مشاهدة النسخة كاملة : أنطلاق العد العكسي لأولمبياد بكين 2008


الوفا طبعي
08-08-2007, 10:16 PM
http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/42BAA4A3-0F9C-4977-B72C-EF8F5E78150A/5808/china_B.jpg





انطلق الأربعاء في ساحة تيان انمين الشهيرة العد العكسي لأولمبياد بكين 2008 وسط احتفالات ضخمة تخللها استعراض رائع في الألعاب النارية.
وحضر الحفل 10000 مدعو وشاهده الملايين حول العالم وهو يرمز إلى بقاء عام بالتمام والكمال على انطلاق الألعاب حيث وضعت ساعة في الساحة لكي تحدد الزمن المتبقي لانطلاق العرس الأولمبي.
وأنشدت جوقة مؤلفة من أكثر من 100 شخص "نحن جاهزون" وهي الشعار الذي ستتبناه بكين من الآن حتى انطلاق الألعاب في 8 آب/أغسطس المقبل، أي في 08/08/08 وفي الساعة الثامنة أيضاً، إذا أن هذا الرقم يعتبر مصدر تفاؤل عند الصينيين كما الرقم 7 بالنسبة للعالم أجمع.
وقدم الصينيون لوحات راقصة مميزة أمام أبواب المدينة المحرمة، وبحضور رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ الذي وعد بأن تكون ألعاب العام المقبل "استعراضاً عالمياً".
وتوجه روغ إلى العالم قائلاً: "بكين والصين لن تستضيفا ألعاباً ناجحة لأفضل رياضيي العالم فحسب، بل ستقدم لنا فرصة رائعة لاكتشاف الصين وتاريخها وحضارتها وشعبها"، مضيفاً "العالم ينظر إلى الصين وبكين ويتوقع أشياءً رائعةً".
وحضر الحفل العديد من النجوم المحليين في مختلف الميادين، بينهم الممثل الشهير جاكي شان، إلا أن الشخص الذي استقطب حماس الجماهير الحاضرة كان دون أدنى شك نجم ارتكاز هيوستن روكتس ياو مينغ الذي اعتلى المنصة وهو يلوح بعلم اللجنة المنظمة لألعاب بكين 2008.
ومن المتوقع أن تكون ألعاب بكين من الأفضل في التاريخ الأولمبي، وهو ما أكده روغ وعدد كبير من المسؤولين الأولمبيين الذين يتابعون تحضير الصينيين للحدث العالمي، بحيث من المتوقع أن ينتهي العمل بـ31 مجمعاً رياضياً من الطراز الرفيع قبل الموعد المحدد.
ويبقى الهم الأكبر بالنسبة لروغ التلوث العالي الذي تشهده العاصمة الصينية، وهو كان هدد سابقاً أنه سيتخذ خطوة لم تحصل في السابق بتأجيل انطلاق بعض الألعاب في حال استمر هذا الواقع بالتفاقم.
وقال روغ: "علينا أن نضع صحة الرياضيين في المقام الأول. واتخذنا تدابيراً احترازيةً"، معتبراً أن التلوث لن يكون مشكلة كبيرة بالنسبة للرياضيين الذين يخوضون منافسات مسابقات قصيرة.
وتابع: "لكن بالطبع يختلف الأمر بالنسبة لسباقات التحمل مثل الدراجات الهوائية حيث يتنافس الدراجون لمدة ست ساعات. وهذا النوع من المسابقات يواجه احتمال تأجيله".
وتعتبر بكين من أكثر المدن تلوثاً في العالم، إلا أن المسؤولين المحليين أكدوا أنهم سيتخذون جميع الإجراءات الممكنة لكي يضمنوا أن يخوض الـ10000 رياضي منافسات العام المقبل في "هواء نظيف".




المصدر: وكالات

orient
09-08-2007, 12:48 PM
حمااااااااااااااااااااس
صراحة أنا أنتظر يوم البداية على أحر من الجمر ..
على الأقل بنحصل شي نتابعه ف التلفزيون بدال أخبار الجزيزة السياسية ..

طبعا الأولمبياد حدث كبير وعالمي ..وبلايين الأشخاص ف الإنتظار ..

شكرا جزيلا أخي على التقرير الطيب ..

الوفا طبعي
09-08-2007, 01:14 PM
حمااااااااااااااااااااس
صراحة أنا أنتظر يوم البداية على أحر من الجمر ..
على الأقل بنحصل شي نتابعه ف التلفزيون بدال أخبار الجزيزة السياسية ..

طبعا الأولمبياد حدث كبير وعالمي ..وبلايين الأشخاص ف الإنتظار ..

شكرا جزيلا أخي على التقرير الطيب ..


كلنا في إنتظار هذا الحدث الكبير بالتأكيد

والأولمبياد فرصة

لهواة الرياضات كلها للمتابعة

ومتابعة فرقهم في البطولة

ومنتخابتهم المفضلة

ورياضييهم المفضلين

كل الشكر لك أختي orient

على المرور العطر والمشاركة والتفاعل

دمت متألقة