مشاهدة النسخة كاملة : الأسبوع الثقافي لكليات التربية بالرستاق


غريب الدار
09-04-2006, 03:05 PM
عائشة السيابية تفتتح الأسبوع الثقافي السابع لكليات التربية بالرستاق

شهدت كلية التربية بالرستاق صباح أمس حفل افتتاح فعاليات الإسبوع الثقافي السابع لكليات التربية تحت رعاية معالي الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية بحضور معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي وأصحاب السعادة وعمداء الكليات وطلبة و طالبات كليات التربية بالسلطنة .
تضمن حفل الافتتاح الكثير من الفقرات المتنوعة حيث بدأ بالسلام السلطاني ثم تلاوة عطرة من الذكر الحكيم للطالب زاهر آل عبد السلام من كلية التربية بصور .
تلا ذلك كلمة الدكتور محمد بن سليمان البندري مدير عام كليات التربية تحدّث فيها عن أهمية الأسابيع الثقافية ودورها في صقل مواهب الطلبة.
تلا ذلك تقديم مجموعة من الفقرات الفنية الرائعة التي نالت إعجاب الجمهور اشتملت على المعارض الفنية والعلمية والثقافية والعديد من الإبداعات الطلابية التي تنوعت بين المبتكرات العلمية والفنون التشكيلية والنشرات الإعلامية، التي تنم عن مدى وعي الطلاب بأهمية مثل هذه الملتقيات الثقافية وما تلعبه من دور كبير في تنمية وصقل مواهبهم وإبداعاتهم في شتى المجالات، حيث قامت راعية الحفل بقص الشريط إيذانا بافتتاح الملتقى ثم بدأت جولتها في معرض اللجنة الإعلامية والذي احتوى على معروضات اللجان الإعلامية في كل الكليات الست ثم تلاه معرض الفنون التشكيلية الذي احتضن بين جنباته مجموعة متميزة من الأعمال التي قام بها الطلاب سواء في التصوير الضوئي أو الأعمال اليدوية .
واختتمت جولتها بمعرض المبتكرات العلمية الذي يضم مجموعة متميزة من المبتكرات العلمية لكافة الكليات كما قام الطلبة المشاركون والقائمون على تلك الأعمال بتقديم شرح موجز عما احتواه المعرض.
وقد أبدت راعية الحفل ارتياحها لما رأته من المعروضات والجهود المبذولة من أجل إنجاح الأسبوع الثقافي.