مشاهدة النسخة كاملة : إنكلترا تستعيد الأمل وفرنسا تواصل انتصاراتها


نجوم
07-06-2007, 09:08 AM
http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/CBFAFEDD-3031-47D1-B8AD-F45886CBADC0/51508/England05_B1.jpg
حقق المنتخب الإنكليزي لكرة القدم فوزاً هاماً على مضيفه منتخب إستونيا، بثلاثة أهداف نظيفة مساء الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2008)، التي تقام بالنمسا وسويسرا.
وسجل أهداف المباراة التي أقيمت في العاصمة الإستونية تالين كل من جو كول ومهاجم ليفربول بيتر كراوتش والمهاجم العائد بعد غياب بسبب الإصابة مايكل أوين، في الدقائق 37 و54 و62 على الترتيب.
وسيخفف هذا الفوز الضغوطات على المدرب ستيف ماكلارين، الذي عين بدلاً من السويدي سفين غوران إريكسون في أعقاب مونديال 2006.
ولعب ديفيد بيكهام القائد السابق لإنكلترا، العائد إلى تشكيلة المنتخب، دوراً كبيراً في فوز الإنكليز، كونه صنع الهدفين الثاني والثالث بتمريرتين حاسمتين كعادته، مؤكداً جدارته بالتواجد ضمن تشكيلة الإنكليز، وكان ماكلارين استدعاه إلى المنتخب بعدما شعر بحرج موقفه، بعد التعادل مع مقدونيا والخسارة أمام كرواتيا.
وكاد بيكهام يفتتح التسجيل في مناسبتين، الأولى من ركلة حرة مرت فوق العارضة، والثانية من تسديدة قوية بيمناه بجوار القائم الأيسر للحارس الإستوني.
وكان المنتخب الانكليزي صاحب الأفضلية منذ البداية، ولكنه تأخر في افتتاح التسجيل حتى الدقيقة 38، عندما مرر العملاق كراوتش كرة رأسية إلى جو كول داخل المنطقة، فهيأها الأخير لنفسه، قبل أن يستدير ويسددها في الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى إستونيا.
وعزز كراوتش تقدم الإنكليز بهدف ثان من ضربة رأس، إثر تمريرة عرضية من بيكهام، سكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الإستوني.
وعاد بيكهام مجدداً ليصنع الهدف الثالث، عندما مرر كرة عرضية إلى مايكل أوين، فتابعها بذكاء من مسافة قريبة داخل المرمى.
وهي المباراة الثانية لأوين مع إنكلترا، بعد الأولى ضد البرازيل ودياً، التي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق الجمعة الماضية في ويمبلي.

ورفع المنتخب الإنكليزي رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع، واقترب من كرواتيا المتصدرة، التي تعادلت على أرضها مع روسيا بدون أهداف، فارتفع رصيد الأولى إلى 17 نقطة، كما بقيت روسيا ثالثة برصيد 15 نقطة، بفارق نقطتين خلف إسرائيل التي فازت على مضيفتها أندورا بهدفين دون مقابل سجلهما تاموز وكولوتي، لتقتسم الصدارة مع كرواتيا، وإن كانت الأخيرة قد لعبت مباراة أقل.
فرنسا على القمة وإيطاليا تطاردها

واستمر المنتخب الفرنسي في صدارة المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة، رغم فوزه الباهت على ضيفه منتخب جورجيا المتواضع بهدف نظيف، أحرزه سمير نصري في الدقيقة 33.
بدأ اللقاء بضغط متواصل من الفريق الفرنسي، وبخاصة من مهاجميه نيكولا أنيلكا وسمير نصري، ونجح الأخير في التقدم، بعد أن لعب له فرانك ريبيري كرة أرضية زاحفة من الناحية اليمنى، سددها نصري مباشرة من داخل منطقة الجزاء، في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الجورجي، وأضاع الفريق الفرنسي عدة فرص لزيادة غلته التهديفية على مدار الشوطين، لينتهي اللقاء بفوزه بهدف وحيد، وبقي منتخب جورجيا في المركز السادس قبل الأخير، بعد أن تجمد رصيده عند ست نقاط.
وواصل المنتخب الإيطالي مطاردة فرنسا، بعد تغلبه خارج أرضه على ليتوانيا بهدفين نظيفين سجلهما مهاجم سمبدوريا فابيو كوالياريللا في الدقيقتين 31 و45، الأول من تسديدة قوية من خارج المنطقة، والثاني من تسديدة بعيدة المدى أيضاً، إثر تلقيه تمريرة من أندريا بيرلو نجم وسط ميلان.
وارتفع رصيد إيطاليا إلى 16 نقطة في المركز الثاني، بينما استمر الفريق الليتواني خامساً وله سبع نقاط.
وبنفس النتيجة فازت اسكتلندا خارج أرضها على جزر فارو، وأبقت على آمالها في المنافسة على بطاقة المجموعة، وسجل الهدفين كل من مالوني وأوكوزنور في الدقيقتين 31 و35 على الترتيب.
وارتفع رصيد اسكتلندا إلى 15 نقطة في المركز الثالث، بينما بقيت جزر فارو في قاع المجموعة دون رصيد.

