مشاهدة النسخة كاملة : الإثارة والإبداع تملأ اجواء أوروبا..!


نجوم
14-05-2007, 04:22 PM
المدريديون على قمة الليغا بعد انتصار ملحمي

http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/6C3CF246-1805-4ECA-95FC-7D2CA3B33AF5/41367/Raul4_B.jpg

حقق رجال العاصمة مدريد الإعجاز وقلبوا تخلفهم أمام إسبانيول إلى فوز رائع ومثير في مباراة ملحمية بطولية أداها الفريقان برجولية واقتدار, ليتبوؤا الصدارة مؤقتاً, في حين حقق فرسان إشبيليه انتصاراً مستحقاً على ضيفهم ريكرياتيفو هويلفا أبقوا من خلاله الدوري الإسباني تحت نار غالية جداً.



ورفع ريال مدريد بفوزه هذا رصيده إلى ست وستين نقطة متقدماً بفارق نقطة واحدة عن برشلونة الذي يملك برصيده خمس وستين نقطة ويلعب الأحد أمام ريال بيتيس على أرضه تحت شعار "لا بديل عن الفوز" أما إشبيليه فبقي ثالثاً برصيد أربع وستين نقطة.



موقعة البرنابيو لرجال كابيلو
صوّب فابيو كابيلو دهاءه الكروي, وإن متأخراً, فنجح فريقه في تحويل تخلفه الفني والتهديفي 1-3 في الشوط الأول, إلى فوز في الثاني 4-3 على ضيفه إسبانيول, مما وضعه مؤقتاً على قمة الـ"ليغا", وذلك بعد المباراة التي جرت ضمن المرحلة 34 من الدوري الإسباني.

افتتح إسبانيول التسجيل في الدقيقة 15 عبر لاعبه الأورغواياني باندياني الذي ضاعف الغلة في الدقيقة 27, ثم قلّص رود فان نيستلروي النتيجة في الدقيقة 29, قبل أن يسجل باندياني الهاتريك في الدقيقة 34, لكن الـ"ريال" عاد في الشوط الثاني فقلّص عبر راؤول غونزاليس في الدقيقة 48 وعادل عبر رييس في الدقيقة 57, ثم أحرز الفوز عبر الأرجنتيني هيغوين في الدقيقة 88.

استحوذ لاعبو ريال مدريد على مجريات الشوط الأول إلا أنهم لم يكونوا الأفضل فوقعوا في سلسلة من الأخطاء الدفاعية استثمرها على أفضل ما يكون لاعبو إسبانيول وتحديداً نجمهم الأورغواياني الهداف باندياني صاحب الثلاثية في هذا الشوط.

وظهر على رجال كابيلو بعض التفكك فوقعوا في الهفوات ودفعوا ثمن التلكؤ في وسط الملعب وعجز البرازيلي روبرتو كارلوس عن تغطية جبهته كما يجب, نتيجة تقدمه المتكرر, فتفوق عليه بشكل واضح النفاثة بيريز روفيتي الذي صنع أول إصابتين لفريقه بشكل صاعق.

أولى الفرص لاسبانيول تزامنت مع أولى الأهداف إذ استخلصوا الكرة في وسط الملعب في الدقيقة 15 وانطلقوا في مرتدة رائعة استلمها روفيتي في وسط الملعب ثم انطلق وحيداً على الجبهة اليمنى وعكس عرضية أرضية ممتازة تابعها بسهولة والتر باندياني في شباك الحارس كاسياس.

وبعد فرصة خطرة للمالي ديارا برأسه نجح إسبانيول في الدقيقة 27 في مضاعفة غلته وغلة فريقه إثر هجمة مرتدة سريعة عكس فيها روفيتي عرضية رائعة قابلها بمهارة ولا أروع باندياني من اللمسة الأولى على الطائر واضعاً الكرة في سقف شباك الفريق الملكي معلناً تقدم فريقه بثنائية وسط ذهول مدريدي واضح.

ولم تكد تمر دقيقتان على الهدف الثاني للضيوف حتى قلّص المدريديون الفارق في الدقيقة 29 إثر عرضية من راؤول عكسها كارلوس لفان نيستلروي المتربص أمام المرمى والذي سجل منها هدفاً بمهارة عالية وقلّص النتيجة معيداً الأمل لفريقه من جديد.

لكن باندياني أبى السكوت على هدف المضيف فجاء الرد سريعاً في الدقيقة 34 نتيجة سوء تغطية دفاعية مرة أخرى نجح خلالها المغربي موحا في تمرير الكرة للاورغواياني, المشكوك في قانونية وضعه, والأخير لم يتوان في إعادة الفارق إلى هدفين بركنه الكرة في شباك ريال مدري بعيداً عن متناول كاسياس.

