مشاهدة النسخة كاملة : رالي حائل يتجه نحو العالمية


نجوم
13-06-2007, 11:49 AM
http://www.aljazeerasport.com/NR/rdonlyres/2DB41F02-18A7-43F3-B81B-8B8EAFB5145C/53251/rallyhael1_B.jpg

قفزت رياضة السيارات في السعودية قفزة واسعة تجاه العالمية، وذلك بعد اعتماد الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) إدراج رالي حائل (شمال السعودية) في نسخته الثالثة التي تقام في شهر شباط/فبراير 2008 كإحدى جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية فئة (الباخا).

وبذلك تصبح السعودية رابع دولة في منطقة الشرق الأوسط تدخل العالمية في مجال رياضة السيارات بعد كل من البحرين التي تستضيف إحدى جولات بطولة العالم للفورمولا وان منذ العام 2004، والإمارات العربية المتحدة التي ستستضيف عاصمتها، أبو ظبي، إحدى جولات البطولة ذاتها اعتباراً من عام 2009، والأردن التي ستدرج الجولة التي يستضيفها من بطولة الشرق الأوسط للراليات اعتباراً من العام القادم، 2008، ضمن بطولة العالم للراليات.

وقال المهندس مشعل السديري، رئيس اللجنة السعودية لرياضة السيارات والدراجات النارية: "تم إبلاغي من قبل ديريك ليغر، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، وممثل الاتحاد في الشرق الأوسط باعتماد الاتحاد الدولي لإدراج رالي حائل كإحدى جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية فئة (باخا) اعتباراً من نسخته الثالثة التي تجرى في شهر شباط/فبراير 2008".

وأضاف"أبلغت بقرار الاتحاد الدولي خلال اجتماع الاتحاد الدولي لممثلي رياضة السيارات في الشرق الأوسط، الذي عقد في العاصمة السورية، دمشق، بعد انتهاء رالي سوريا، الجولة الخامسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات مؤخراً".

وأوضح السديري قائلا "جاء قرار الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) بعد أن قدم مراقبو الاتحاد تقريرهم عن رالي حائل 2007 في نسخته الثانية، وبعد أن راقبوه وتأكدوا من وفاء اللجنة المنظمة للرالي بكافة اشتراطات الاتحاد الدولي لاستضافة الراليات التي تشرف على تنظيمها".

وعبر السديري عن سعادته الشخصية لهذا الانجاز، وأيضاً، سعادة كافة أعضاء اللجنة السعودية ومنسوبيها الذين عملوا بجد منذ إعلان تشكيلها من أجل الإسراع بدفع رياضة السيارات السعودية إلى مصاف العالمية مستفيدين من الدعم الكبير الذي وفرته لهم الرئاسة العامة لرعاية الشباب (وزارة الشباب والرياضة).




المصدر: وكالات