مشاهدة النسخة كاملة : إمكانية رؤية الجن ... وهم أم حقيقة ؟ !!


الـوهم
13-04-2006, 12:10 PM
هل صحيح ما يدعيه البعض من إمكانية مشاهدة الجن والحديث معهم؟

هل صحيح أن هناك طرق كثيرة وملتوية من إبليس وأعوانه في الدخول على حياة البشر في عدة أشكال, والسعي لإفساد الإنسان ودفعه للضلال من خلال حياته وليس بمجرد الإكتفاء بالوسوسة؟ !

هل صيحيح أن هناك بعض الأشخاص من يتعاطى مع الجن فيأخذ منهم ويأخذون منه كما يتعامل مع باقي أفراد جنسه من البشر ؟ !!

دعونا نغوص مع بعضنا في هذا الموضوع وننمي عقولنا وفكرنا من جوانبه المختلفة, وأرجو سعة الصدر وقبول مختلف الآراء والتعاطي معها بأسلوب علمي منهجي, والله ولي التوفيق



.................................................. ...( 1 )................................................. ....

إن من حكم الله تعالى رب العالمين أن يجعل إمكانيات وقدارت خاصة لكل نوع من أنواع مخلوقات, فنرى نحن البشر تعدد كبير لمخلوقات الله سبحانه وتعالى وتعدد بيئاتها وظروف معيشتها ووسائل تكاثرها وما إلى هنالك من أنماط الإختلافات المختلفة والتي من عجيبها أن قد يتماثل مخلوقان في أمر ما تختلف عليه سائر المخلوقات أو ما إلى هنالك من طرق الأختلاف المتنوعة.

إن قوام عيش بعض المخلوقات والذي لا تعيش مطلقا من دونه هو وسيلة قتل لكائن آخر إن تواجد في ظروفه كما هو حال الأكسجين المتواجد على سطح البر دون ما هو موجود في الماء, إلا ان هذه ليست بقاعدة فبعض حيوانات البحر تستطيع إستنشاق أكسجين البر كما ان هناك انواع من حيوانات البر لا تسطيع أخذ كفايتها من الاكسجين على بعض الارتفاعات. أما حوت البحر فحاله عجيب فهو لا يتنشق سوى أكسجين الهواء وإنما حياته كلها تحت الماء, فسبحان الله.


إن ما ودع الله من أسرار في مخلوقاته ليدعو للعجب والإستغراب ليس فقط لمجرد كثرتها وتنوع إختلافها ونقاط التشابه والإستثناءات الخارجة عن القوانين العامة بل حتى في قدرة بعض المخلوقات وتفرد تعاطيها مع أكثر من بيئة وعلى أكثر من هيئة كشأن الحيوانات البرمائية كالسلاحف والتماسيح وبعض الزواحف الأخرى. وما خفي من تلك الأسرار كان أعظم.
__________________
تقرب من العزيز الغفور
يُذهب عنك الرجز والفجور
وتنعم بحياة الملوك دون القصور
وتسعد في حياتك ويوم تُبعثر القبور

عشووووقه
16-04-2006, 08:56 AM
سبحان الله

تسلم الوليف على الموضوع

سيف الإسلام
16-04-2006, 11:16 PM
جزاك الله خير ... يستطيع الإنسان أن يفعل ذلك