في الشوط الثاني لم يكن العقل المّدبر كابيلو قد فقد الثقة في فريقه وفي العودة, وهو الذي تخطى كل الصعوبات والضغوط منذ بداية الدوري, فقام بالزج برييس في الدقيقة 46 آملاً بتحسن دفاعي وهجومي يكفّر به عما ارتكبه من خطأ تكتيكي في الشوط الأول.

وبالفعل نجح ريال سريعاً في العودة بدايةً عبر نجمه الذهبي الثعلب راؤول غونزاليس الذي وصلته في الدقيقة 48 كرة بدأت عند روبرتو كارلوس ثم عكسها بمنتهى الحرفنة فان نيستلروي لراؤول الذي روّض وسدد أرضية صاروخية اخترقت مرمى الحارس الكاميروني كاميني لتتقلص النتيجة إلى فارق هدف واحد.

ولم يكد يمر ثماني دقائق على هدف راؤول حتى جاء الفرج عن طريق البديل خوان أنطونيو رييس الذي نجح في استثمار خطأ قاتل من الحارس كاميني الذي أساء تشتيت الكرة بشكل جيد بعد اصطدامه بدفاعه فنجح رييس بمهارة عالية في تصويب الكرة من حافة المنطقة, بوجه قدمه, فتهادت إلى الشباك الخالية ليعود ريال مدريد من بعيد جداً إلى أجواء اللقاء.

ومر الوقت طويلاً دون أن ينجح أي من الفريقين في تسجيل إصابة تفوق مع تحسن ملحوظ لأبناء العاصمة الإسبانية الذين هبط مردودهم البدني لكنهم أثبتوا عن حق جدارتهم بلقب الفريق الملكي عندما نجحوا في الدقيقة 88 عبر الأرجنتيني الموهوب هيغوين في تسجيل هدف اعتلاء القمة عندما تبادل الأخير الكرة مع رييس فانفرد وأودع كرة عانقت الشباك وعانقه رفاقه إثرها وسط فرحة جنونية عمت سانتياغو برنابيو, وبثت القلق دون شك في مقاطعة كاتالونيا.

فوز غالي لفرسان إشبيليه
لم يخيب إشبيليه جماهير ملعب رامون سانشيز وحقق فوزاً عزيزاً على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا بهدفين مقابل واحد, فواصل بهذه النتيجة مطاردة ريال مدريد وبرشلونة الذي بات مطالباً بالفوز ولا شيء آخر في لقائه الأحد على أرضه مع ريال بيتيس.

افتتح إشبيليه التسجيل في الدقيقة الثالثة عشرة عبر الإيطالي إنزو ماريسكا وضاعف النتيجة في الدقيقة الواحدة والثمانين عبر البرازيلي لويس فابيانو من ضربة جزاء, قبل أن يسجل خيسوس فاسكيز من ضربة جزاء أيضاً هدف الشرف لفريقه في الدقيقة 88.

بدأ إشبيليه المباراة بخطة 4-4-2 وفيها أسند خواندي راموس مهمة الهجوم لنجميه البرازيلي لويس فابيانو والروسي ألكسندر كيرزاكوف, في ظل غياب لهدافه المالي فريديريك كانوتيه, في حين كان نفاثتيه دانييل ألفيس وخيسوس نافاس على الموعد حاضرين أما ريكرياتيفو فلجأ إلى التكتيك الفني نفسه.

تقاسم الفريقان الخطورة في الشوط الأول مع أفضلية في الاستحواذ من إشبيليه الذي شرع مبكراً في تهديد مرمى ضيفه في الدقيقة الثانية عبر صاروخية من لويس فابيانو من حافة المنطقة بدت ذاهبة لمعانقة الشباك لولا تدخل في اللحظة الحاسمة من الحارس برتراند لاكويت.

وسنحت عدة فرص للطرفين للخروج بنتيجة أكبر من التي آلت إليها الخمس والأربعين دقيقة الأولى لكن رعونة المهاجمين وتعملق الحارسين حالت دون مضاعفة النتيجة لأصحاب الأرض, أو لضيوفهم الذين أضاعوا أكثر من مناسبة خطرة للتعديل.

ونجح إشبيليه في استثمار إحدى فرصه في الدقيقة الثالثة عشرة عندما أمعن دفاع ريكرياتيفو في تشتيت إحدى الكرات فخطفها رجال راموس وبنقلتين سريعتين وصلت الكرة إلى الإيطالي إنزو ماريسكا المتربص على مدخل المنطقة فسدد كرة طائرة بعد ترويض صدري, شقت طريقها إلى شباك الحارس الذي ارتمى على غير هوادة.

