مشاهدة النسخة كاملة : الدراج الامريكي لانديس ينفي صحة اتهامه بتعاطي المنشطات في بداية محاكمته


المدمر
15-05-2007, 03:12 PM
نفى الدراج الامريكي الشهير فلويد لانديس المهدد بأن يصبح أول بطل لسباق "تور دو فرانس" يتم تجريده من لقبه أمس الاثنين تعاطيه لاي منشطات محسنة للاداء على الاطلاق وذلك في بداية جلسات الاستماع التي تستمر لمدة عشرة أيام أمام هيئة مستشارين أمريكية.

وذكرت صحيفة "تايمز" الامريكية أن محامي لانديس وصف القضية التي رفعتها الوكالة الامريكة لمكافحة المنشطات (يوسادا) بأنها "كارثة محققة" وشكك في مصداقية الاختبار المعملي الذي خضع له موكله في باريس عقب إحراز لقب السباق الفرنسي الشهير في عام 2006 والذي أثبت أن لانديس تعاطى مادة التيستوستيرون.
وأوضحت الصحيفة أن كبير محامين يوسادا ممثل هيئة الادعاء رد على محامي لانديس بأنه "لا يوجد تفسير طبيعي" للكميات الكبيرة من مادة التيستوستيرون التي اكتشفت في عينة بول لانديس التي أخذت منه خلال السباق. مضيفا أن الاختبارات اللاحقة التي أجرتها الوكالة الامريكية لمكافحة المنشطات بنفسها على سبع عينات أخرى للانديس أكدت صحة نتيجة الاختبار الاول.

وبخلاف تجريده من لقب "تور دو فرانس" ففي حالة إدانة لانديس من قبل هيئة المستشارين المكونة من ثلاثة أعضاء فسيكون الدراج الامريكي مهددا بالايقاف لمدة عامين عن المشاركة في سباقات الدراجات.

وكان مدير سباقات "تور دو فرانس" كريستيان بودوم قد صرح لصحيفة "فرانكفورتر ألجمانيه تسايتونج" الالمانية في الاسبوع الماضي بأن اسم لانديس سيشطب من القائمة الرسمية لاسماء الفائزين بلقب التور بصرف النظر عن نتيجة المحاكمة الامريكية.

وتعتبر هذه القضية هي الاولى من نوعها التي تعقد فيها يوسادا جلسات استماع علنية وهو الامر الذي أصر عليه لانديس بنفسه بعدما وجد مساندة كبيرة له في الولايات المتحدة. وتعقد هذه الجلسات في كلية الحقوق بجامعة بيبردين في ماليبو بولاية كاليفورنيا الامريكية.
وتعد قضية لانديس مجرد حلقة في سلسلة فضائح المنشطات التي هزت عالم الدراجات خلال الاشهر القليلة الماضية. حيث أعيد فتح التحقيقات مؤخرا في أسبانيا مع مستشفى يتهم بأنه كان يوفر المواد المنشطة لعشرات اللاعبين الرياضيين.

واعترف الدراج الايطالي الشهير إيفان باسو في وقت سابق من هذا الشهر بانه كان من بين الرياضيين الذين مارسوا نقل الدم الذاتي الممنوع بمستشفى الطبيب الاسباني إيوفيميانو فوينتيس.

وينتظر أن يدلي عشرات العلماء بشهاداتهم أمام هيئة المستشارين في جلسات استماع قضية لانديس التي سعى الدراج الامريكي لتحويلها إلى محاكمة تتناول كيفية إجراء اختبارات الكشف عن تعاطي المنشطات وطريقة تقييم نتائجها.

وأوضح لانديس أن يوسادا عرضت عليه إبرام صفقة معه بتوقيع عقوبة بسيطة عليه إذا ما وفر لها دليل إدانة بتعاطي المنشطات ضد زميله السابق وبطل سباق تور دو فرانس سبع مرات لانس آرمسترونج.

ولطالما اتهمت الصحف الفرنسية آرمسترونج بتعاطي المنشطات ولكن هذا الامر لم يثبت قط خلال أي من اختبارات الكشف عن تعاطي المنشطات التي أجريت له.

نجوم
15-05-2007, 04:26 PM
اتمنى انه يكون نفيه صحيح ..
واتمنى انه كل الرياضيين يبتعدو عن كل هذي الأشياء..
شكراً..