مشاهدة النسخة كاملة : بوردو يفوز على نيس بالدوري الفرنسي لكرة القدم .


الفارس البلوشي
31-03-2006, 06:23 PM
بوردو الذي يحتل المركز الثاني بدوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم على نيس 1-صفر سجله لاعب الوسط دينلسون بعد 11 ثانية من المباراة التي أقيمت يوم الاحد.

وسجل لاعب الوسط البرازيلي الهدف من تمريرة من زميله المدافع ديفيد جيمالي ولكنه لم يحطم الرقم القياسي لأسرع هدف في فرنسا الذي يبلغ ثماني ثوان والمسجل باسم مايكل ريو لاعب كاين في موسم 1991-1992.

ويمثل هذا الفوز اهمية خاصة لبوردو الذي خرج من كأس فرنسا منذ اربعة ايام على يد مونبيليه الذي يلعب بدوري القسم الثاني. وبهذا الفوز يتقلص الفارق بين بوردو وبين ليون متصدر البطولة الى تسع نقاط.

وكان دينلسون قد سطر اسمه في سجلات التاريخ عندما انتقل الى ريال بيتس الاسباني عام 1998 بمبلغ قياسي انذاك بلغ 35 مليون يورو ولكن اللاعب الموهوب لم يستطع ان يقدم اداء على قدر التوقعات.

ولم تشهد المباراة اثارة اخرى ولم ينجح نيس في شن هجمات كثيرة خطيرة على دفاع بوردو الذي يعد الافضل في البطولة فقد دخل مرماه 16 هدفا فقط من 31 مباراة.

وتعادل ليون الذي يبحث عن خامس القاب بطولة الدوري على التوالي 1-1 على ملعبه مع تولوز يوم السبت في اخر مباراة قبل ان يلاقي ميلانو الايطالي في دور الثمانية بدوري الابطال الاوروبي يوم الاربعاء.

ويحتل ليون قمة الدوري برصيد 69 نقطة من 31 مباراة ويليه بوردو برصيد 60. ولكلا الفريقين مباراة مؤجلة ويتبق لهما سبع مباريات.

ويتأهل الفريقان الفائزان بالمركزين الاول والثاني الى دوري الابطال الاوروبي بينما يخوض الثالث مرحلة التصفيات


باريس (رويترز)