وفي الشوط الثاني تواصلت الفرص من الطرفين مع خطورة ملحوظة من لاعبي الضيف الذين لجأوا إلى إجراء تبديلين في ظرف خمس دقائق فدخل النيجيري أوتشي في الدقيقة 61 وخافي غيريرو في الدقيقة 66, كما قام راموس بتبديلين هو الآخر عندما زج بمارتي في الدقيقة 59 وبالبرازيلي ريناتو مكان كيرزاكوف في الدقيقة 68.

لكن التبديلات لم تنفع تحديداً للفريق الخاسر, على الأقل من ناحية الأرقام ذلك أنه قدم أداء جيداً عموماً مجارياً سرعة خصمه وإيقاع المباراة المرتفع, واستطاع صناعة أكثر من فرصة مثل تلك التي سددها أوتشي في الدقيقة 62 من حافة المنطقة تكفل بها الحارس الصلب بالوب.

ومع مرور الوقت وبعد هدوء وجيز من الكر والفر والصراعات القوية تمكن البديل ريناتو في الدقيقة 81 في الحصول على ضربة جزاء إثر عرقلة عليه داخل المنطقة المحرمة, انبرى لها فابيانو راكناً الكرة بنجاح على يسار الحارس لاكويت مسجلاً هدف الاطمئنان لفريقه.

ولم يكد يمر سبع دقائق على هدف التعزيز الثاني حتى حصل ريكرياتيفو على فرصة تقليص الفارق من ضربة جزاء أخرى نجح في الحصول عليها النيجيري أوتشي, فانبرى للكرة خيسوس فاسكيز بنجاح واضعاً الكرة في سقف شباك بالوب الذي ارتمى في الجهة المعاكسة للتقلص النتيجة دون أن يكفي الوقت كي تتعادل ويحقق إشبيليه المطلوب, أي النقاط الثلاث, ويواصل المنافسة على لقب الليغا بإصرار وعزيمة ملفتين.





المصدر: الجزيرة الرياضية


أهداف مدريد


الهدف الاول [ فان نستلروي ] (http://uuploadit.com/Users/scroop/aaaaaaa.wmv)
الهدف الثاني [ راؤول ] (http://uuploadit.com/Users/scroop/aaaaaa2.wmv)
الهدف الثالث [ رييس ] (http://uuploadit.com/Users/scroop/aaaaa3.wmv)
الهدف الرابع و هدف الفوز [ هيغوين ] (http://uuploadit.com/Users/scroop/on%20real%203-1.wmv)


أهداف إسبانيول


هدف إسبانيول الأول (http://uuploadit.com/Users/scroop/on%20real%201-0%20%20espayol.wmv)
هدف إسبانيول الثاني (http://uuploadit.com/Users/scroop/on%20real%202-0.wmv)
هدف إشبيلية الثالث (http://uuploadit.com/Users/scroop/on%20real%203-1.wmv)

.:: Sevilla vs Recreativo 2-1 ::.


ما ريسكا 1-0 (http://www.uuploadit.com/Users/Magdi/Siv-Rec_1-0.wmv)

لويس فابيانو 2-0 (http://www.uuploadit.com/Users/Magdi/Siv-Rec_2-0.wmv)

خيسوس فاسكويز 2-1 (http://www.uuploadit.com/Users/Magdi/Siv-Rec_2-1.wmv)



المصدر الموقع الرسمي لريال مدريد ..


ابارك لكل مدريدي..
:)
وان شاء الله التعويض للباقين ..

نجوم
14-05-2007, 04:26 PM
لاتسيو وميلان إلى دوري الأبطال

http://www.aljazeerasport.com/NR/rdonlyres/4E01F53B-A8CD-4D5E-AD0F-CC2CB4AA8C9E/41664/milan07_B.jpg

نجح فريقا لاتسيو وإي سي ميلان في حجز مقعديهما في المرحلة الثالثة من تصفيات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل رغم فشل الفريقين في تحقيق الفوز في مباراتيهما, إذ خسر الأول بشكل دراماتيكي أمام إنتر, في حين تعادل الثاني مع كاتانيا إيجاباً, وذلك في إطار مباريات المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبالعودة إلى لقاء لاتسيو وإنتر فقد أفلت الأخير, المتوّج بطلاً للدوري الإيطالي للعام الثاني على التوالي, من خسارة جديدة وأعاد الثقة المهتزة إلى جماهيره عقب الخسارة المدوية في نهائي الكأس أمام روما 2-6, و نجح في تحويل تخلفه إلى فوز في اللحظات الأخيرة.

ويعود الفضل في فوز إنتر إلى لاعبه الأرجنتيني هيرنان كريسبو أولاً, بتسجيله هاتريك في اللقاء, والمدافع الدولي ماتيراتزي ثانياً, وكانت المباراة بدأت بتقدم صاعق للضيف بهدفين سجلهما غوران بانديف وماسيمو موتاريللي في الدقيقتين 3 و5, ثم عادل النتيجة البطل بهدفين لكريسبو في الدقيقتين 20 و35, لكن الضيوف ردوا بتقدم جديد عبر الأرجنتيني كريستيان ليديسما قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق.

