مشاهدة النسخة كاملة : آرسنال وليفربول يقتربان من دور المجموعات


الوفا طبعي
16-08-2007, 11:27 AM
http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/FA5FF4EC-6892-4636-9CD0-F855930E06A6/65120/arsenal_liver_B.jpg



قطع فريقا آرسنال وليفربول الإنكليزيان شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم 2007 / 2008، بعد فوز الأول خارج ملعبه على سبارتا براغ التشيكي 2 - 0، وفوز الثاني على تولوز الفرنسي 1 – 0، في المباراتين اللتين أقيمتا في ذهاب الدور الثالث من البطولة.
ففي العاصمة التشيكية براغ بدأ أصحاب الأرض لقاءهم أمام الآرسنال بقوة بغية مباغتة الفريق الإنكليزي والتقدم بهدف يسهل من مهمتهم الصعبة، إلا أنه رغم ذلك استطاع لاعبو الآرسنال امتصاص حماس الفريق التشيكي لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.
وفي الشوط الثاني استطاع لاعبو الفريق الإنكليزي فرض سيطرتهم تماماً على مساحات اللعب وكانوا أكثر خطورة على المرمى، وتمكنوا من إحراز هدفين، جاء الأول عن طريق اللاعب فرنسيسك في الدقيقة 72 بينما أحرز الهدف الثاني البيلاروسي الكسندر هليب في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.
وسيقام لقاء العودة يوم الاربعاء 29 آب / أغسطس الحالي على ملعب " الإمارات " الخاص بالآرسنال.




فوز ثمين لليفربول



وعاد ليفربول الإنكليزي وصيف بطل الموسم الماضي بفوز ثمين من أرض مضيفه تولوز الفرنسي بالتغلب عليه 1-صفر.
ويدين ليفربول بفوزه إلى لاعبه الجديد المهاجم الدولي الأوكراني أندري فورونين القادم من باير ليفركوزن الألماني، إذ سجل في الدقيقة 43 هدف المباراة الذي وضع الفريق الإنكليزي على مشارف دور المجموعات.
وأشرك مدرب ليفربول الإسباني رافاييل بينيتيز المهاجم العملاق بيتر كرواتش أساسياً بعد أن أبعده عن مباراة الدوري المحلي أمام أستون فيلا السبت الماضي والتي انتهت بفوز ليفربول 2-، فلعب إلى جانب فورونين، فيما جلس الهولندي ديرك كويت والإسباني فرناندو توريس، المنتقل من أتلتيكو مدريد، على مقاعد الاحتياط استعدادا للقاء تشلسي الأحد المقبل في الدوري المحلي.



بداية هادئة



وغابت الفرص الحقيقية عن المرميين في الدقائق العشرين الأولى، وسط تحفظ ليفربول وعجز تولوز الذي يشارك في هذه المسابقة لأول مرة في تاريخه، عن تجاوز منتصف ملعب الضيوف، قبل أن يبدأ الفرنسيون في تخطي الحاجز النفسي والانطلاق نحو مرمى الحارس الإسباني خوسيه رينا بفضل تحركات السويدي يوهان الماندير وبريان بورغونيو.
وانتظر جمهور الملعب البلدي في تولوز حتى الدقيقة 28 ليشهد أول فرصة في المباراة وكانت لمصلحة قائد ليفربول ستيفن جيرارد الذي سدد من خارج المنطقة كرة قوية علت عارضة الحارس نيكولا دوشيه.


