مشاهدة النسخة كاملة : ميلان يلقن مانشستر درساً ويعبر إلى أثينا


نجوم
04-05-2007, 05:13 PM
http://www.aljazeerasport.com/NR/rdonlyres/F3755A49-836F-490F-B986-5F25DACA06FC/36927/Champions_League2_B.jpg


لقن اي سي ميلان الايطالي ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي درساً كبيراً عندما هزمه 3-صفر الأربعاء في ميلانو في إياب نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وبلغ المباراة النهائية للمرة الحادية عشرة.

وسجل البرازيلي ريكاردو كاكا في الدقيقة (11) والهولندي كلارنس سيدورف في الدقيقة (30) وألبرتو جيلاردينو في الدقيقة (78). وكان مانشستر يونايتد قد فاز ذهاباً 3-2 الأسبوع الماضي على ملعبه أولد ترافورد.

وهي المرة الحادية عشرة التي يبلغ فيها ميلان النهائي، وهو فاز باللقب 6 مرات ويحتل المركز الثاني في عدد مرات إحراز اللقب بعد ريال مدريد الإسباني (9 مرات).

وسيلتقي ميلان في 23 أيار/مايو الحالي في أثنيا مع ليفربول الإنكليزي الذي تأهل على حساب مواطنه تشلسي بعد التمديد بركلات الترجيح 4-1 (الذهاب صفر-1 والإياب 1- صفر) في إعادة للنهائي الدراماتيكي الذي جمع بينهما قبل سنتين عندما تقدم ميلان بثلاثية نظيفة وأدرك ليفربول التعادل قبل أن يحسم اللقب بركلات الترجيح.

وسيطر ميلان على مجريات الشوط الأول مستفيداً من ضياع ضيفه وأخطائه الواضحة في التمرير فاكتفى بتسجيل هدفين مع أن العدد كان مرشحاً للارتفاع، في حين انخفضت وتيرة أدائه في الشوط الثاني فتحسن أداء منافسه الإنكليزي دون أن يتمكن لاعبوه من صنع فرص حقيقية تفضي إلى تبديل في النتيجة.

وعاد الصربي نيمانيا فيديتش لمشاركة زملائه في مانشستر يونايتد بعد غياب نحو شهر إثر إصابته بخلع في الكتف، في حين استمر غياب المدافع الدولي الإنكليزي ريو فرديناند المصاب في الحالبين وبقي احتياطياً.

من جهته، فضل مدرب ميلان كارلو أنشيللوتي إشراك المهاجم فيليبو اينزاغي أساسياً وترك البرتو جيلاردينو على مقاعد الاحتياطيين.

هجوم إيطالي
وبدأ ميلان اللقاء مهاجماً ومرر كاكا كرة عرضية خطيرة في الدقيقة الأولى أمام مرمى مانشستر لم يحسن فيليبو اينزاغي وسيدورف استثمارها، وسدد الأخير كرة صاروخية من مشارف المنطقة تألق مواطنه أدوين فان در سار في إبعادها إلى ركنية بقبضة يده اليمنى حارماً أصحاب الأرض من فرصة هدف مبكر في الدقيقة (3).

وأرسل ماسيمو اودو كرة عرضية إلى داخل المنطقة تابعها كاكا مباشرة وسيطر عليها فان در سار في الدقيقة (6)، وتلقى سيدورف كرة طويلة من الخلف فأعادها برأسه إلى كاكا الذي تابعها طائرة بقدمه اليسرى استقرت في أقصى الزاوية اليسرى بعيداً عن متناول فان در سار مفتتحاً التسجيل في الدقيقة (11) ومعززاً صدارته لترتيب هدافي المسابقة برصيد 10 أهداف في 12 مباراة.

وحصل مانشستر على ركلة ركنية لم تستغل في الدقيقة (13)، وخطف فان در سار كرة من أمام قدم اينزاغي في الدقيقة (16)، وأطلق اندريا بيرلو كرة خطرة مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة (18)، وكانت المحاولة الأولى لمانشستر بعد مرور 19 دقيقة تماماً عندما سدد الويلزي راين غيغز كرة مركزة أبطل مفعولها الحارس البرازيلي نيلسون ديدا على دفعتين.

وفوت الأرجنتيني غابرييل هاينتسه فرصة على مانشستر حين أكمل برأسه كرة وصلته من الركنية إلى خارج الملعب في الدقيقة (23)، وأبعد دفاع مانشستر كرة عرضية خطرة في اللحظة المناسبة في الدقيقة (24)، وأخطأ هاينتسه في إبعاد كرة من داخل المنطقة فتلقفها كاكا برأسه وأعادها عرضية ارتدت من الدفاع ووصلت إلى سيدورف الذي تخلص من مدافعين اثنين ووضعها في الزاوية اليسرى هدفاً ثانياً لميلان في الدقيقة (30).