وفي الشوط الثاني رفض كريسبو الخضوع لجرأة الضيف العالية, فأكرم وفادته بهدف ثالث في الدقيقة 81, قبل أن يتولى ماتيراتزي منح النقاط الثلاث لفريقه بتسجيله إصابة الفوز قبل خمس دقائق على نهاية المباراة.

أما وصيف إنتر, فريق العاصمة روما, فقد سقط أمام ضيفه تورينو, مواصلاً تقديم نتائج متفاوتة, سجل لتورينو هدفه اليتيم روبرتو موتزي في الدقيقة 14، فتجمد رصيد روما عند 72 نقطة.

وفشل إي سي ميلان في العودة بثلاث نقاط من كاتانيا, لكنه ضمن التأهل لدوري أبطال أوروبا, فسقط في التعادل الإيجابي واكتفى بنقطة واحدة ساوته رصيداً مع لاتسيو الثالث المتقدم ترتيباً بفارق الأهداف, سجل لميلان الهولندي كلارنس سيدورف مقابل هدف لجوناتا سبينيزي.

وصعد فيورنتينا إلى المركز الخامس بفوزه على ضيفه كالياري بهدف جانباولو باتزياني في الدقيقة السابعة، وخسارة صاحب المركز الخامس سابقاً فريق امبولي أمام مضيفه سيينا بهدفين نظيفين لدانييلي بورتانوفا في الدقيقة 11 وماسيمو ماكاروني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وفاز اسكولي صاحب المركز الأخير على ضيفه باليرمو بثلاثة أهداف للأوكراني فيكتور بوديانسكي في الدقيقتين 24 و61 وميكيلي باولوتشي في الدقيقة 47مقابل هدفين للبرازيلي فابيو سيمبليسيو في الدقيقة 10 والبولندي رادوسلاف ماتوسياك في الدقيقة 30، فيما تغلب ليفورنو على سمبدوريا بهدف يتيم لانطونيو فيليبيني في الدقيقة 72.

واكتسح بارما ضيفه ميسينا بأربعة أهداف لجوزيبي روسي في الدقيقتين 23 و30 والبوسني زلاتان مسلموفيتش في الدقيقة 28 واندريا غاسباروني في الدقيقة 33 مقابل هدف لكريستيان ريغانو في الدقيقة 87وتعادل ريجينا مع كييفو بهدف لبيانكي في الدقيقة 53 مقابل هدف لماتيو بريغي في الدقيقة 51.

وقاد المهاجم الدولي السابق المخضرم كريستيان فييري فريقه اتالانتا إلى الفوز على مضيفه أودينيزي عندما سجل له الهدف الثالث 3-2 هو الثاني له هذا الموسم.

تقدم صاحب الأرض مرتين عبر الغاني جيان اسامواه في الدقيقتين 28 و68، وأدرك الضيف التعادل مرتين عن طريق ريكاردو تسامبانيا في الدقيقة 50 من ركلة جزاء وفرناندو تيسوني في الدقيقة 74 قبل أن يقول فييري الكلمة الفاصلة في المباراة ويمنح فريقه النقاط الثلاث التي ثبتت أقدامه في المركز الثامن برصيد 49 نقطة.





المصدر: الجزيرة الرياضية



جاري البحث عن الأهداف وعذراً على القصور..

نجوم
14-05-2007, 04:42 PM
برشلونة وصيفاً بعد تعادل مخيب

http://www.aljazeerasport.com/NR/rdonlyres/7D51B445-D516-4A05-B1CD-92A4223F6803/41685/barcelona12_B.jpg

فشل برشلونة في العودة إلى صدارة الـ"ليغا" إثر سقوطه في فخ التعادل الإيجابي, مع ضيفه ريال بتيس المتواضع في المباراة التي جرت على ملعب كامب نو في إطار المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

افتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة الرابعة من ضربة جزاء نفذها رونالدينيو, وعادل رافاييل سوبيس للضيوف في الدقيقة 88.

وبهذه النتيجة فشل برشلونة في تبؤ الصدارة بعدما تساوى نقاطاً مع غريمه ريال مدريد برصيد ست وستين نقطة لكل منهما, لكن فارق المواجهات المباشرة لصالح ريال مدريد (فاز ذهاباً 2-صفر وتعادل إياباً 3-3) في حين أنعش تعادل البرشا آمال إشبيليه الثالث بفارق نقطتين, في إحراز لقب الدوري الذي يزيد مرحلة بعد أخرى غموضاً وغلياناً.

