مشاهدة النسخة كاملة : مفاجأة ثاني جولات بطولة أسبانيا للدراجات النارية


جريح الصمت
30-05-2007, 07:25 PM
http://arabic.arabia.msn.com/Images/22D_tcm35-1071583.jpg
فجر بطل الدراجات النارية الشاب سلطان النعيمي كبرى مفاجآت بطولة أسبانيا للدراجات النارية في كأس كاوازاكي نينجا ، وهي البطولة التي أضيفت هذا العام ضمن مسابقات البطولة التي تضم فئة 125 سم3 وسوبرسبورت (600 سم3) وفورمولا إكستريم (1000 سم3) وكأس كاوازاكي نينجا (كاوازاكي زد إكس 6 آر).

فقد نجح سلطان النعيمي بطل قطر للسوبرسبورت 2007 ووصيف كأس لوسيل الوطنية 2006 في تسجيل ثاني أسرع توقيت في فترة التجارب التأهيلية النهائية ليحتل المركز الثالث بعد جمع أوقات التجارب لجميع المشاركين لينطلق في سباق الجولة الثانية من كأس كاوازاكي نينجا من الصف الأول في أكبر إنجاز يحققه دراج قطري وعربي على المستوى الدولي والعالمي في إحدى مسابقات الدراجات النارية الدولية.

البطل تفوق على نفسه وعلى أقرانه الأسبان وقصف حلبة كاتالونيا التي تستضيف ثاني جولات البطولة مسجلاً زمناً قدره دقيقة واحدة 54.598 ثانية في الفترة الثانية للتجارب التأهيلية مسجلاً معدل سرعة بلغ 148.5 كلم/س ليتأخر بفارق 36 جزءاً من الألف من الثانية عن الأسباني رومان راموس صاحب التوقيت الأسرع في تلك الفترة ، أي أن سلطان كان بمقدوره تفجير مفاجأة أكبر وإنزال الهزيمة بالدراجين الأسبان على أرضهم وعلى حلبتهم المفضلة التي تعد واحدة من أكثر الحلبات المفضلة للدراجين على مستوى العالم.

وتفوق سلطان في الفترة الثانية للتجارب على صاحب موقع الإنطلاق الأول الأسباني ماريو أنتونيو كازارو الذي حل ثالثاً خلف سلطان في هذه الفترة ، إلا أنه احتل موقع الإنطلاق الأول في السباق بعد جمع أوقات الدراجين المشاركين في كأس كاوازاكي نينجا في كاتالونيا والبالغ عددهم 39 دراجاً جميعهم من أسبانيا ما عدا البطل القطري سلطان النعيمي الذي يعد الدراج الوحيد من خارج أسبانيا المشارك في هذه البطولة.

كان سلطان النعيمي قد خاض سباقه الدولي الأول على حلبة ألباسيتي في كأس كاوازاكي وأنهى السباق في المركز الثاني والعشرين بعد أن تأخر في بداية السباق الذي توقف إثر حادث ، وكان يحتل قبل تأخره المركز الخامس عشر.

ويعد سلطان النعيمي أسرع سائق في بطولة قطر الوطنية المفتوحة للدراجات النارية في فئة سوبرسبورت ، وهو يحمل الزمن القياسي لقطع حلبة لوسيل الدولية في تلك الفئة ، حيث كان قد سجل دقيقتان و09.559 ثانية لقطع مسافة الحلبة ، وهو زمن يزيد بفارق ضئيل للغاية يبلغ حدود 800 جزءاً من الألف من الثانية عن الزمن القياسي لفئة سوبربايك والذي حققه يوسف المالكي والبالغ دقيقتان و08.774 ثانية.

كان مشعل وسلطان النعيمي قد حسما لقب بطولة قطر الوطنية المفتوحة للدراجات النارية في فئتي سوبربايك وسوبرسبورت في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للبطولة ، ورغم ذلك حققا الفوز في الجولة السادسة والأخيرة للبطولة ليثبتا أنهما حازا اللقب جدارة وإستحقاق.

وواصل مشعل النعيمي تقدمه في فئة فورمولا إكستريم التي تضم مجموعة من أبرز الدراجين العالميين منهم بطلا أسبانيا إيفان سيلفا وخوزيه لويس كاردوزو الذان شاركا في بطولة الجائزة الكبرى للدراجات النارية (موتور جي بي) وبطولة العالم للسوبربايك والسوبرسبورت.

وقد حقق مشعل المركز الثاني والثلاثين في التجارب التأهيلية ، وسينطلق في سباق الفئة الأعلى للبطولة من الصف السابع في شبكة الإنطلاق. وكانت التجارب قد شهدت احتلال إيفان سيلفا للمركز السادس وخوزيه لويس كاردوزو للمركز الخامس عشر مع وجود فوارق زمنية ضئيلة تبلغ أجزاء من الثانية تفصل بين الدراجين.

رئيس الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر بن خليفة العطية أشاد بأداء مشعل وسلطان النعيمي في بطولة أسبانيا للدراجات النارية ، وقال أنهما يمثلان نواة جيلاً من الدراجين القطريين المؤهلين للمشاركة على المستوى الدولي والعالمي ، وقد خاضا احتكاكهما الدولي الأول في فرنسا مع أولى جولات بطولة العالم للتحمل ، وحققا مع الفريق المركز الرابع في ثاني جولات البطولة في ألباسيتي بأسبانيا بعدما تصدر الفريق التجارب الأولية لهذه الجولة ، وقد أثبتا مدى قوة الدراجين القطريين من خلال نتائجهما في البطولة الوطنية للدراجات النارية .

والإتحاد يقف بكل قوة خلف الأبطال وفي كل مكان وقد دفع بهما للمشاركة في بطولة أسبانيا وفي بطولة العالم من أجل اكتساب الخبرة اللازمة قبل الاحتكاك العالمي في بطولة التحمل ، وهما يشاركا مع فريق كبير وإلى جوار دراجين من الطراز العالمي الأول ، وما تحقق في الجولة الأولى لبطولة أسبانيا من نتائج يعد طيباً إذا ما نظرنا لحجم المنافسة في البطولة .

كما أن سلطان تألق بقوة في سباقه الدولي الأول ، وأثبت أنه دراج من طراز عالمي في كاتالونيا وهو ما أكد إستعداده للوصول لمراكز جيدة خلال الفترة القادمة.

نجوم
13-06-2007, 11:37 AM
شيء جميل ..
اتابع مرات بطولات الدراجات الناريه ..
:)
واشجع ألونسو..
شكراً اخي على التفاعل ..