مشاهدة النسخة كاملة : اعرف شخصيتك من طريقة اكلك!


ilh@m
18-04-2007, 11:54 PM
أفاد بحث أمريكي جديد أن الطريقة التي يأكل بها البشر تدل على شخصياتهم، كذلك فإن الطريقة التي يقوم بها الناس بدمج النكهات أثناء تحضير الطعام تكشف بعض جوانب الشخصية.



فقد توصل العلماء إلى أن الإنسان يختار النكهات التي يفضلها عند تحضير الطعام عن طريق وظائف مشتركة بين الدماغ والعيون واليدين بحيث تعكس ذوقه في الطعام، هذا الأمر يمكن من خلاله تحديد شخصية الإنسان.
تعتبر العادات الغذائية سمة مميزة لكل إنسان وقد تكون مرتبطة بالتركيب الجيني للإنسان أو بطريقة تربيته. وهناك عدة طرق يقوم بها البشر بتناول الطعام وهي تعبر عن طبيعة شخصياتهم.
الأشخاص الذين يتركون الطعام الألذ للنهاية:
هؤلاء الأشخاص يحبون التحكم ببيئتهم المحيطة ويحبون أن يكافئوا على مجهوداتهم وهم يستمتعون كذلك بالروتين في الحياة. هم أشخاص مجتهدون في عملهم وعادة ما يكونون يعرفون التمييز بين الخطأ والصواب.
الأشخاص الذين يبدءون بأكل ما يحبون في البداية:
هؤلاء الأشخاص طموحين بطبعهم ولديهم العزيمة على الإنجاز. هؤلاء الأشخاص يملون بسرعة من الروتين وهم بحاجة إلى تحدي مستمر في حياتهم، كذلك يعبر هؤلاء الناس عن نفسهم بصراحة حتى إنهم غالبا ما يقومون بالتحدث قبل أن يفكروا في مرامي الكلام.
الأشخاص الذين يمزجون النكهات: هذه الفئة من الناس عادة ما يكونون فضوليين ومبدعين في حياتهم. هم أشخاص دبلوماسيين بطبعهم ويحبون التعلم وتجربة كل ما هو جديد. هم كذلك أشخاص متواضعين ومسليين ويتمتعون بروح الدعابة ولا يهتمون بما يقول الناس عنهم.
الأشخاص الذين يتناولون كل نوع على حدة:
هؤلاء الأشخاص حساسون جدا و يفضلون البساطة في مختلف مناحي حياتهم. هم أشخاص يفضلون الأشياء الصغيرة في الحياة و يراعون مشاعر الأشخاص المحيطين، يفضلون التمهل في كل شيء كما انهم يتمتعون بالولاء في العمل و في العلاقات الشخصية.
هذا ومن جانب آخر، وحول الطريقة الصحية والمثلى للأكل، فقد تضاربت الآراء ونتائج الدراسات حول الطريقة المثلى لتناول الإنسان لغذائه خلال اليوم، ولكن آخر هذه الدراسات، وهي دراسة أجريت في قسم علم النفس في المركز الطبي في جامعة ويتواترسراندر في جنوب أفريقيا، تشير إلى أن أفضل طريقة لتناول الطعام خلال النهار، هي تناوله على مراحل، بكميات قليلة ومتكررة، أي زيادة عدد مرات الأكل مع تقليل الكمية التي تؤكل في كل مرة، وقد قالت الدراسة أن هذه الطريقة تؤدي إلى التقليل من الشهية للطعام وتقليل الكمية التي يتناولها الشخص في اليوم من الطعام.
وقد اعتمدت الدراسة على متابعة مجموعتين من الرجال، تناولوا نفس كمية طعام الإفطار، ولكن المجموعة الأولى تناولته في وجبة واحدة والمجموعة الثانية تناولته بوجبات متفرقة مرة كل ساعة، ثم سمح للمجموعتين بتناول ما يريدون من الطعام في وجبة الغداء، فتبين أن الرجال الذين تناولوا إفطارا كاملا قد تناولوا وجبة غداء كاملة، في حين تناول الرجال الذين تناولوا إفطارهم بشكل متفرق، كمية من الطعام أقل بنسبة 27% من الوجبة الكاملة المعتمدة للدراسة. وقد سجل الباحثون ملاحظاتهم إلا أنهم لم يستطيعوا تفسيرها بدقة، ولكنهم يعتقدون أن لهذا علاقة باستجابات الأنسولين في الجسم، أو كمية الشد في جدار المعدة. ولكن في جميع الأحوال، إذا كانت هذه الطريقة تضمن استهلاك كمية أقل من الطعام، فهي مناسبة لأولئك الذين يفكرون في خفض أوزانهم.

يارب الموضوع يعجبكم وارجو الرد عليه................................منتظرة اعرف تعليقكم :S_004:

amona_el9fra
19-04-2007, 11:56 AM
آنه اعتقد من الأشخاص الذين يتناولون كل نوع على حدة..

الفتاة الغامضة
19-04-2007, 02:04 PM
موضوع نال اعجابي بالفعل

دراسات مثيره للاهتمام....

مشكوره خيتوووووووووووو

دموع السماء
23-04-2007, 09:29 PM
الف شكر لج على الموضوع الرائع
يسلموووووووووووووو
تحياتي
دموع السماء

hidaya
05-05-2007, 10:19 AM
صَرَاحَه مَوضُوع شيّق والنّتَائج صَحِيحه
بُورِكت ع المَوضُوع

الوحيدة
05-05-2007, 10:18 PM
http://kuwnet.com/up/sp/wh_66030936.GIF


يسلموووو خيتوو

على الموضوع

يعطيج الف عاافيه

http://kuwnet.com/up/sp/wh_66030936.GIF

العنقاء
06-05-2007, 10:44 AM
والله لو تشوفوني انا لما اكل اعفس الدنيا ..... مايبقى شئ في الثلاجه لا واطلعه .

يسلمو ع الموضوع . عن جد روووووووووووووووووعه .
ربي يعطيج الف عافيه

وداد القلوب
12-05-2007, 12:20 AM
تسلمي كشوخي ...............الموضوع شيق...........................
................. بس انا واااايد متشرطة ف الاكل:S_026: ................

لوعة الحرمان
14-05-2007, 12:56 PM
موضوع حلووو..
جزاكِ الله خير كشوخي ..
وجعله في ميزان حسناتكِ..
موضوع شيق ورائع..

تقبلي مروري وتحياتي ..لوعة الحرمان ،،،،

بقايا ذات
15-05-2007, 06:07 PM
أنا اعتقد إني من هذا النوع

الأشخاص الذين يتركون الطعام الألذ للنهاية

والله اعلم