فرض لاعبو برشلونة حضورهم منذ انطلاق المباراة, فسيطروا وتحكموا في المجريات كيفما شاؤوا وبرز منهم بشكل ملفت في الشوط الأول البرتغالي ديكو الذي تحرك كثيراً صانعاً العديد من الفرص في حين نشط الكاميروني صامويل إيتو مقدماً أداءً مميزاً خانه فيه الحظ, أما رونالدينيو فظهر بصورة أفضل من تلك التي أظهرها مؤخراً.

هدد ديكو مبكراً مرمى الحارس كونتيراس فاخترق في الدقيقة الرابعة المنطقة المحرمة حيث أوقف بعرقلة ارتكبها خوانيتو فلم يتردد الحكم في منح المضيف ضربة جزاء انبرى لها رونالدينيو بتركيز كبير ونجح في منح فريقه التقدم علماً أن الحارس أحسن التقدير إلا أن الكرة كانت على درجة عالية من القوة والسرعة.

شكل الهدف المبكر عامل ارتياح لبرشلونة, فامتاز أداؤه بالهدوء تارة والسرعة تارة أخرى وذلك وفقاً لمتطلبات الحال والوضع الهجومي, وغاب عن لاعبيه التسرع والأداء العصبي, الذي توقعه البعض نتيجة الضغط من فريقي ريال مدريد وإشبيليه.

توالت فرص المضيف وتوالى إهدارها لأسباب عدة تراوحت بين والرعونة وبراعة الحارس, ففي الدقيقة 23 عرضية من ديكو حولها إيتو برأسه بجانب القائم الأيسر في غاية الخطورة, وتبعها في الدقيقة 32 عرضية من رونالدينيو قابلها الكاميروني بمقص خلفي رائع اعتقده الجميع هدفاً لولا ردة الفعل الممتازة لكونتيراس الذي حرم النجم الأفريقي من هدف يُخلّد.

هبط أداء برشلونة في الشوط الثاني بشكل ملحوظ, رغم مواصلته امتلاك الكرة, إلا أنه لم يصنع الفرص الخطرة كما فعل في أول خمس وأربعين دقيقة فقدم أداءً ضعيفاً لم يطمئن النفوس الحائرة والخائفة خصوصاً أن المنافس في هذه المباراة قليل الحيلة ومتواضع المستوى.

ومع استمرار المستوى الضعيف لجأ مدرب برشلونة فرانك ريكارد إلى إخراج رونالدينيو والزج بالبرازيلي إدميلسون مكانه في الدقيقة 66 وثم أخرج الأرجنتيني ليونيل ميسي ودفع مواطنه سافيولا إلا أن شيئاً لم يتغير بل على العكس توتر لاعبو كاتالونيا في الدقائق الأخيرة وتاهوا, ولم يصحوا إلا على تصويبة لسوبيس هزت شباكهم وهزت كل كاتالونيا على مسلسل التقهقر المستمر لفريقهم, الذي أدى لاستمرار الاحتفالات في مدريد نتيجة الاستئثار بالصدارة.

فالنسيا يواصل المطاردة
وواصل فالنسيا الرابع مطاردته لفرق المقدمة بفوزه على ضيفه سرقسطة الخامس بهدفين نظيفين استهلهما عن طريق الإيطالي اميليانو موريتي إثر كرة رفعها ميغل انخل انغولو من الجهة اليمنى ووصلت إليه من الدفاع فتابعها أرضية قوية في الشباك في الدقيقة 21.

وفوت دافيد فيا فرصة رفع الغلة بعدما حصل دافيد سيلفا على ركلة جزاء نفذها الأول وتصدى لها الحارس سيزار سانشيز ببراعة في الدقيقة 28, قبل أن ينجح الثاني في خطف الهدف الثاني بعدما تابع تصويبة فيا المرتدة من الحارس في الدقيقة 44.

وحسن الرباعي الأرجنتيني المكون من الشقيقين غابرييل ودييغو ميليتو واندريس داليساندرو وبابلو ايمار الذي خاض أول مباراة ضد فريقه السابق فالنسيا، أداء الضيوف كثيراً وهدد مرمى المضيف بجدية في الشوط الثاني دون أن يتمكن من تعديل النتيجة.


انتصار كبير لأتلتيكو
وفاز أتلتيكو مدريد على مضيفه خيتافي بأربعة أهداف لفرناندو توريس في الدقيقتين 2 و65 والبرتغالي مانيش في الدقيقة 18 ولوسيانو غاليتي في الدقيقة 88 من ركلة جزاء مقابل هدف لمانو دل مورال في الدقيقة الأولى.

وألحق فياريال هزيمة قاسية بمضيفه أوساسونا برباعية نظيفة كان بطلها الأوروغوياني دييغو فورلان بتسجيله 3 أهداف في الدقائق 64 و87 و90 بعد أن افتتح زميله الفرنسي روبير بيريس المهرجان في الدقيقة 7.