النرويج تحتفظ بأمل المنافسة
وتغلب المنتخب النرويجي لكرة القدم على ضيفه المجري بأربعة أهداف نظيفة ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات.
ورفع المنتخب النرويجي رصيده إلى 13 نقطة، ليحتل المركز الرابع بالمجموعة بفارق خمس نقاط خلف المنتخب اليوناني المتصدر، وبفارق الأهداف فقط خلف المنتخبين البوسني والتركي، بينما تجمد رصيد منتخب المجر عند ست نقاط في المركز الخامس.
وتقدم ستيفن إيفرسن بالهدف الأول للنرويج في الدقيقة 22، ثم سجل دانييل براتين الهدف الثاني في الدقيقة 58، وبعدها أضاف جون كارو الهدفين الثالث والرابع للمنتخب النرويجي في الدقيقتين 60 و79.
وكانت البوسنة قد فازت بصعوبة على ضيفتها مالطة، بهدف نظيف سجله زلاتان مسليموفيتش مهاجم بارما الإيطالي في الدقيقة السادسة من المباراة.
كما فازت اليونان متصدرة الترتيب، في اللحظات الأخيرة على ضيفتها مولدوفا، حيث تقدم المنتخب اليوناني بطل أوروبا بهدف لمهاجمه آنجيلوس خاريستياس في الدقيقة 30، ثم تعادل فرونزا للضيوف في الدقيقة 80، وعاود الفريق اليوناني التقدم بهدف أحرزه ليبيروبولوس في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
واستمر منتخب اليونان في صدارة المجموعة برصيد 18 نقطة، كما بقيت مولدوفا في ذيل الترتيب بنقطتين من سبع مباريات.

أرمينيا تحقق مفاجأة أمام بولندا
وفي المجموعة الأولى حققت أرمينيا مفاجأة، وفازت في يريفان على ضيفتها بولندا المتصدرة، بهدف نظيف أحرزه مخيتريان في الدقيقة 70.
ورغم هزيمة بولندا فقد بقيت في صدارة المجموعة برصيد 19 نقطة، بينما صعدت أرمينيا إلى المركز السادس برصيد سبع نقاط.
وفي المجموعة ذاتها تعادلت كازاخستان مع ضيفتها أذربيجان بهدف لكل منهما، حيث تقدم الضيوف في الدقيقة 30 بهدف سجله نديروف من ركلة جزاء، وتعادل رسلان بالتييف لكازاخستان في الدقيقة 53.
وتتذيل أذربيجان المجموعة برصيد خمس نقاط، بينما تأتي كازاخستان في المركز السابع قبل الأخير بست نقاط.
واستمرت فنلندا في المنافسة ضمن المجموعة ذاتها، بتغلبها بهدفين نظيفين على بلجيكا في العاصمة الفنلندية هلسنكي.
وسجل هدفي الفائز كل من يوهانسون وإيريمنكو في الدقيقتين 27 و71 على التوالي، ليرفع منتخب فنلندا رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع، بفارق الأهداف عن صربيا والبرتغال، بينما أصبح المنتخب البلجيكي خارج المنافسة، بعد أن توقف رصيده عند سبع نقاط، يحتل بها المركز الخامس.

ألمانيا تفوز بشق الأنفس
وحققت ألمانيا، التي تتصدر المجموعة الرابعة، فوزاً بشق النفس على ضيفتها سلوفاكيا 2-1، وهو الفوز السادس لألمانيا في التصفيات مقابل تعادل واحد، فعززت موقعها في صدارة المجموعة برصيد 19 نقطة بفارق خمس نقاط أمام مطاردتها المباشرة تشيكيا التي لم تلعب في هذه المرحلة.
ودخلت ألمانيا المباراة بمعنويات كبيرة بفوز فوزها الساحق على سان مارينو بستة أهداف دون مقابل، ونجحت في افتتاح التسجيل مبكراً وتحديداً في الدقيقة العاشرة، عندما استغل المهاجم ميروسلاف كلوزه تمريرة عرضية من مارسيل يانسن فتابعها، لترتطم بالمدافع دوريتشا وتعانق الشباك.
لكن فرحة الألمان لم تدم سوى عشر دقائق، حيث نجحت سلوفاكيا في إدراك التعادل عندما سجل المدافع كريستوف ميتسلدر، الذي سيلعب مع ريال مدريد الإسباني الموسم المقبل، خطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة 20.
وفرض المنتخب السلوفاكي أفضليته بعد الهدف، خصوصاً في غياب صانع ألعاب الألمان مايكل بالاك المصاب، لكن لم ينجح الضيوف في تعزيز رصيدهم من الأهداف، قبل أن تستعيد ألمانيا أفضليتها، وأهدر شنايدر فرصة التقدم مرة جديدة، إثر تلقيه كرة من كلوزه سددها خارج المرمى الخالي.
وفي الدقيقة 43، اخترق مدافع بايرن ميونيخ فيليب لام من الجهة اليسرى، ومرر كرة عرضية تابعها توماس هيتسلسبيرغر برأسه داخل المرمى.
ويحتل منتخب سلوفاكيا المركز الرابع في المجموعة بعد أن توقف رصيده عند تسع نقاط.

