

اخي الكل ينشغل فدنيا ..
ان كانت بضروف تحت ارادتك ..
ام لن تكن تحت ارادتك ..
فما يحتاج تعتذر ..
انت اخونا ..
وفي ايام حتى نحنه غبنا عن المنتدى والبرج ..
ونحنه مشرفين فيه ..


اشكرك اخوي ..
تسلم على اهتمامك بدخول البرج ..

اختك ..
نجوم ..

نجوم
01-10-2007, 03:18 PM
ما شاء الله دومك مبدعة أختي الصغيرة

حتى العنوان أعجبني

مبارك للأنتر هذا الفوز المستحق على الغريم التقليدي في الموسمين الماضيين

فبهذا الفوز إستطاع حسم موضوع الصدارة لصالحة

ومبارك لمشجعي البارصا إفطار هنري في شباك ليفانتي بهاتريك

لا ينسينا تألق النجم ميسي وهدفه الرائع

وأيضاً مبارك لكل الفائزين في الدوريات الأخرى

سواء الألماني أو البرتغالي

وكذلك لا ننسى التألق المستمر للآرسنال في الدوري الأنجليزي


وفي النهاية كل الشكر على جهودك أختي نجوم وبارك الله فيك

وسمحيلي بزيد الموضوع ما أستجد من أخبار



انت المبدع اخي الكبير بمرورك على الموضوع ..
وإضافاتك الرائعه تسلم ..


مبارك اللجميع ..
لأنه الجميع رجع بقوة ..
وقدم مستوى رائع ..
صراحه شيء جميل ..
لكن اتمنى العودة السريعة لميلانوو وتشلسي ..
صراحه ما عجبني متواهم ..
وحتى مدريد ..
بدأ مستواه ينزل بعد الأفتتاح الجميل ..
صح انه فاز في المبارتين الآخرتين ..
بس حتى ..



السموح منك انت ..
لاني مقصرة في اتجاه البرج ..
واتجاهك ..
المعذره الشديده ..
هنا حاولت اصلح غلطي ..
شكراً على الإضافه ..
والمرور ..

اختك نجوم ..

الوفا طبعي
02-10-2007, 12:34 AM
انت المبدع اخي الكبير بمرورك على الموضوع ..
وإضافاتك الرائعه تسلم ..


مبارك اللجميع ..
لأنه الجميع رجع بقوة ..
وقدم مستوى رائع ..
صراحه شيء جميل ..
لكن اتمنى العودة السريعة لميلانوو وتشلسي ..
صراحه ما عجبني متواهم ..
وحتى مدريد ..
بدأ مستواه ينزل بعد الأفتتاح الجميل ..
صح انه فاز في المبارتين الآخرتين ..
بس حتى ..



السموح منك انت ..
لاني مقصرة في اتجاه البرج ..
واتجاهك ..
المعذره الشديده ..
هنا حاولت اصلح غلطي ..
شكراً على الإضافه ..
والمرور ..

اختك نجوم ..



كل الشكر لك أختي الصغيرة نجوم على تواصلك وغهتمامك بالبرج الرياضي

ولكن لكل منا ظروفه

وأنتي لما تسنح لك الظروف ماتقصري

أنا نفس الشي منزعج من تشلسي ومن رئيسه

الذي ما زال مصراً على العناد بإستمرار الصهيوني

الذي لا يملك حتى رخصة تدريب في تدريب البلوز

الذي أصبح يلعب بدون هويته المعروفه عنه

أما الميلان فهو أيضاً يثير الأستغراب فهو يؤدي في دوري الأبطال أكثر مما يؤدي في الدوري

وكأن همة الأول دوري الأبطال ونسي أهمية الدوري

أما الريال فهو صحيح أنه نزل مستواه عن البداية القوية له

لكن الأهم أنه ما زال في الصدارة

وإن شاء الله يرجع لمستواه المعهود