وخسر سلتا فيغو أمام ليفانتي بهدف للبرازيلي فرناندو بايانو في الدقيقة 62 مقابل هدفين لغوستافو ريجي في الدقيقة 39 وريغا مصطفى في الدقيقة 49، وراسينغ سانتاندير أمام مايوركا بهدفين نظيفين لفرناندو نافارو وخوان ارانغو في الدقيقتين 53 و60.

وتعادل أتلتيك بلباو مع ديبورتيفو لاكورونيا بهدف لاندر موريو في الدقيقة 57 مقابل هدف لريكي في الدقيقة 63.

ملاحظة
لا يعتمد نظام الدوري الإسباني على فارق الأهداف في حال تساوي فريقين, بل يتم اللجوء إلى نتيجتي المواجهتين السابقتين (ذهاباً وإياباً) واللتين تشكلان القاعدة الأساسية لترتيب الفرق.




المصدر: الجزيرة الرياضية

الأهداف

رونالدينهو (ضربة جزاء) (http://www.uuploadit.com/Users/sport4ever/barcelona1-barcelona1-barcelona1-0.wmv)
رفايل سوبيس (http://www.uuploadit.com/Users/sport4ever/bet1-1.wmv)

المصدر : موقع رياضي..

نجوم
14-05-2007, 04:58 PM
بورتو يواصل صدارته تحت الضغط

http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/9BC8A4DB-E9B3-4CB7-9797-144A8B6FB567/41969/porto3_B.jpg

فقد بورتو نقطتين ثمينتين بعد تعادله الإيجابي مع باسوس دي فيريرا خارج أرضه إنما واصل صدارته, برصيد ست وستين نقطة تحت وطأة تهديد منافسيه سبورتنغ لشبونة وبنفيكا اللذين باتا قريبان جداً من انتزاع الصدارة عند أي زلة للمتصدر.

وجاء تعادل بورتو بفضل البرازيلي أندرسون الذي سجل لفريقه في الدقيقة 76, بعدما كان المضيف تقدم في الدقيقة 21 من الشوط الأول عن طريق أنتيونس.

أما الوصيف سبورتنغ فاستفاد على أكمل وجه بعدما حقق ثلاث نقاط إثر فوزه على أكاديميكا بثنائية نظيفة استهلها ليدسون في الدقيقة الرابعة وعززها جواو بينتو قبل نهاية المباراة بدقيقة, ورفع سبورتنغ رصيده من النقاط إلى خمس وستين نقطة.

وفي حال تعادل بورتو وسبورتنغ بالنقاط, فإن للثاني أفضلية على الأول في المواجهات المباشرة, ذلك أن فارق النقاط لا يعتمد في البرتغال, وعليه سيتصدر في هذه الحالة فريق سبورتنغ.

بنفيكا الثالث واصل مطاردته للأول والثاني رغم اكتفائه بنقطة واحدة إثر تعادله سلباً مع سيتوبال, فرفع رصيده من النقاط إلى خمس وستين نقطة.

وفي باقي المباريات تعادل ليريا ونافال 2-2, وفاز ناسيونال على بيرا مار 3-صفر, وخسر أفيس أمام أمادورا صفر-واحد.





المصدر: الجزيرة الرياضية

نجوم
14-05-2007, 05:04 PM
ثلاث نقاط بين يوفنتوس ودوري الأضواء

http://www.aljazeerasport.com/NR/rdonlyres/1254A98F-E47D-4C83-BE9A-660ED3FD01CF/41326/Delpiero_B.jpg

بات فريق يوفنتوس على بعد نصر واحد كي يثبّت أقدام العودة رسمياً إلى دوري الدرجة الأولى وذلك إثر تحقيقه فوز غير سهل, رغم النتيجة, بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على ضيفه بولونيا في المباراة التي جرت على ملعب تورينو الأولمبي في إطار المرحلة الثامنة والثلاثين من دوري الإيطالي فئة "ب".

ورفع يوفنتوس رصيده من النقاط إلى تسع وسبعين نقطة وهو بحاجة لثلاث نقاط فقط كي يضمن عودته إلى مكانه الطبيعي بين الكبار وذلك بصرف النظر عن نتائج سائر المباريات وخصوصاً مطارديه جنوا الثاني ونابولي الثالث.

وسينتظر عشاق السيدة العجوز, يوم السبت الواقع فيه الثاني عشر من شهر أيار/مايو, بفارغ الصبر أملاً في الاحتفال بالعودة, وذلك حين يحل الـ"يوفي" في إطار المرحلة التاسعة والثلاثين, ضيفاً على فريق أريتسو المتواضع والقابع في المركز العشرين في الترتيب العام.

