مشاهدة النسخة كاملة : ولايات السلطنة تواصل احتفالاتها بذكرى المولد النبوي الشريف


غريب الدار
12-04-2006, 03:49 PM
اقيم امس بمسجد الامام جابر بن زيد ببلدة العراقي بعبري احتفال ديني بمناسبة الذكرى العطرة لمولد سيدنا محمد صلى الله عليه واله وسلم . تضمن برنامج الاحتفال القاء العديد من القصائد الدينية المعبرة عن عظم هذه المناسبة الاسلامية الخالدة حيث شاركت مجموعة من براعم الايمان بتقديم نشيد ديني بعنوان (سيدي يا رسول الله) القى بعدها عدد من الوعاظ الدينيين محاضرات دينية تحدثوا فيها عن شمولية المنهاج الاسلامي في الحث على مكارم الاخلاق اقتداء بالسيرة المحمدية والدروس والعبر المستفادة من الاحتفال بذكرى مولد النبي المصطفى الامين.كما القى محمود بن راشد العبري الواعظ الديني بادارة الاوقاف والشئون الدينية بعبري محاضرة دينية بهذه المناسبة الاسلامية الجليلة وذلك بمسجد المركاض ببلدة العراقي تحدث فيها عن السيرة العطرة لرسول الهداية محمد صلى الله عليه وسلم ، مؤكدا على اهمية الاقتداء بسنته الطاهرة والتمسك بهدي كتاب الله العزيز والاقتداء بالرعيل الاول من رجال ونساء واطفال السلف الصالح رضوان الله تعالى عليهم.
واحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم نظم مسجد البركة بالمنطقة الرابعة بولاية العامرات امسية دينية اشتملت على العديد من الفقرات الدينية التي عبرت عن الحب الذي يكنه المسلمون لنبيهم محمد صلى الله عليه وسلم.
وقد بدأت الأمسية بعرض مقتطفات من محاضرات سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة وبعض العلماء الآخرين ومقتطفات من الأناشيد الدينية التي تتحدث عن صفات النبي عليه الصلاة والسلام وعظمته باعتباره النعمة المهداة والرحمة المسداة للبشرية جمعاء.
بعد ذلك تلا الطالب أحمد بن حمود الهديفي آيات من الذكر الحكيم ثم قدم المنشد مسعود البرواني نشيدا اسلاميا بعنوان ( حبيب الله) تلاه مسابقة دينية للحضور حول سيرة النبي صلى الله عليه وسلم ثم قصيدة دينية بعنوان (ميلاد النور) بصوت أسعد الهادي.
وتخللت الأمسية محاضرة للداعية الشيخ ناصر السابعي تحدث فيها عن سيرة النبي عليه الصلاة والسلام الذي بنى الحضارة الاسلامية وأرسى دعائم الشخصية الانسانية وأوضح فيها كيفية الاحتفال بالمناسبات الدينية وخاصة المتعلقة بسيرته عليه السلام والحافلة بالمواقف التي تستحق تخليدها ابتداء من مولده الى مماته.
وفي ختام الأمسية ألقى المنشد ابراهيم بن محمد الجرداني نشيدا دينيا كان ختاما رائعا لأمسية عبق شذاها ارجاء المكان وعطرت الحضور بأريج سيرة حبيبهم المصطفى صلى الله عليه وسلم.
كما نظمت جماعة الندوات والمحاضرات بمدرسة سرور للتعليم الأساسي ( 1 - 10 ) احتفالا بمناسبة المولد النبوي الشريف حيث تضمن الإحتفال العديد من الفقرات التي تناولت حياة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم والتي تهدف إلى غرس حب الرسول في نفوس الطلاب والإقتداء بسنته واتباع هديه وجاء الاحتفال على النحو التالي : حيث تم يوم السبت الماضي تقديم فقرة اذاعية بعنوان " الرسول القدوة نظمتها أسرة اللغة العربية بمشاركة طالبات الصف السادس الأساسي والتي تنوعت بين الكلمة المعبرة واللحن الإنشادي الجميل وتقديم فقرة بعنوان ( من هو قدوتك في الحياة ) بمشاركة طلبة الصف الأول الأساسي .
وتم يوم الأحد الماضي القاء محاضرة في طابور الصباح بعنوان (محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم ) القتها هدى الرحبية رئيسة مجلس الأمهات بمدرسة زينب بنت قيس للتعليم العام والتي تفاعل فيها الطلبة من خلال الأسئلة النقاشية التي تتحدث عن كيفية غرس محبة رسول الله في نفوس الطلبه وكيف نعبر عن محبتنا لرسول الله . كذلك نظمت جماعة مركز مصادر التعلم عرض بالبوربوينت بعنوان (الرحمة المهداة) إشراف معلمة التربية الإسلامية خالصة العبودية وتنفيذ طالبات الصف الثامن.
اما في يوم الاثنين الماضي فقد تم عرض فقرة اذاعية وختامية للإحتفال بالمولد النبوي الشريف والتي تضمنت الكثير من الفقرات منها : القرآن الكريم وتقديم عرض مسرحي في حب رسول الله وتقديم أنشودة (حسبي ربي)والتي قدمت بأربع لغات ( العربية - الهندية - التركية - الإنجليزية ) كما تم توزيع بطاقات التهنئة للمعلمات بهذه المناسبة وتقديم فقرة خاصة عن ( الأخوة في الله) باللغة الانجليزية ومترجمة باللغة العربية وأنشودة (بديع الزمان) وقراءة المولد النبوي والذي احتوى على سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مولده حتى نزول الوحي عليه ومعجزاته صلى الله عليه وسلم بمشاركة وترديد جميع طلبة المدرسة.
واختتمت الفقرة بتقديم الحلوى العمانية لجميع فصول المدرسة والهيئة الادارية والتدريسية . كذلك تنظيم حلقة نقاش بعنوان (ماذا علمني رسول الله) تقديم طالبات الصف العاشر وإشراف المعلمة بدرية النبهانية والتي تضمنت مواقف وقصصا من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم .
كما تم تقديم مهرجان إنشادي للنساء تحت رعاية الدكتورة : شريفة البوسعيدية .
كما تحتفل مساء اليوم ولاية الرستاق بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم حيث ستنظم اللجنة الثقافية بنادي الرستاق أمسية دينية احتفاء بهذه المناسبة العطرة ، وذلك على مسرح نادي الرستاق ، وسيرعى الأمسية سليمان بن زاهر الرويشدي مدير دائرة التخطيط والمعلومات التربوية بتعليمية جنوب الباطنة وبحضور الشيخ ناصر بن سليمان السابعي وعدد من المشايخ والأعيان وجمع غفير من الأهالي.
ويتضمن برنامج الأمسية العديد من الفقرات المتنوعة حيث ستبدأ الأمسية بتلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم ثم مجموعة من الأناشيد عن المناسبة بعد ذلك سيلقي الشيخ/ ناصر بن سليمان السابعي محاضرة حول ذكرى المولد النبوي الشريف والدروس المستفادة منها ثم يتابع الحضور ملحمة إنشادية وشعرية ثم عرضا مرئيا يجسد بعض معالم مكة المكرمة.

الفارس البلوشي
13-04-2006, 04:33 PM
أهلا بك أخي غريب الدار

شي جميل .. وكل عام وأنتم بخير ..

وشكرا لك .

كاسر الأمواج
13-04-2006, 10:12 PM
مشكور اخي غريب الدار على هذا الموضوع ..
ويعطيك العافية ..
وكل عام وانت بخير ..