مشاهدة النسخة كاملة : بعد 34عام من الزواج تبين العريس خال العروس


الغرام العذب
27-01-2006, 10:40 AM
قررت محكمة شرعية في الاردن فسخ زواج رجل وامرأة بعد ان ثبت لها ان الزوج خال زوجته بـ الرضاعة .
وقالت صحيفة الدستور ان محكمة الكورة الشرعية (شمال الاردن) قررت فسخ عقد زواج بين رجل وزوجته استمر 34 عاما ونتج عنه إنجاب تسعة ابناء بعدما تبين ان الزوج رضع مع والدة عقيلته من امرأة واحدة ما يجعله خالها. ونقلت الصحيفة عن الزوج علي ابراهيم (سوري الجنسية) وزوجته (سورية الجنسية) ويقيم مع أسرته في لواء الكورة منذ أكثر من عشرين عاما قوله بأنه وفي الأيام الأولي لولادته وكما أخبره مقربون له حدث طلاق بين والديه مما اضطر جده الي اصطحابه لأحد أصدقائه في القرية التي ولد فيها بسورية حيث احتضنه وشاءت ارادة الله ان يتجدد الحليب لدي زوجته التي كانت قد توقفت عن رضاعة طفلتها قبل أشهر فقامت بارضاعه لمدة عامين مع طفلة أخري.
وبعد ذلك كبر ابراهيم وأصبح شابا وشاءت الظروف أن يتزوج جد ابراهيم من سيدة تولدت لديها رغبة بزواج ابراهيم من ابنة فتاة رضعت معه من نفس المرأة.
وتقول الصحيفة ان ابراهيم كان يعلم ان الفتاة ابنة شقيقته بالرضاعة لكنه لم يكن يفهم جيدا معني التحريم لصغر سنه حيث لم يكن حينها قد أكمل الخامسة عشرة من عمره وعليه فقد طلب من زوجة جده أن تسأل عن شرعية زواجه وفعلا سألت في القرية لكنها أخبرته بجواز زواجه من تلك الفتاة رغم أنه لم يكن يفكر حينها بموضوع الزواج لصغر سنه علي حد قوله.
وقالت الصحيفة هكذا كان زواج ابراهيم الذي بني أسرة مع زوجته عبر عشرات السنين لكنه لم يكن يعلم بأن ما هو قادم من الأيام التي تلت زواج بعض الأبناء وقدوم أحفاد ستلد أحداثا درامية تعصف بعش الزوجية وتجعله خالا لزوجته بعد أن عاش معها حياة زوجية استمرت 34 عاما .
يضيف ابراهيم طبيعة مهنتي كخباز كانت ترتب علي أعباء جسيمة يومية لكنها لم تكن تمنعني من تأدية الصلاة وقراءة ما تيسر من القرآن الكريم كلما كان ذلك ممكنا. ويقول بعد أن كبرت ودخلت عقد الخمسينيات من العمر طلب مني أحد أبنائي أن أتوقف عن العمل واستريح ليتولي هو العمل وتوفير مستلزمات الأسرة وبعد أن حققت له رغبته وجلست في البيت تولدت لدي رغبة بقراءة القرآن الكريم من أول سورة الي آخر سورة وفعلا بدأت بقراءة القرآن الكريم وحينما وصلت الي سورة النساء توقفت عند الآية الكريمة (حرمت عليكم...) وسألت احدي بناتي عن مفهومها لهذه الآية فأجابت: نعم .. أعلم أن أمي تكون ابنة أختك في الرضاعة... ولكن ماذا تراني أستطيع أن أفعل فالموقف صعب . وتضيف الصحيفة عندها ابراهيم الي محكمة الكورة الشرعية وقابل القاضي وأبلغه بالواقعة.وطلب القاضي من ابراهيم احضار زوجته وبعد ان استمع الي افادتهما سويا قرر فسخ عقد زواجهما. ولابراهيم وزوجته او ابنة شقيقته بالرضاعة 12 حفيدا.

دمتم بخير
همـــــ حزن ـــــــــسه

~*¤ô§ô¤ قماري~*¤ô§ô¤*~::
27-01-2006, 10:50 PM
دائما نسمع بتكرر هذه المشكله ...... يا ترى من هو المسؤال عن وقوع مثل هذه الحوادث بل الكوارث ..... ؟؟؟

تسلمين همسه وربي لا يحرمنا منج ومن مشاركاتج...

الى الملتقي

قماري

اميره الورد
27-01-2006, 11:05 PM
لا حوول ولا قوه الا بالله العلى العظيم

الغرام العذب
28-01-2006, 12:01 PM
شكرا على المرور

السكيتي
28-01-2006, 10:04 PM
الف شكر
لمشرفة مجلس المواضيع العامة
همسة حزن

قاضي المحبة
28-01-2006, 11:25 PM
كثير من هذه المشاكل في الوقت الحاضر .......... شكرا على الموضوع
اخوك قاضـــــــ المحبة ــــــــي

دموع المحبة
29-01-2006, 06:50 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

كثي تحصل في هذه الاوقات والسبب جهل الناس

دموع الورد
30-01-2006, 04:31 PM
لا حول ولا قوة الا بالله


وكثيرا ما نسمع ان الاخ تزوج اخته من الرضاعة أيضا