كما قد تكون عودة يوفنتوس الرسمية لدوري الأضواء قبل التاريخ المذكور لكن بشرط واحد يتمثل في خسارة جنوا الأحد أمام تريستينا السادس عشر في الترتيب, وفشل نابولي في تحقيق الفوز على مضيفه بريشيا الثامن, يوم الثلاثاء المقبل.

وبالعودة إلى لقاء بولونيا فقد ظلت النتيجة لوقت طويل تدور في فلك التعادل الإيجابي 1-1 بهدفين سجلهما بيلوتشي للضيف في الدقيقة 27 وديل بييرو للمضيف في الدقيقة 37, قبل أن يتقدم اليوفي بهدف جديد لنجمه ديل بييرو في الدقيقة 86 من ضربة جزاء, ثم تأكد الفوز بعدما رفع الفرنسي دافيد تريزيغيه غلة فريقه إلى ثلاثة أهداف في الدقيقة 90.

وفي بقية المباريات تعادل البينوليفي مع فيتشينزا سلباً, وفيرونا مع فروسينوني 2-2 ومودينا مع مانتوفا بنفس النتيجة, وترفيزو مع تشيزينا 1-1, وخسر كروتوني أمام أريتسو 1-2, وليتشي أمام سبيتزيا 0-1, وريميني أمام باري بنفس النتيجة, وفاز بياتشينزا على بيسكارا 3-1.




المصدر: الجزيرة الرياضية


.::3-1 Bologna - Juventus ::.


بيلوتشي 0-1 (http://www.uuploadit.com/Users/Magdi/Bologna-Juventus_1-0.wmv)
أليكس ديلبييرو 1-1 (http://www.uuploadit.com/Users/Magdi/Bologna-Juventus_1-1.wmv)
أليكس ديلبييرو 2-1 (http://www.uuploadit.com/Users/Magdi/Bologna-Juventus_1-2.wmv)
تريزيغيه 3-1 (http://www.uuploadit.com/Users/Magdi/Bologna-Juventus_1-3.wmv)


المصدر: موقع رياضي..

العميد
14-05-2007, 07:38 PM
تغطية اكثر من ممتازة اختي نجوم ..
ولكِ كل الشكر خويتي ..
البر ماتقصري..

لوعة الحرمان
15-05-2007, 11:17 AM
ما شاء الله عليك نجوم..

يسلمووو خيتوو..

تحياتي ...

نجوم
15-05-2007, 04:31 PM
تغطية اكثر من ممتازة اختي نجوم ..
ولكِ كل الشكر خويتي ..
البر ماتقصري..

لك كل الشكر اخي العميد على المرور ..
وان شاء الله مرور دائم ..
اسعدني وجودك هنا..
:)

صمت الليل
15-05-2007, 11:01 PM
يعطيك العافيه نجووومي
ع الاخبااار الحلوووه
واحلى خبر"الخبر الاول..هههههههه"

وان شاء الله دووم ف القمه..ياااااااااااااااااااااااااااااااااااارب

نجوم
16-05-2007, 04:36 PM
ما شاء الله عليك نجوم..

يسلمووو خيتوو..

تحياتي ...


الشكر لكِ اختي لوعة الحرمان ..

لكِ كل الشكر على المرور..

:)

وان شاء الله كل جديد..

الوفا طبعي
16-05-2007, 09:07 PM
شكراً يا أخت نجوم على الأخبار الطيبة والرائعة

والتغطية الأكثر من رائعة

ومبرووووووووووووووووووووووك لكل مدريدي الصدارة

وإن شاء الله دوم في القمة ياريال مدريد

نجوم
16-05-2007, 09:13 PM
شكراً يا أخت نجوم على الأخبار الطيبة والرائعة

والتغطية الأكثر من رائعة

ومبرووووووووووووووووووووووك لكل مدريدي الصدارة

وإن شاء الله دوم في القمة ياريال مدريد


العفو اخوي ..
والشكر على مرورك ..
واذا اصبح مرور الأعضاء دائم ان شاء الله يكون في تحسن اكبر واكبر مني ..
وان شاء الله الصداره للمدريد دائمة..
ومبروك لكل مدريدي ..
اخواني البرشاويين عذرونا اذا الإحتفال يزعجكم ..
وارجوكم خبرونا علشان نوقف عنه..