وعكس واين روني كرة عرضية عالية في منطقة ميلان تطاول لها اليساندرو نستا برأسه والتقطها دادا في الدقيقة (38)، وأهدر اينزاغي فرصة هدف ثالث بعد أن أرسل سيدورف كرة في العمق إلى كاكا الذي عكسها من الجهة اليمنى أمام المرمى تابعها اينزاغي من مسافة قريبة بجانب القائم الأيسر في الدقيقة (41)، وأنهى البرتغالي كريستيانو رونالدو الشوط الأول بمحاولة فوق خشبات مرمى ميلان في الدقيقة (45).

الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني، حصل ميلان في وقت مبكر على ركلة حرة نفذها الاختصاصي بيرلو علت العارضة في الدقيقة (49)، ورفع مايكل كاريك كرة من الجهة اليمنى مرت من الجميع ولحق بها غيغز قبل خروجها من الملعب دون الاستفادة منها في الدقيقة (51)، والتقط ديدا كرة رفعها من الجهة اليمنى الايرلندي جون اوشي في الدقيقة (52)، وهرب كاكا من هاينتسه وسدد في قدمي فان در سار وفوت فرصة زيادة الغلة والقضاء نهائياً على آمال مانشستر في الدقيقة (55).

وارتكب جينارو غاتوزو خطأ ضد كريستيانو رونالدو عند خط المنطقة فاحتسب الحكم البلجيكي فرانك دي بليكير ركلة حرة ثانية في غضون دقيقتين نفذها البرتغالي بنفسه وفشلت محاولته الثانية أيضاً في الدقيقة (60).

ونشط مانشستر بشكل لافت وسيطر على وسط الميدان وتحكم في مجريات اللعب فأخفق دارين فليتشر وسدد بجانب القائم الأيسر في الدقيقة (61)، ولم تنجح مقصية روني في الدقيقة (62)، ودخل جيلاردينو بدلاً من اينزاغي في الدقيقة (64)، وتناقل لاعبو ميلان الكرات عدة مرات وأنهاها كاكا بتسديدة ارتطمت بقدم ويس براون وخرجت إلى ركينة في الدقيقة (73) تلتها ركنية ثانية دون جدوى في الدقيقة (75)، وسدد كريستيانو رونالدو بعيداً عن المرمى الايطالي في الدقيقة (74).

وأجرى الاسكتلندي اليكس فيرغوسون تبديلاً متأخراً فادخل المهاجم الفرنسي لويس ساها بدلاً من المدافع اوشي في الدقيقة (77)، وأثبت جيلاردينو أن مدربه كان على حق بعدما خطف كرة في منتصف الملعب مستفيداً من اندفاع لاعبي مانشستر وانفرد بالحارس فان در سار، وسدد في الزاوية اليسرى هدفا ثالثاً حاسماً (78).




المصدر: وكالات

نجوم
04-05-2007, 05:21 PM
كـاكــا (http://www.c23c.com/download.php?filename=cd8d0208aa.wmv)


سيدروف (http://www.c23c.com/download.php?filename=ff35d19dab.wmv)


جيلاردينيو (http://www.c23c.com/download.php?filename=b56c3e63fa.wmv)


اخواني اعتذر على كل هذا التقصير وتأخير في انزال الاهداف منكم المعذره ..

Brazil4ever
04-05-2007, 06:36 PM
مشكوره اختي نجوم

كانت مباراه و لا اروع حماسيه مره بس انا كنت على اعصابي بداية الشوط الثاني لانه المان يمكن يقلب النتيجه باي وقت و يا فرحتي بالثالث >>>كنت اشجع الميلان ^^

يسلمووو ع الموضوع

نجوم
04-05-2007, 07:37 PM
حتى انا اشجع الميلان ..
واتمنى انه تفوز باللقب ..
وكانت المباراه تلعب بالأعصاب ..
:)
بس اهم شيء الميلان فاز ..
وتأهل لنهائي ..
وتو ماننتضر غير اللقب..

وقاص
06-05-2007, 06:21 PM
برد فواااااااااااااااادي بهالثلااااااااثيه .. :S_009: :S_009:

أهم شيء سيدورف جاب هدف <<< هولندي لااااااااااااااه .. :S_004:




وأختي نجووووووووم ..
إنتي موووو مقصره فأي شيء ,,
وما يحتاج تعتذري .. :S_026:

ويــــــــــا حظك .. ألحين جاتك عضوه جديده تحب الريــــــــــاضه .. :S_009: :v: :bigsmile:





دمتِ بخيــــــــــر ..

نجوم
07-05-2007, 04:24 PM
برد فواااااااااااااااادي بهالثلااااااااثيه .. :S_009: :S_009:

أهم شيء سيدورف جاب هدف <<< هولندي لااااااااااااااه .. :S_004:




وأختي نجووووووووم ..
إنتي موووو مقصره فأي شيء ,,
وما يحتاج تعتذري .. :S_026:

ويــــــــــا حظك .. ألحين جاتك عضوه جديده تحب الريــــــــــاضه .. :S_009: :v: :bigsmile:





دمتِ بخيــــــــــر ..

ليش وايد تحب هولندا ..؟!
شكراً اخوي وانت حتى مامقصر..

هيه الحمدلله يات ..
بس في هذي الأيام وايد مفتقدتنها ..
ماشوفها ..