السويد وإسبانيا على قمة المجموعة السادسة
انفردت السويد واسبانيا بصدارة المجموعة السادسة، بفوز الأولى على ضيفتها أيسلندا 5-صفر، والثانية على مضيفتها ليشتنشتاين 2-صفر.
ورفعت السويد رصيدها إلى 15 نقطة، بفارق الأهداف أمام إسبانيا، علماً بأن الأخيرة لعبت مباراة أكثر، وهما يتقدمان بفارق نقطتين أمام ايرلندا الشمالية المتصدرة السابقة التي لم تلعب ف يهذه المرحلة.
في المباراة الأولى، أكرم المنتخب السويدي وفادة ضيفه الأيسلندي وسحقه بخماسية تناوب على تسجيلها ماركوس ألباك (هدفين في الدقيقتين11 و51) وكل من أندريس سفنسون، وأولوف ميلبرغ، وماركوس روزنبرغ في الدقائق 42 و45 و50 على الترتيب.
وفي إسبانيا، قاد مهاجم فالنسيا دافيد فيا منتخب بلاده إلى فوز ثمين، بهدفين نظيفين سجلهما في الدقيقتين 8 و14، رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً دولياً.
وأهدر فيا ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، وحرمه حارس مرمى ليشتنشتاين من هدف ثالث أيضاً في الدقيقة 88.
وضمن المجموعة ذاتها، فازت الدنمارك على مضيفتها لاتفيا بهدفين نظيفين سجلهما دينيس روميدال في الدقيقتين 15 و17، ورفعت الدنمارك رصيدها إلى عشر نقاط من خمس مباريات، بينما بقيت لاتفيا في ذيل المجموعة ولها ثلاث نقاط.

رومانيا وبلغاريا تواصلان الانتصارات
وواصل المنتخب الروماني تصدره للمجموعة السابعة، بعد فوزه على سلوفينيا بهدفين دون مقابل، أحرزهما المهاجم أدريان موتو قائد الفريق في الدقيقة 40، وكوسمين كونترا مدافع خيتافي الإسباني في الدقيقة 70، ورفع الفائز رصيده إلى 17 نقطة على قمة المجموعة.
ويأتي المنتخب البلغاري ثانياً برصيد 15 نقطة، بعد أن فاز بدوره على ضيفه البيلاروسي بهدفين مقابل هدف واحد، حيث تقدمت بيلاروسيا مبكراً عبر فاسيليوك في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء، لكن بلغاريا أدركت التعادل عبر قائدها مارتن بتروف في الدقيقة العاشرة، قبل أن يسجل يانكوف هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 40.
وتحتل بيلاروسيا المركز الخامس برصيد سبع نقاط، بينما تأتي سلوفينيا في المركز السادس قبل الأخير ولها أربع نقاط.
وقفز منتخب ألبانيا إلى المركز الرابع في المجموعة ذاتها، بعد أن رفع رصيده إلى تسع نقاط، بالفوز خارج أرضه على لوكسمبورغ بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها آرفين سكيلا في الدقيقة 25، ثم إدموند كابلاني في الدقيقتين 36 و72.

المصدر: الجزيرة الرياضية + وكالات

نجوم
07-06-2007, 09:37 AM
France × Georgia

سمير نصري 1-0 (http://www.uuploadit.com/Users/Magdi/France-Georgia_1-0_HQ.wmv)

--------------
Lithuania x Italy

فابيو كولياريللا 0-1 (http://majdona.com/upload//download.php?filename=704f83e813.wmv)

فابيو كولياريللا 0-2 (http://majdona.com/upload//download.php?filename=c513ddc3d5.wmv)

----------------
Norwayj VS Hungary
اهداف اللقاء (http://www.zshare.net/download/2170515f6f64d2/)


ملاحظة:اذا حصلت حال مبارايات زياده بجيب..
شكراً..