الوفا طبعي
16-05-2007, 09:23 PM
ما أتوقع إن أنصار البرشا زعلانين

وما أتمنى ذلك

وإذا صار فمنهم السموحة

وإن شاء الله مرور الأعضاء يكون دائم

بس أنا عندي عذري هذا حتى نهاية الشهر القادم

لأني ما أستطيع إني أدخل المنتدى إلا في الإجازة

ومنكم السموحة على عدم إستطاعتي التواجد يوميا

وهذا طبعا ما بكيفي ( يعني بسبب ظروف العمل)

نجوم
16-05-2007, 09:28 PM
ما أتوقع إن أنصار البرشا زعلانين

وما أتمنى ذلك

وإذا صار فمنهم السموحة

وإن شاء الله مرور الأعضاء يكون دائم

بس أنا عندي عذري هذا حتى نهاية الشهر القادم

لأني ما أستطيع إني أدخل المنتدى إلا في الإجازة

ومنكم السموحة على عدم إستطاعتي التواجد يوميا

وهذا طبعا ما بكيفي ( يعني بسبب ظروف العمل)

اخي انت معذور..
واتمنى انك ما تشغل بالك على المنتدى ..
دامك في شغل ثاني ..
واتمنى من البرشاويين عدم الزعل او الحزن..
واذا هذا يزعجهم يقولوا ..
اخي الوفا طبعي انت ما مقصر ولك كل الشكر ..

الوفا طبعي
16-05-2007, 09:35 PM
صدقي أخت نجوم
والله أنا ودي دائما أكون متواجد معاكم
وحتى إنه من إحدى أهم الأسباب اللي تخليني أرجع البلد أسبوعياً
على الرغم من بعد مكان العمل هو إني مشتاق المنتدى
والبرج الرياضي خصوصاً
لعل أدرى شخص بحالتي أخوي جريح الذكريات

نجوم
16-05-2007, 09:44 PM
صدقي أخت نجوم
والله أنا ودي دائما أكون متواجد معاكم
وحتى إنه من إحدى أهم الأسباب اللي تخليني أرجع البلد أسبوعياً
على الرغم من بعد مكان العمل هو إني مشتاق المنتدى
والبرج الرياضي خصوصاً
لعل أدرى شخص بحالتي أخوي جريح الذكريات


أخي في هذا المكان ..
لانطلب منك ما هوه فوق طاقتك..
انما إلا ما استطعت عليه ..
:)
وان اشكرك على المبادره الطيبه منك في البرج الرياضي..
وحبك له ..
واتمنى ان يدوم هذا ..
وان شاء الله تتحسن جميع الأحولا..
وانا حتى نهايت هذا الشهر بدخل في اسبوع امتحانات ..

الوفا طبعي
16-05-2007, 09:50 PM
بالتوفيق لك في إمتحاناتك أختي
ولجميع طلابنا وإخوانا بعد

نجوم
16-05-2007, 09:55 PM
بالتوفيق لك في إمتحاناتك أختي
ولجميع طلابنا وإخوانا بعد

آمين اخوي ..
والله يسمع منك..
شكراً..

الوفا طبعي
16-05-2007, 10:02 PM
إنتي في أي مرحلة دراسية أخت نجوم؟؟
(الرد إختياري)
وإذا تعتبريها أشياء شخصية فمنك السموحة أختي

نجوم
16-05-2007, 10:07 PM
إنتي في أي مرحلة دراسية أخت نجوم؟؟
(الرد إختياري)
وإذا تعتبريها أشياء شخصية فمنك السموحة أختي


بجاوبك بالمرحله بس خليه لداخل الموضوع ما برا ..

انا في المرحلة العداديه ..
بس دراسة جامعيه ..
وكل الكتب بالأنجليزي ( خاصه)
سأل اخوي جريح هوه يعرف ..:4:

الوفا طبعي
16-05-2007, 10:13 PM
بالتوفيق لك أختي
بس أتمنى إني ما أزعجتك بسؤالي
وأتمنى مايروح بالك بعيد
وتراه سؤالي أخوي من ساسه إلى رأسه

نجوم
16-05-2007, 10:16 PM
بالتوفيق لك أختي
بس أتمنى إني ما أزعجتك بسؤالي
وأتمنى مايروح بالك بعيد
وتراه سؤالي أخوي من ساسه إلى رأسه

واخوي من اخويك..؟!
كيف يعرفني ..؟!
لاتخاف مافهمتها غلط نحنه خوان ..
اعتقد اخوي جريح يعرف عني ..
لكن رجائاً لطلعه برا ..
انا بطلع تو وباكر بشوف ردك..

الوفا طبعي
16-05-2007, 10:31 PM
واخوي من اخويك..؟!


ما أقصد أخوي يعني شقيقي
أقصد أخوي يعني ماأقصد من وراه شي يعني ودي


كيف يعرفني ..؟!

من هو اللي يعرفك؟؟!!

لاتخاف مافهمتها غلط نحنه خوان ..

هذا عشمي فيك

اعتقد اخوي جريح يعرف عني ..

ما أعتقد إني راح أساله عن الموضوع نهائياً

لكن رجائاً لطلعه برا ..

هذا ما طبعي

انا بطلع تو وباكر بشوف ردك..

بالسلامة يا أخت نجوم