هدف التقدم



وعندما اعتقد الجميع أن الشوط الأول سينتهي على نتيجة التعادل السلبي بسبب الأداء الباهت للفريقين، فاجأ فورونين جمهور ولاعبي المضيف بتسديدة صاروخية أطلقها بيمناه من خارج المنطقة، واضعاً الكرة في الزاوية اليسرى العليا لدوشيه في الدقيقة 43.
وفي الشوط الثاني كان كراوتش قريباً جداً من توجيه الضربة القاضية إلى تولوز عندما انفرد بالحارس دوشيه، إلا أن الأخير تدخل في الوقت المناسب للإبقاء على أمال فريقه في الدقيقة 56.
وجاء رد تولوز عبر الماندير الذي تلقى كرة عرضية من بانتكسي سيرييكس فسددها من اللمسة الأولى دون أن يتمكن من خداع رينا الذي تصدى لمحاولة السويدي ببراعة في الدقيقة 63.
وبدا تولوز في الشوط الثاني أكثر اندفاعاً من ليفربول في محاولة لإدراك التعادل واقلق الماندير بشكل خاص دفاع الفريق الإنكليزي الذي ادخل مدربه بينيتيز مواطنه توريس في الدقيقة 76 بدلاً من فورونين.
يذكر أن ليفربول خسر نهائي العام الماضي أمام ميلان الإيطالي (1-2) على الملعب الأولمبي في العاصمة اليونانية أثينا، علماً أنه توج باللقب الخامس له في هذه المسابقة عام 2005 على حساب ميلان بالذات بركلات الترجيح 4-3، بعدما حول تأخره بثلاثية نظيفة إلى تعادل 3-3 ومن ثم ابتسم له الحظ في ركلات الترجيح.




نتائج بقية اللقاءات



وعلى ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، خطا إشبيليه الإسباني، بطل مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي في العامين الأخيرين، خطوة هامة نحو دور المجموعات بفوزه على ضيفه أيك أثينا اليوناني 2-صفر.
ووضع البرازيلي لويس فابيانو إشبيليه في المقدمة في الدقيقة 48، قبل أن يضيف المالي فريديريك كانوتيه الهدف الثاني في الدقيقة 67.
وعلى ملعب "فيسير شتاديون"، عانى فيردر بريمن الألماني أمام ضيفه دينامو زغرب الكرواتي ووجد نفسه متأخراً في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بهدف لبوسكو بالابان، إلا أن رده جاء سريعا وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني عبر البرتغالي هوغو الميدا.
وقبل 5 دقائق على نهاية اللقاء خطف الدنماركي دانييل يانسن هدف الفوز لبريمن، إلا أنه قد لا يكون كافياً لمنح ثالث الدوري الألماني بطاقة العبور إلى دور المجموعات.
وعلى ملعب "أمستردام أرينا"، سقط أياكس أمستردام أمام ضيفه سلافيا براغ التشيكي بهدف لديفيد كاليفودا (76 من ركلة جزاء)، علما أن المضيف أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 61 عبر كلاس يان هانتيلار.
وعلى ملعب "لوجنيكي ستاديوم" في العاصمة الروسية، عاد سلتيك الاسكتلندي بتعادل ايجابي مع مضيفه سبارتاك موسكو الروسي بهدف لكل منهما.
وتقدم سلتيك في الدقيقة 21 عبر كرة رأسية من بول هارتلي، إثر تمريرة عرضية من الاسترالي سكوت ماكدونالد، إلا أن رومان بافليوشينكو أدرك التعادل لأصحاب الأرض قبل 3 دقائق على نهاية الشوط الأول بطريقة مشابهة للهدف الاسكتلندي وبعد عرضية من المدافع رومان شيشكين.





المصدر: الجزيرة الرياضية + وكالات

orient
16-08-2007, 11:47 AM
أخبار جميلة ..
مادام اقتربن ..ان اء الله بيوصلن ..

ثانكس ع الموضوع

الوفا طبعي
16-08-2007, 11:50 AM
أخبار جميلة ..
مادام اقتربن ..ان اء الله بيوصلن ..

ثانكس ع الموضوع


بالتأكيد وصول آرسنال وليفربول راح يحلّي دوري الأبطال أكثر

ويزيد من الفرق المنافسة

لأنها فرق دائماً ما تبدع وتمتع في الميدان

شكراً أختي orient

على تفاعلك الدائم في البرج الرياضي

لا عدمناك